شروط الاستثمار في كندا | وماهي فرص الاستثمار فيها + كيفية الحصول على الإقامة

مرحبا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم شرح اليوم سوف نقدم فيه أسهل طريقة للحصول على الإقامة الدائمة وماهي أفضل طرق الاستثمار في كندا بالإضافة إلى معرفة شروط الإستثمار في كندا للحصول على الجواز الكندي للاجئين السوريين أو العرب بشكل عام.

شروط الاستثمار في كندا 2021 وماهي فرص الاستثمار فيها وكيفية الحصول على الإقامة ؟

أعزائنا الزوار سنقدم لكم وعبر هذه التدوينة "كيفية الإستثمار في كندا" وكذلك معرفة شروط التجارة فيها وسنقدم لمحة موجزة عن فرص الإستثمار في كندا وماهي أسهل طريقة للحصول على إقامة في كندا مع كامل أمانينا بتحقيق الفائدة المرجوة وتقديم المعلومة الصحيحة

أصدقائنا يتطلع العديد من المستثمرين إلى الدول الأكثر إستقراراً والأقوى إقتصاداً والأكثر أماناً لإستثمار أموالهم والعيش فيها وكذلك تحقيق أرباحاً ممتازة من هذه الإستثمارات وهذه الدول كثيرة ويرجع المعيار الأول والإختيار للمستثمر نفسه

وبدراسة بسيطة نعرف أن من أوائل هذه الدول تأتي كندا ففيها تجتمع كل المواصفات التي يبحث عنها رجال الأعمال أو المستثمرين في الاستثمار التجاري وكذلك الاستثمار الزراعي والصناعي.

فهي تتميز بالمستوى العالي للمعيشة وكذلك بالرفاهية وحسن علاقاتها مع بقية دول العالم وقوة إقتصادها ولذلك فإن فرص الاستثمار فيها أفضل بكثير من بعض الدول القوية ، وإذا بحثنا عن هذه الفرص فسنجدها كثيرة وسنوضحها لكم.

• ماهي فرص الاستثمار في كندا ؟

في الواقع تختلف "فرص الاستثمار في كندا" وذلك بحسب كل مقاطعة لأن كل مقاطعة فيها تعمل ضمن أسس وشروط تختلف عن غيرها من الولايات أو المقاطعات وسنبين فرص الاستثمار في كل ولاية وشروط الهجرة إلى كندا خلال أعوام 2020 و 2021 للعمل في كندا ومقاطعاتها

بداية لنتعرف على الاستثمار في مقاطعة كييبك

تشترط ولاية كيبيك على المستثمرين القادمين إليها أن يثبتوا مقدرتهم وإستطاعتهم العيش في هذه المقاطعة, كذلك تشترط إمتلاك المستثمر على مبلغ مالي يقدر "بحوالي 200،000 مئتي ألف دولار".

يتم تحويل هذا المبلغ مباشرة إلى أحد البنوك الكندية كي يضمنوا أنه لن يكون عالة على المجتمع الكندي وأن هذا المبلغ يخوله الإستثمار الزراعي أو الاقتصادي والتجارة في دولة كندا ولكن لا يمكنه شراء جواز سفر كندي أو شراء إقامة في كندا كبقية الدول الأخرى.

• وما يميز ولاية كيبيك عن غيرها أنها لا تشترط على المستثمر إجادة اللغة الكندية ولا حصوله على شهادة علمية أو مؤهل علمي وفي البداية سيتم منحه الإقامة الكندية الدائمة بشرط أن يثبت وجوده في كندا لأكثر من خمس 5 سنوات بحيث يمكنه شراء منشأة إقتصادية أو شراء مزرعة في كندا ويصبح من المستثمرين المميزين, ولا يخطر ببال أحد أن شراء عقار في كندا تمنح الإقامة الدائمة لأن ذلك مستحيل في الوقت الحاضر.

• الاستثمار في مقاطعة مانيتوبا

يتم الإستثمار في مانيتوبا على أساس الودائع حصراً على أن لا تقل الوديعة عن 100.000مائة ألف دولار, ويتم إدخال هذا المبلغ في البنك المركزي في مانيتوبا.

يُضاف إلى هذه الوديعة الحصول على تأشيرة تجارية تخوله سحب قروض من كندا بالمبلغ الذي يريد.

• ما هي شروط الاستثمار في دولة كندا ؟

تتعدد الشروط والمتطلبات من أجل الاستثمار في كندا عن الاستثمار في أستراليا وكذلك الاسثمار في أمريكا وبقية دول العالم ويمكن تلخيصها بعدم وجود أي جرم أو جناية في سجل المستثمر وكذلك المستندات والوثائق الشخصية.

حيث يجب على من يرغب الهجرة ألى كندا تقديم كافة المستندات والأوراق المطلوبة مم قبل الحكومة الكندية دون أي نقص وتقديم الشهادات الصحية التي تثبت خلوك من الأمراض المعدية والخطيرة.

ينتظر المستثمر وصول رسالة القبول والموافقة من مكتب الهجرة بهذا الخصوص ، ثم بعد ذلك يطلب المكتب من طالب الهجرة أو المستثمر  دفع مبلغ تأميني 220.000 مئتان وعشرون ألف دولار لصالح الجهة التي  أعلنت عنها كندا.

ولأداء دور جيد في الإستثمار في كندا وإثبات القدرة والنجاح يجب وضع بالحسبان أنه لا توجد عراقيل تمنعك من الاستثمار في كندا بل ستجد كل التشجيع والتسهيلات من أجل أداء أفضل واستثمار مربح, كما أن المستثمر غير مُلزم وليس شرطاً عليه أن يتقن لغات أجنبية كاللغة الفرنسية او اللغة الإنجليزية.

• ماهي المميزات والفوائد التي يحصل عليها المستثمر في كندا ؟

أهم وأفضل ما تقدمه الحكومة الكندية هو التدريس والتعليم بالمجان ودون دفع أية مبالغ لقاء ذلك

والفائدة الثانية التي تقدمها كندا هي حصول المقيم فيها على تأمين صحي مجاني بشكل دائم وكذلك العلاج والطبابة المجانية والتي يتلقاها في المشافي والمراكز الطبية في كندا

وفي الختام أعزائنا زوار هذه التدوينة  نرجو أن نكون قد قدمنا المعلومة الصحيحة والنصيحة الصادقة بأن الإستثمار في كندا والهجرة عن طريق الاستثمار والإقامة فيها أحد الطرق الممتازة لعيش هانئ ومستقبل آمن للأطفال وكذلك تجارة مربحة.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم