ربح المال الحقيقي بدون تعب - 15 أفكار مشاريع لتحقيق الدخل السلبي

كسب المال بدون تعب, اليوم هذا الشرح سوف نتعرف على أهم مصادر الدخل السلبي ، بالإضافة إلى مشاريع تجلب المال بدون رأس مال للمبتدئين في مجال الربح من الإنترنت 2021 ، لذلك إذا كنت مهتم وتود أن تعرف معنى الدخل السلبي Passive income ، وما هي شركات الدخل سلبي تابعوا للنهاية.

15 أفكار ومشاريع ناجحة لتحقيق الدخل السلبي

كسب المال بدون بدون تعب، قبل أن بدأ في الشرح عن أفكار مشاريع لتحقيق الدخل السلبي وكسب المال بدون مجهود ، لابد أن نعرف ما معنى الدخل السلبي ومفهومه.

الدخل السبي أو ما يعرف بإسم Passive income هو الحصول على الأرباح من الإنترنت عبر عمل قمت بتأسيسه منذ مدة طويلة ولا زال يدر عليك بالأموال بدون أن تبذل مجهود كبير.

بمعنى أخر يُعرف الدخل السلبي أو مفهوم الدخل السلبي هو كسب المال بشكل منتظم ومستمر دون بذل مجود كبير منك أو أنفاق الكثير من المال للبدء في المشروع ، وهذا ما يؤدي إلى تحقيق الحرية المالية التي يتمناها الجميع.

بالإضافة أن الدخل السلبي له عدة مميزات أخرى تختلف عن باقي الطرق السابقة التي شرحناها عن الربح من الإنترنت بدون رأس للأشخاص الذين يبحثون عن الربح السريع من الإنترنت ،سواء الربح فيسبوك أو الربح من التسويق بالعمولة أو الربح من إستطلاعات الرأي ومن مشاهدة الإعلانات.

يُعرف الدخل السلبي بالدخل الغير النشط، أي بمعنى الربح من خلال عمل معين أو مشروع معين أو عن طريق الإستثمار والذي لا يتطلب منك عمل الدائم فيه ، على عكس العمل الثابت مثل وظيفة معينة التي تأتي بدخل ثابت ولكن لا يسمى بالدخل السلبي أو الغير نشط.

فإذا أردت الدخول في مجال مهم مثل هذا لتحقيق الثروة والحرية المالية بشكل التي تعتبر من اهم العوامل الأساسية في طريقة نحو الثراء سواء كنت مبتدئ أو محترف ، باعتبارهما لا تطلب منك محود ولا رأس مال للبدء.

لذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال 15 أفكار مشاريع تحقيق الدخل السلبي بدون رأس مال وبدون مجهود كبير لتحقيق الثروة والحرية والمالية.

15 أفكار مشاريع لتحقيق الدخل السلبي

1- الربح عبر إنشاء موقع لمقارنة المنتجات

تعتبر فكرة إنشاء موقع لمقارنة المنتجات جداً جذابة وعليها طلب كثير خصوصاً لمستخدمي الهواتف الذكية أو المنتجات بشكل عام ، فهي تعتمد على إنشاء موقع لمقارنة المنتجات الرائجة مثل مقارنة العملات الرقمية وغيره من المنتجات ، ولكن اذا كنت مهتم ولديك مجال في إنشاء موقع قوي خصوصاً أنه غير مسبوق في الوطن العربي ، فبإمكانك إنشاء موقع يشمل العديد من المنتجات.

وهنا يأتي مصدر الربح من خلال وضع الإعلانات على الموقع ، وهنا تأتي العوائد المالية بشكل لا يستهان به أبداً بحيث تكون المبالغ الواردة من الإعلانات جداً عالية.

اقرأ المزيد: ربح المال بدون مجهود | مشروع بدون رأس مال لربح مبالغ ضخمة عن طريق (مقارنة المنتجات)

2- الربح من البرمجة

إذا كنت تبحث عن مجال مربح عبر الإنترنت ، في الواقع هنالك طريقة تعطيك ربح مالي جداً عالي وبسهولة ، ولكن في الواقع عليك بتعلم البرمجة، لأن هذا المجال صراحة يفتح عليك باب كبير في كسب المال مجاناً ، وسوف نذكر لكم الطريق إلى Passive income , فعلا سبيل المثال ، تستطيع البدء في برمجة القوالب وعرضها للبيع.

هنالك آلاف من القوالب تعرض وتباع يومياً بشكل بأرباح جداً عالية مقابل المجهود البسيط الذي ينفقه على العمل ، بحيث فقط يقوم المصمم بتطوير القالب وعرضها على مواقع مختصة في بيع القوالب، وعندما يقوم أحد بشراء القالب يحصل المطور على نسبة ربح وهي الأكبر بدون جهد.

كما أن هنالك أشياء كثيرة متعلقة في البرمجة مثل إنشاء المواقع أو برمجة الاسكربتات أو إضافات المواقع مثل ووردبريس وإضافات بلوجر وغيرها من الطرق ، فقط كل ما عليك هو تعلم البرمجة في مجال مخصص ، تستطيع تعلم البرمجة عبر الانترنت بحيث يوجد هنالك مئات الدورات المجانية لتعلم البرمجة على الإنترنت.

اقرأ المزيد: الربح من البرمجة بدون خبرة | أحدث طريقة لكسب المال من الانترنت للمبتدئين 2021

3- الربح من إنشاء مدونة خاصة بك

تستطيع تحقيق دخل سلبي رائع من خلال العمل مدونتك الخاصة وتقوم بالكتابة فيها باستمرار ، ولكن يفضل أن يكون لديك أسلوب مختلف لكي تكون المنافسة أقل ونسبة الزيارات لديك أعلى.

تستطيع إنشاء مدونة خاصة بك ، ولكن في هذه الحالة سوف تحتاج إلى العمل بشكل مكثف في البداية مقابل أن تشعر في الراحة الكبيرة في المستقبل ، ولكي نسهل عليك الأمر تستطيع التعاقد مع كتاب محتوى محترفين وتجربة العمل معهم لكي تصل إلى مرحلة الثقة بينكم ، وهنا سوف تطلب منهم أن يركزوا على إنشاء محتوى جذاب وحصري للحصول على أكبر عدد من الزيارات على مدونتك.

وهنا يأتي دور الأرباح تستطيع الربح إما عن طريق ربط الموقع بإعلانات جوجل أدسنس وهب الأشهر والأفضل ، عن طريق التسويق بالعمولة عن طريق التعامل مع شركات تسويقية كبرى مثل أمازون وغيرها ، كما تستطيع الربح من الاثنين في نفس الوقت فقط من خلال العمل على مدونتك.

اقرأ المزيد: كيف يمكنك أن تربح 2600 دولار من شركة أمازون Amazon | التسويق بالعمولة للمبتدئين

4- صناعة التطبيقات

صناعة التطبيقات أصبحت من أكبر الأسواق على الإنترنت ولها دور كبير خصوصاً لأصحاب المواقع أو الشركات العالمية، وذلك بسبب ميل المستخدمين الكبير واعتمادهم على استخدام التطبيقات في نشاطهم اليومي ، فإذا كانت لديك فكرة مختلفة ومميزة في إنشاء تطبيق تطبيق وتتوقع أن يكون عليه إقبال كبير يمكنك أن تبدأ العمل عليه فوراً.

في الواقع لست مضطر أن تكون خبير في برمجة التطبيقات ، حيث يمكنك الاستعانة بشخص مبرمج مقابل مبلغ مالي معين ، أو يمكنك أن تقوم ببرمجة التطبيقات بنفسك عن طريق التعلم عبر الإنترنت.

ومن أهم العناصر التي يجب أن تضعها بعين الإعتبار لإطلاقك تطبيق ما, هو أن جودة التطبيق نفسها، بحيث يجب أن يكون يلبي حاجات حقيقية للمستخدم + أن سهل الاستخدام وبسيط الواجهة ، لذلك أصبحت البرمجة حاجة مهمة في سنة 2021 فإن كان لديك الهمة لكي تبدأ في هذا العمل يجب أن تتعلمه ولت تتردد ابدأ لأنه سوف يفيدك في العديد من المجالات وسوف يدر لك أرباح جداً عالية من خلال هذا المشروع.

5- الربح من خلال إنشاء كتاب إلكتروني

هل لديك خبرة في مجال معين، وتعتقد أنه سوف يكون مفيد للآخرين في حال إستطعت تلخيصه وتقديمه في كتاب إلكتروني؟

ابدأ الآن في أول مشروع لك في إنشاء كتاب إلكتروني الخاص بك، وانتظر تحقيق الأرباح من خلاله ، كما الكتب الإلكترونية قد لاقت رواجاً بشكل كبير لدى القراء ، وقد قام العديد من المختصين و الخبرة في هذا المجال باستغلال هذا الانتشار حيث قام بطرح كتبهم الإلكترونية التي قام لاقت إعجاب كبير والتي كسب أصحابها الكثير من المال

كل ما عليك للبدء في هذا المجال وكسب المال لتحقيق دخل سلبي من خلال هذه الطريقة الرائعة، هو أن تخصص جزء من يومك لعدة أيام وتعمل على إنشاء كتاب إلكتروني خاص بك الذي يمكنك بيعه كخدمة لتفيد بها الناس وتشارك خبراتك وأفكارك مع الآخرين من خلاله وهكذا تستطيع تحقيق مالي يفوق توقعاتك وبالأخص إذا إستطعت التسويق بشكل صحيح.

6- الربح من يوتيوب

ربما يظن البعض أن الأمر غريب نوعاً ما ، ولكن في الواقع يعتبر موقع يوتيوب واحد اشهر مواقع التواصل الاجتماعي الذي يحصل على مئات الملايين من الزيارات ومشاهدات لمقاطع الفيديو يومياً لذا يعتبر موقع يوتيوب هي وجهه صانعي المحتوى الذي يمكنك القبض على ربح الأموال من الإنترنت عبر نشر المحتوى الخاص بك و عرض الإعلانات عليه و ليس فقط عبر الإعلانات المرتبطة جوجل أدسنس من هناك الكثير من الطرق أنك اعتمد عليه الحصول على دخل مالي.

لكي تبدأ في الربح من يوتيوب تحتاج بدايةً إلى أدوات بسيطة للبدء وأهمها المحتوى الذي سوف تقوم بطرحه من خلال صناعة الفيديوهات على الحاسوب ، والذي يكون بطرق مختلفة مثل شروحات إستخدام شيء معين أو حل مشاكل أو أمور الطبخ أو محتويات تعليمية وغيرها من المحتويات وبعد تحقيق كامل شروط يوتيوب يمكنك إنشاء حساب أدسنس وربطه على اليوتيوب وبدء عرض الإعلانات على محتواك لتحقيق الأرباح من خلاله.

اقرأ المزيد: أسرار ونصائح للربح من فتح قناة على اليوتيوب 2021

7- ربح المال من بناء متجر للتجارة الإلكترونية

تعتبر هذه الفكرة من الأفكار المنافسة في الدول العربية بالذات ، وذلك لان سوقها ليس دارج بشكل مناسب ، كما انك مهما بحثت لن ترى عدد كبير من المواقع المميزة في هذا المجال ، وهذا يدل على أن المنافسة أقل لذا تكون الأرباح فيه أكثر.

يعتبر هذا المشروع من المشاريع الأفضل في خلق دخل سلبي ناجح وكسب المال بدون تعب ، فكل ما عليك بالبداية هو إنشاء موقع مميز ، وفي المراحل التالية تحتاج إلى بذل بعض المجهود في تنظيم وترتيب أمور العمل ، تستطيع توظيف مساعد افتراضي كي يساعدك في البداية في هذا المجال.

اقرأ أيضاً : أفكار متاجر إلكترونية ناجحة بدون منافسة

إذا لم تكن لديك الخبرة الكافية في هذا المجال تستطيع تراقب بعض المشاريع المختصة في هذا الموضوع ، بحيث يوجد الكثير من نماذج أعمال سواء أجنبية أو عربية مشابهة لهذا الأمر يمكنك أخذ فكرة عن العمل فيها.

8- كسب المال في الإستثمار في البورصة

يعتبر ربح المال من الاستثمار في البورصة من طرق الربح من الإنترنت عالية الربح حيث تعود لك بعائد مالي جداً ضخم إذا ما أخذت نظرا عن الإستثمار الصحيح ، بحيث تستطيع استثمار أموالك في سوق الأوراق المالية أو عن طريق استخدام عدة وسائل استثمار مختلفة والتي تعود سنوياً بعائد ربح عالي من الإستثمار.

يعتبر الإستثمار والاعتماد على الأسهم إحدى أنجح الطرق لكسب المال عبر الدخل السلبي كونها مضمونة وصادقة في نفس الوقت ، لكن في نفس الوقت عليك أن تقوم بعمل الكثير من البحوث للعثور على إستثمار جيد وأسهم جيدة للاستثمار بمبلغ كبير من المال وانتظار الأرباح التي سوف تعود لك.

ملاحظة : حاول أن تستثمر أموالك على المدى البعيد ، وعليك أن تنتبه في إختيار الأسهم الجيدة ضمن شركات الاستثمار الناشئة أو المميزة ، والتي تتوقع لها نمو جداً كبير في المستقبل ولكن عليك أن تتحلى ببعض الصبر في البداية وتنتظر تحقيق الربح.

9- الاستثمار في العقارات

وأيضاً من الطرق التي تحقق لك الدخل السلبي وكسب المال بشكل كبير هو سوق العقارات والذي يعتبر من انجح الاسواق المستقره والتي تحقق عائد مال ثابت بدون أدنى جهد ، تستطيع أن تعمل في مجال شراء وبيع العقارات أو حتى تاجيرها سوا عن طريق إستصلاح الأراضي في مناطق مميزة و تتوقع الكثير من الإقبال عليها

ولكن كن حذراً فإن أغلب الإستثمارات لا تضمن لك تحقيق الأرباح بشكل فوري ، عليك في البداية أن تكون ذكياً لتعرف كيف تقتنص الفرصة بالشكل الصحيح ، لذا يجب أن تكون لديك خبره في هذا المجال لكي لا تعرض لي بعض المخاطر التي تؤدي بخسارة مبلغ استثمارك في المنشور ، بينما كنت ذكياً وخبير فلن يهمك شيء ، بالإضافة تستطيع الاستعانة بذو الخبرة بالأشخاص الآخرين من حولك لأخذ خلفية عن الموضوع وأخذ بعض النصائح لإتخاذ قرار العقارات الخاصة بك.

اقرأ المزيد: أفضل 5 شركات إستثمار موثوقة عبر الانترنت 2021 ( أسرار الناجحين في الإستثمار)

10- ربح المال من بيع الصور

لابد أنك سمعت من قبل عن ربح المال من بيع الصور عبر الإنترنت ، نعم الفكرة بسيطة للغاية، ولا تحتاج منك سوى أن تمارس هواياتك وشغفك فيها ، لربما سئلت نفسك سؤال عن مواقع الويب، وحتى المجلات التي تتابعها من أين تحصل على صورها؟ الإجابة بكل بساطة يتم شرائها من مواقع مخصصة لبيع الصور.

فإذا كان لديك شغف في الصور الفوتوغرافي وتمتلك خبرة تساعدك في التقاط صور مميزة واحترافية، فبإمكانك إرسال صورك إلى مواقع بيع الصور الفوتوغرافية ، لربح عمولة على كل شخص يشتري إحدى صورك في الموقع.

رغم أنه يوجد مئات الأسواق لبيع الصور على البيع ولكن أنا شخصياً أفضل إستخدام موقع Deposit photos ، حيث يمكنك رفع صورك إليها وربح المال كلما تم استخدمها من قبل شخص في في الموقع ، ربما تصل أرباحك إلى أكثر من 2500 دولار وأكثر أيضاً.

اقرأ المزيد: الربح المال عن طريق رفع الصور | اكسب 850 دولار بدون رأس

11- الربح من إنتاج أقراص CD مضغوطة

هذه الفكرة سهلة وسريعة للربح ، بحيث هل يمكنك التفكير في انشاء محتوى مناسب واعداده داخل عدد من الاقراص المضغوطه ومن ثم البيعيه في السوق ، تكمن الفكرة في الدخل السلبي أن هنالك لست بحاجة لتكرار العملية على الأقراص ستقوم بيعه لمرة واحدة وبعدها تستطيع بيع عدد لا محدود.

ولكي تستطيع في هذا المجال يجب ان تكون متطلع على جميع متطلبات السوق ، وأن تدرك ما هو المحتوى الذي سوف يجذب عدد هائل من الناس وبالتالي تستطيع تحقيق أرباح كبيرة.

12- الربح من تصميم التيشرتات

كثيراً منه سمع عن بيع التيشرتات عبر الإنترنت ، هذه الطريقة تعتبر أحد أنجح طرق الربح التي يمكنك الاعتماد في الدخل السلبي عليها في المدى البعيد وخصوصاً أنه لا تحتاج إلى رأس مال وهذا ما يميزها عن باقي طرق الربح من النت كونها تستطيع تصميم التشيرتات بدون أن تدفع المال.

وأيضاً تستطيع ربح المال وأنت جالس في الموقع ،كل ما تحتاجه في الربح من هذه الطريقة أن يكون لديك جهاز كمبيوتر ، وأن يكون لديك القدرة على تصميم التيشرتات عبر برامج الفوتوشوب أو حتى بدائل فوتوشوب المجانية، ولو في حال ليس لديك خبرة في تصميم الصور يمكنك استخدام الأقوال أو العبارات ووضعها على الصور التي تستطيع أستخدمها بشكل مميز على التيشرتات.

اقرأ المزي: تحميل افضل 3 برامج مونتاج الفيديوهات الكمبيوتر

ولكي تستطيع التعامل مع الشركات توجد الكثير من المواقع المهتمة في جلب العملاء للدخول بنسبة عمولة مع أحد المنصات التي تستطيع من خلالها عرض التصميمات عليها ومن أبرزها موقع Teespring المعروف ، وأيضاً منصة أمازون الجديدة والمعروفة بمسمى أمازون ميرش - mesh by Amazon وموقع ريد بابل ،والعديد من المواقع يمكنكم الإطلاع عليها في الأسفل.

اقرأ المزيد: أفضل مواقع للربح عن طريق بيع التيشرتات.

13- الربح من تصميم المنتجات

هذه الطريقة تعتبر من الطرق السهلة التي تحقق لك دخل سلبي لا بأس به عن طريق تصميم المنتجات، هنالك عدة مواقع مثل Cafe Press التي تسمح للمستخدمين بطلب عناصر يتم تصميمها بشكل معين مثل الفساتين ، وفي حال كان المصمم بارع ولاقى تصميمك رواج كبير في السوق فإنك تستطيع ربح المال فوراً والاعتماد يكون على نسبة العمولة عند البيع.

14- الربح عن طريق تأجير العقار غرف من المنازل

هل أنت تملك عقاراً أو منزلاً فارغ أو لا تستخدمه؟ ماذا تنتظر إلى الآن؟

فكرة تأجير البيوت أو العقار أو جزءًا من العقار تملكه تعتبر من الطرق الأسهل للحصول على دخل سلبي دائم، كل ما عليك هو أن تقوم بتأجير العقار و تستلم المبلغ المالي المتفق عليه، طبعاً هنالك عدة طرق للبحث عن المستاجرين يمكنك استخدامها سواء عبر مواقع التواصل الإجتماعي أو عن طريق استخدام مواقع البحث عن مستأجر في جميع الدول.

15- الربح من آلات بيع المنتجات

ربما قد شاهدة من قبل آلات بيع المنتجات بالقرب من المشافي أو المدارس أو شركات العمل التي تقوم ببيع المنتجات تلقائياً بشكل آلي ، طبعاً هذه الطريقة تعتبر فكرة مميزة لتحقيق الدخل السلبي ناجح.

كل ما تحتاجه في هذا المشروع وهي التكلفة الوحيدة التي يقوم بدفعها أول مرة وهي شراء الآلة نفسها فقط وما تبقى هو يبقى تكاليف الصيانة في حالة أصاب عطل أو ضرر ما على الآلة.

مميزات الدخل السلبي

  • يحررك من العمل في الوظيفة التقليدية الذي يكون براتب ضئيل.
  • يعتبر أفضل طرق الربح من الانترنت للمبتدئين.
  • يقلل من الضغوطات والقلق من الحالة المادي في المستقبل.
  • يمكنك القدرة على القيام بنشاطاتك التي كنت تحلم بها.
  • يمنحك القدرة والإبداع وتوسيع نشاطات عملك.
  • يمكنك البدء في البيزنس يحقق لك دخل سلبي عبر الإنترنت.

إلى هنا أعزائي نكون قد قدمنا لكم ما هو مفهوم الدخل السلبي وأهم 15 أفكار مشاريع ناجحة لتحقيق الدخل السلبي المضمون وكسب المال بدون تعب ولا تنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك لكي تعم الفائدة على الجميع.

أحدث أقدم