أهم 7 نصائح للاستثمار في الذهب عند إنخفاض الأسعار لعام 2021

نقدم لكم أعزائنا الزوار ومن خلال هذه التدوينة افضل 7 نصائح من أجل الإستثمار في الذهب وخاصة عند أوقات إنخفاض أسعار الذهب وماهي أسباب تفوق أسعار الذهب كذلك ولماذا يفضل المستثمرون التداول بالذهب

نصائح للاستثمار في الذهب عند إنخفاض الأسعار لعام 2021

يختلف الاستثمار من مجال إلى آخر وذلك بحسب نوعية الإستثمار ومدى نسبة تعرضه للخسارة وهل سيتجه وهل سيظل الذهب في الإرتفاع.

ومن هنا نعلم بأن أضمن أنواع الاستثمارات هو في مجال الذهب ويعود ذلك لأنه نسبة الخطورة أو الخسارة فيه لاتتجاوز 10 % عشرة بالمائة ويُنصح بشراء السبائك الذهبية ذات العيار 24 أكثر من غيرها من القطع الذهبية المختلفة والتي يُفرض عليها أجرة صياغة أو مصانعة باهضة وبالتالي تنخفض نسبة الربح حسب توقعات مجلس الذهب العالمي اليوم وكل يوم حسب حركة الأسواق العالمية.

 كما  عند المتاجرة والإستثمار بالذهب أن يكون المال من الفائض الموجود وليس أن تقترض المال للإستثمار فيه وذلك منعاً من الوقوع في فخ الخسارة وإنخفاض الأسعار علماً بأن نسبة الخسائر في المتاجرة والإستثمار بتجارة الذهب هي أقل الخسائر بين جميع أنواع التجارات والاستثمارات جميعها.

ولأن الذهب من المعادن النادرة والقليلة قياساً على بقية المعادن السبب الذي يجعله من القطاعات المتفوقة التي لاتخضع لمخاطر انخفاض الأسهم وإرتفاعها ولذلك يعتبر من أفضل وسائل التخزين والإدخار لزمن طويل.

وينصح بشراء الذهب وإقتناءه وإدخاره وخاصة في الدول التي تتعرض لمشاكل في إقتصادها لتفاوتاً في أسواقها وعدم الإستقرار كحالات الحروب مثلاً وضرورة أن يستبدلو ثرواتهم بشراء الذهب لضمان عدم تعرضهم للخسائر الضخمة ومتابعة أوقات إنخفاض سعر وهل سيرتفع الذهب.

وقد إتفق المتخصصون والخبراء في صناديق الاستثمار في الذهب بأن هناك مجموعة نصائح يجب إتباعها في الإستثمار بالذهب

أهم 7 نصائح للاستثمار والمتاجرة في الذهب المستعمل والجديد حسب توقعات خبراء الذهب 2022 و 2021

النصيحة الأولى: الشراء والمتاجرة في المال الفائض

عند الاستثمار بالذهب يجب المتاجرة والشراء من الزائد أو الفائض من المال الخاص المتوفر دون اللجوء إلى الإستلاف أو الإقتراض من بعض المصارف والبنوك وخاصة البنك الأهلي ذلك بسبب عدم الوضوح في أسواق الذهب  في حين أنتم مطالبون بتسديد فوائد ورسوم لهذه البنوك في أوقات قد لا تكون السيولة النقدية موجودة وبالنسبة للمستثمرين في السعودية والبحرين وكذلك في الجزائر يمكنهم الاستفادة من بنك الراجحي لأخذ المعلومات الصحيحة والنصائح للإسثمار في الذهب

النصيحة الثانية: شراء الذهب في أوقات إنخفاض سعر الذهب

كذلك يُنصح بشراء الذهب في أوقات إنخفاض سعر الذهب بشكل ملحوظ, ولذلك فإن التوقيت روري جداً ومراقبة أسعار الذهب بشكل مستمر وإستغلال فترة إنخفاض وهبوط في أسعار الذهب تصل إلى نسبة 9 % أو أكثر ومن ثم القيام بالشراء ومتابعة توقعات أسعار الذهب في سوريا بالنسبة للسوريين في كل يوم, وعلى العكس تماماً في حال لوحظ إرتفاع ـسعار الذهب يجب الحذر الذهب إلى أين والإنتباه لعدم شراءه في هذه الأوقات.

النصيحة الثالثة نسبة شراء الذهب

والنصيحة الثالثة هي أن لاتصل نسبة شراء الذهب من الأموال إلى حد 45 % بالمائة من مجموع المال المتوفر وذلك تجنباً لخسارة غير متوقعة والتقليل منها ولذلك ينصح بالتنويع في الإستثمار وعدم وضعه كله في مجال واحد أو محفظة واحدة.

كما ينصح الخبراء بعدم شراء الذهب المشغول سابقاً والقديم كالقطع التي تحتوي داخلها ياقوت وبعض الاحجار الكريمة كالزمرد والزركون لأغراض الإسثمار والتجارة وذلك لأن المشتري سيقوم بحسم قيمة مصانعته وعدم إحتساب بعضها كالزركون مثلاً وبالتالي ستكون النتيجة كارثية وخسارة مؤكدة.

النصيحة الرابعة: هي في مجال الصياغة والمصنعية

وملخصها أنه يُفضل شراء السبائك الذهبية ثقيلة الوزن ذلك لأن قيمة وأجرة صياغة هذه السبائك أقل بكثير  من غيرها من القطع الخفيفة ولأنه متعارف عليه في سوق الذهب أنه كلما كان وزن السبيكة كبير كلما كانت مصنعيته وأجرة صياغته قليلة.

النصيحة الخامسة: تحديد سعر محدد من قبل المستثمر

وأما النصيحة الخامسة فهي تتعلق في تحديد سعر محدد من قبل المستثمر لكي يقون ببيعه ، فالبيع دون هذا الحد من السعر فهو يعتبر خسارة من أجل الإستمرار ومعاودة شراء الذهب في أوقات لاحقا.

النصيحة السادسة : الإستمرار في متابعة الإقتصاد الأمريكي

والنصيحة السادسة هي الإستمرار في متابعة الإقتصاد الأمريكي ومراقبة حركة الدولار الأمريكي ، ذلك لأن الذهب مرتبط بشكل وثيق مع حركة الدولار ولكن بطريقة عكسية.

ولشرح ذلك يكفي أن تعرف بأن الإرتفاع في سعر الدولار وزيادة الإقتصاد الأمريكي يترافق معه إنخفاض وهبوط في سعر الذهب وكذلك العكس فإذا لوحظ إنخفاض في سعر الدولار وهبوط في الأسواق الإقتصادية الأمريكية فذلك يرافقه إرتفاع في سعر الذهب وهذه إستيراتيجية تجارية يجب أخذها بالحسبان دائماً.

النصيحة السابعة: متابعة أحوال وتغييرات الأسواق الاستثمارية

وأما النصيحة السابعة وهي الأخيرة فهي في متابعة أحوال وتغييرات الأسواق الاستثمارية والتي تتعلق بجوانب واسواق المضاربات العكسية.

حيث يقوم بعض كبار التجار ورجال الأعمال بحركة سريعة وهي شراء كميات كبيرة من الذهب بقصد الربح السريع ومن ثم يقومون بحركة إرتدادية تتضمن إعادة بيع كل ماقاموا بشرائه فجأة مما يؤثر في سعر الذهب ولذلك وجب التنبيه وأخذ الحيطة والحذر ومعرفة هل الوقت مناسب لشراء الذهب.

وفي الختام فإن الإستثمار في الذهب له عدة مزايا وإيجابيات لا يمكن إغفالها وإهمالها فهو من جهة يحافظ على الفائض من المال ومن جهة ثانية يزيد من فرص مضاعفتها وبالتالي فإن الاستثمار في الذهب له عدة جوانب إيجابية تصب كلها في صالح المستثمر الذي يتعامل به

قدمنا لكم اعزائنا الزوار في هذه التدوينة أهم 7 نصائح للإستثمار في الذهب وماهي مميزات المتاجرة وكذلك توقعات خبراء الذهب 2021 والخطوات التي يجب إتباعها عند الاستثمار في الذهب راجين تقديم الفائدة والمنفعة للجميع.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم