أفضل ثلاثة طرق لزيادة دخلك المالي | أفكار مهمة للموظفين

ثلاثة طرق لزيادة دخلك المالي

ربما كنت تعمل في وظيفة الآن، أو ربما ما تدير عملك الخاص كمعلم عالمي أو مدرب رياضية أو غيرها من الوظائف أو طرق ربح المال التقليدية سواء كانت للرجال أم للنساء.

اليوم سوف نعلمك 3 طرق مجربة لزيادة دخلك ، سواء من منظور موظف أو حتى من منظور رائد الأعمال , عن طريق مشاريع صغيرة وطرق وأفكار لزيادة الدخل على أرض الواقع أو عبر الإنترنت ، هي بنا نتعرف الطريقة الأولى لزيادة دخلك الشهري وهي:

الطريقة الأولى لزيادة دخلك : أن تصبح أكثر قيمة كموظف

بالفعل ، إذا كنت ترغب في زيادة جذرية لدخلك المادي ، يجب أن تجعل نفسك أكثر قيمة ، أخبر دائماً أعضاء فريقك بأنك لا ينبغي عليك الترجي للحصول على زيادة في الراتب ، وفي نفس الوقت ، لن أطلب منك القيام بعملك.

أستطيع أن اقول لكم أن واحدة من أكبر التحديات كقائد ، أو كرئيس تنفيذي لشركة ، هو إيجاد أشخاص كفوئين أو إيجاد ما يكفي من الاشخاص الجيدين لبدء مشاريع جديدة او إدارة أي مشاريع المدرة للربح التي تمتلكها.

كما أن الشركات المناسبة كانت دائماً أكثر من سعيدة لتدفع لك فوق متوسط الراتب إذا كنت على استعداد لبذل مجهود أكبر،  ترى معظم الناس هم يعملون بجد فقط يبقى في وظائفهم ، يعملون بالحد الادنى، لا يتقدمون، لانهم يعملون ما يقومون به كوظيفة بدلاً من مهنة ، ولكن ليس أنت.

لذلك اريد منك أن تسأل نفسك هذه الأسئلة، كيف يمكنني أن أصبح أكثر قيمة كموظف؟ كيف يمكنني إضافة المزيد من القيمة إلى الشركة؟ كيف يمكنني ان اصبح شخص لا غنى عنه؟ كيف يمكنني جلب المزيد من الإرادات؟ كيف يمكنني تحسين نفسي؟ كيف يمكن العمل بشكل أفضل كعضو في الفريق؟ ماذا يمكنني أن أتعلم؟.

فإذا ركزت على ذلك بدلاً من مجرد التعامل مع الوظيفة، سوف تصبح أكثر قيمة بمجرد أن تفعل ذلك، ينبغي أيضاً أن تشهر قيمتك في العمل ، (ولا أقصد مثل الشكر فقط) أنا أتحدث عن أخبار الناس, مثل مشكلة حللتها وقمت في إصلاحها، فأحياناً عندما تعمل مع عضو في الفريق ، الشركة المناسبة ترغب في ذلك في إعطاء الشكر لأعضاء فريقك، دعهم يأخذون بعض الإمتنان منك، فأنت تعمل جيداً كفريق، وعندما يحين الوقت المناسب يمكنك الإقتراب من مديرك أو رئيسك أو الشخص الصحيح عليك أن تخبرهم بإنجازاتك ، ها قمت بذلك وهنا النتائج.

هكذا تكون خلقت الشركة مدعومة من الإنجازات مدعوماً بإدائك ثم يمكنك أن تطلب زيادة أجرك في العمل، هذه هي الطريقة التي تزيد من الدخل، عليك ان تعدهم أيضا بمجرد حصولك على الزيادة في الدخل، ما الذي سوف أضيفه أكثر للشركة في المستقبل القريب هذه الطريقة الأولى لزيادة دخلك الشهري وهذا هو أن تصبح أكثر قيمة كموظف.

الطريقة الثانية لزيادة دخلك: هي أن تصبح رائد أعمال مبتدئ

ماذا أقصد بأن تصبح رائد أعمال مبتدئ؟

هذا يعني انك ستصبح رائد اعمال داخل مؤسستك، انت الان لا تزال موظف ولكن مع روح المبادرة، يوجد هناك الكثير من الاشخاص يتدربون في الشركات بحيث يأخذ فكرة عن العمل التجاري بالإضافة ويستخدمون العلامات التجارية الخاصة في الشركات الذين يعملون بها ربما تكون عن طريق موارد الشركة أو رأس مالها أو ربما قائمة الزبائن لبدء المشروع، يمكن أن تكون مبادرة أو يمكن أن تكون عملاً تجارياً داخل نشاط تجاري أو داخل علامة تجارية.

لذلك اذا كنت قد حصلت على القطعة او الفكرة اللازمة، اذا كان بإمكانك تحقيق الثروة وأنت مبدع، يمكنك التوجه إلى المدير التنفيذي المناسب وتخبره ، لدي فكره أعتقد أنني أستطيع أن استغلها في ربح المال، أنا سأعمل كل شيء، كل ما احتاجه هو القليل من المساعدة من الشركة لذلك إذا استطعت الإقلاع أنت على استعداد للمشاركة في بدء المشروع في ربح الأغلبية مع الشركة.

لكن دعني اقوم ما اقوم به، وتكون رجل أعمال صغير، هذه الطريقة جيدا لاقتباس عملكم وزيادة الدخل لأنك الآن لست كذلك الخروج هناك في العالم القاسي سخيف للبدء من الصفر، فأنت تمارس إبداعات روحك، ولكن في نفس الوقت لا تزال ضمن الحماية وكأنك تحت المظلة، إنها طريقة قوية جداً لبدء نشاطك التجاري.

الطريقة الثالثة لزيادة دخلك: استخدام مهاراتك لبدء عمل تجاري ناجح

طريق الطريقة الثالثة لزيادة دخلك المالي وهي عن طريق استخدام مهاراتك لبدء عمل تجاري ناجح ، فاذا كان لديك مهارات الدخل المرتفع ، فإنه بإمكانك استغلال هذه المهارة لزيادة دخلك أضعاف مضاعفة وبطريقة لا تحتاج منك إلى فقدان عملك.

فلو افترضنا انك تحقق 10000 دولار في الشهر أو 120،000 دولار في السنة، يمكنك الان استخدام تلك المهاره التي قمت بتطويرها يبدا عمل تجاري جانبي لتطوير هذا تدفق الثانوي للدخل، تيار دخل ثابت آخر.

على سبيل المثال، دعنا نفترض واحده من مهاراتك عالية الدخل تحسين محرك البحث جوجل Google أنت تعرف كيفية تحسين مواقع الويب حتى تحصل على المزيد من الحركة ، لنفترض انك تقاضي مبلغ جيد من المال من تلك المهارة يمكنك مضاعفة الأرباح بخطوات بسيطة، لذلك يمكنك الان استخدام هذه المهارة للبدء.

دعنا نقول نشاطك التجاري الإلكتروني الخاص، لبيع منتجاتك الخاصة , أو دعنا نقول مهارات ذات الدخل المرتفع هو اعلانات فيسبوك او التسويق لفيسبوك Facebook , يمكنك الان استخدام إدارة مهاره التسويق لبدء التسويق حيث تقوم بالترويج للمنتجات على سبيل المثال أمازون أو منتجات الآخرين للحصول على عمولة بينهما.

هذه هي القوه بمجرد ان يكون لديك المهارات سوف تستطيع زيادة دخلك المالي أضعاف مضاعفة وسوف تنسى نقص المال أو الفقر.

كانت هذه افضل ثلاث طرق التي يمكنك استخدامها اليوم لزيادة دخلك ، أتمنى إذا أعجبكم الشرح لا تنسون مشاركته مع أصدقائكم فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم