ما هي أفضل طريقة للاستثمار في أمريكا وماهي أنواعها ؟

كيف تستثمر أموالك في أمريكا ؟ , وما هي أفضل شركات وخدمات الإستثمار الموثوقة في أميركا وكيفية الحصول على فيزا و إقامة عمل دائمة في أمريكا للمغتربين العرب والأجانب؟

ما هي أفضل طريقة للاستثمار في أمريكا وماهي أنواعها ؟

نقدم لكم أعزائنا الزوار ومن خلال هذه التدوينة شرحاً كافياً عن أهم أنواع إستثمار المال الناجح والموثوق في أمريكا وكذلك شروط الإستثمار وماهي مميزات كل نوع من الإتجار والتداول فيها.

لقد كثرت طرق الإستثمار في العالم وكذلك كثرت أنواعها وشروط التداول فيها, ولكل دولة نوع من الاسنثمارات تتميز بها عن غيرها من الدول ويرجع ذلك لقوة إقتصادها وإستقرارها.

ومن بين الدول التي يلجأ إليها رجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال هي الولايات المتحدة الأمريكية ويرجع ذلك لعدة أسباب كونها أضخم واقوى دولة إقتصادية واكثر الدول إستقراراً وجذباً للإستثمارات والتجارة الحرة.

وبداية لنتعرف بنبذة صغيرة عن هذا البلد وما تشتهر به أمريكا حيث تعتبر ثالث أكبر دولة في العالم مساحة وتتعامل بالدولار كعملة رسمية وفيها مركز هيئة الأمم المتحدة وتتكون من 50 ولاية وتتكلم اللغة الإنجليزية وعاصمتها الإدارية والسياسية هي ( واشنطن ).

إحدى طرق الإستثمار في أمريكا هي تملك الشركات وتسجيل شركة بإسم المستثمر ولكن هذه الخطوة لا تأتي بسهولة وذلك لأن قوانين أمريكا لا تسمح بذلك لأن هناك إجراءات يتوجب على المستثمر المبتدئ القيام بها.

ومن اهم الشركات التي تسمح القوانين بالتسجيل عليها هي الشركات ذات المسؤولية المحدودة وكذلك الشركات المساهمة والشركات المتوسطة الفردية.

ومن أهم الصعوبات التي تعيق المستثمر من الإستثمار في امريكا هي عدم حصوله على الإقامة في امريكا ولذلك يتوجب عليه أولاً السعي للحصول على الإقامة في امريكا حتى يتمكن من التحرك وتداول التجارة بسهولة.

ولكن يبقى السؤال هو كيفية الحصول على الإقامة في أمريكا؟

توجد عدة وسائل للحصول على تصريح بالإقامة المؤقتة وهي 

طريقة الاستثمار EB5

يستطيع المستثمرون الذين يملكون مبالغ نقدية تصل حد المليون دولار أو حتى نصف مليون دولار القيام  بأعمال تجارية في الولايات المتحدة من أجل الحصول على البطاقة الخضراء وهي بمثابة تصريح إقامة مؤقتة لمدة سنتين.

ويشترط لمنح هذه الإقامة توفر عدة أمور وهي نظافة سجله من الجرائم والمخالفات وكذلك إلتزامه بدفع الضرائب دون تأخير  وكذلك حصوله على تصريح عمل من الجهة التي يعمل لديها ولكن هل شراء منزل في امريكا يعطي الإقامة ؟ للأسف لا.

حيث لا يمكن الحصول على الإقامة في امريكا عن طريق شراء عقار كباقي الدول التي تقبل بالاستثمار العقاري مثل قانون الاستثمار في بريطانيا وكذلك الاستثمار في تركيا.

ولكن توجد طريقة ذكية تساعد وتسرع من الحصول على الإقامة في امريكا وهي عن طريق الإستثمار في تأشيرة EB5 الشهيرة في أمريكا ويحتاج الأمر إلى مدة زمنية تتراوح من سنة إلى سنة ونصف وذلك لأن الإستثمار بهذه التأشيرة يساعد ولو بشكل جزئي في نمو الإقتصاد الأمريكي ولذلك تنظر الحكومة الامريكية الى هذا الأستثمار على أن صاحبه ذو عقلية تجارية ويمكن إستيعابه في المجتمع الامريكي.

ومن الممكن إستثمار مبلغ نصف مليون دولار في الريف الأمريكي يوفر فرص عمل لمواطنيها يضم 10 عاملين في هذه المنشأة يسمح للمستثمر بالحصول على عدة مزايا ومن ضمنها الإقامة الخضراء في الولايات المتحدة الأمريكية ذات الإقتصاد الضخم والذي يُعد أكبر إقتصاد في العالم أجمع حيث يبلغ اكثر من 13 تريليون دولار امريكي.

شراء العقارات من أفضل طرق الاستثمار في امريكا والتي تحقق أرباحاً ومكاسب عالية بسبب الإقبال المتزايد على شراء العقارات وكذلك كثرة السائحين والزوار في أوقات السياحة وخاصة في نيويورك وهي أفضل ولاية للاستثمار في امريكا ولا يحتاج المستثمر سوى الحصول على تأشيرة سياحية من أجل البدء بالاستثمار والتجارة في مجال العقارات

• كذلك يمكن الاستثمار في تأشيرة الاستثمار E2 وهي كثيرة مدتها حتى 5 سنوات ويشترط تواجد العائلة بالكامل داخل الأراضي الامريكية وتتسابق العائلات .

وهناك طريقة أخرى للإستثمار في اميركا هي:

• شراء السندات 

وهي طريقة ممتازة للإستثمار وخاصة في امريكا لأنها ذات إقتصاد قوي ولذلك يُنصح بتداول السندات والحد المتوسط هو 1 مليون دولار امريكي للشراء وهي طريقة إسثمار تنافس الكثير من وسائل الإستثمار وهي الخيار المناسب للعملاء أصحاب رؤوس الاموال الجدد وذلك لمعرفة أنواع فيزا الاستثمار وكذلك حسابات الاستثمار في أمريكا والحصول على الإقامة فيها.

وختاماً قدمنا لكم أعزائنا الزوار في هذه التدوينة طرق إستثمار المال في أمريكا 2021 وكذلك أنواع الاسثمار ومعرفة كيف تستثمر أموالك فيها ومعرفة الحد الأدنى من  مبلغ الاستثمار في كل مشروع تجاري في امريكا  راجين الفائدة للجميع.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم