المنتجات الرقمية قد تصنع مستقبلك المالي وتقودك للثراء

أهلا بكم زوار تقني دوت كوم في شرح اليوم سوف نقدم لكم دورة تعليم عن المنتجات الرقمية وكيفية الربح من خلالها وكيفية بيع وشرائها وما هي مميزات المنتجات الرقمية ، أفضل مشروع ناجح ومضمون 2021

المنتجات الرقمية قد تصنع مستقبلك المالي وتقودك للثروة

لابد أنك أردت في لحظة ما, أن تنشئ مشروعك الخاص, وعلامتك التجارية الخاصة.

أو أنك تفكر في الاستثمار وأمك مجموعة من المعيقات ان كان على صعيد الانتاج أو أماكن محددة للتوزيع بما يتطلبه الامر من أجور وعقود وتطور بطيء ومخاطر غير محسوبة.

اليوم سنتكلم عن الاستثمار في المنتجات الرقمية, كأحد أفضل الخيارات المتاحة, وأسهلها من حيث الانتاج أو الاعداد, والتوزيع, والترويج, مع فوائد ومردودات قد تكون غاية في الوفرة والسرعة.

كما أن مجالاتها متعددة متنوعة ولا تقف عند حد, فهي سريعة التطور والتحديث يكاد يكون يومي, بما يحقق من مواكبة لمتطلبات عصرنا الحالي.

فالتصوير, والبرمجة, والتحديث, والخدمات الاستشارية كلها تلقى قبولا من قبل جميع رواد التواصل الاجتماعي.

لنتعرف على بعض المنتجات الرقمية:

المنتجات الرقمية هي منتجات غير ملموسة, ومن الممكن انتاجها أو تصنيعها لمرة واحدة دون الحاجة لانتاج المزيد منها بشكل دوري.

وهنا لدينا بعضها, وبعض استخداماتها:

  1. المواقع المصممة الكترونيا والمطورة باستمرار.
  2. الكتب الالكترونية والمجلات الرقمية.
  3. الصور والايقونات وقوالب مواقع الويب.
  4. انتاج المحتوى: فيديوهات, صور, مقالات.
  5. تصميم تطبيقات بخصوص الهواتف الذكية.
  6. تصميم الالعاب.
  7. تصميم مواقع مختصة بمجالات مواكبة لمتطلبات العصر الحالي.
  8. انتاج وتصميم برامج جديدة مختصة, بالتنظيم الإداريالنقدي, الاتصالات....

ما الذي يميز المنتجات الرقمية؟

المنتجات الرقمية تعتبر المادة السحرية للقرن الحالي, فأنت لاتحتاج سوى هاتفك الذكي أو الكومبيوتر الشخصي, الامر الذي لايحتاج لتلك التكلفة مقارنة بالمشاريع الاستثمارية التي تتطلب راس مال كبير, واجراءات قانونية معقدة.

فالمنتجات الرقمية تتمتع بمرونة عالية من حيث الوقت, الذي يمكنك إدارته بما يتناسب مع روتينك اليومي واختيار الاوقات الانسب للعمل من خلالها, كذلك لاتحتاج لوثائق قانونية ووسطاءواستشاريين, ومدراء, ومحاسبين, وغيرهم من الاختصاصين الذين يتطلب وجودهم في المنشاة أو الشركة, حتى لو كانت في مرحلة تجريبية.

كذلك المنتجات الرقمية لاتحتاج لأماكن لتخزين السلع والمنتجات بكميات كبيرة.

كما أن هذه المنتجات من النادر أن تتعرض للتلف أو الضياع نتيجة للظروف المناخية أو الشخصية من قبل القائمين على التخزين في  المستودعات, بل تستطيع أن تقوم بعملية التخزين بالمخازن الرقمية المسجلة, او بشكل شخصي قبل التوثيق.

كذلك تتميز هذه المنتجات بسهولة التسليم والاستهلاك, فلا تحتاج لذلك المجهود بالحصول عليها من حيث الذهاب لمكان وشركة محددة مسؤولة عن النقل والتسليم.

مهارتك, هوايتك, اختصاصك الدراسي, جولاتك السياحية, روتينك اليومي, قد يتحول لمنتج رقمي:

فلا شك أنك شاهدت محتوى موقع ""NAS DAILY, فالأمر لا يكلفه أكثر من دقيقة واحدة يستعرض من خلالها الاماكن السياحية التي يزورها, ومميزات هذه البلدان, ومناقشة أفكار متنوعة عن الطعام واللباس والتقاليد في كل منها.

كذلك موقع "موسوعة الكتب العربية", الذي يختص بعدة مجالات, فهو يدرج كتبا عن التاريخ والجغرافيا, الفن, والادب, والشعر, والدين, والسياسة.....

وفي سياق متصل, لدينا موقع "ليلى جواد", المختص بأحدث أساليب الطبخ والوصفات المختلفة, حيث وصل عدد مشتركيه إلى1.65  مليون مشترك على اليوتيوب, والأمر لا يكلفها سوى تصوير وصفاتها اليومية مع والدة زوجها بقالب ممتع وقريب من كل عائلة, وفيه من الجاذبية والعفوية الشيء الكثير هذا أيضاً يعتبر مصدر ربحي ورزق كامل.

من ناحية ثانية, لدينا موقع للدكتور أحمد عمار"AMARA academy", الذي يبلغ عدد مشتركيه, 1.2مليون مشترك. الموقع الذي يقدم حلولا للحياة الحالية بما تحمله من ضغوطات وأعباء نفسية, اضافة لدورات تدريبية عن ادارة الذات, والارتقاء بالوعي الانساني, والمصالحة مع الحياة, وبناء علاقات صحية مع الاخرين, وكل ما يتعلق بموضوعات التنمية البشرية, والتحفيز, وتحقيق الاهداف.

الامر الذي يحتاجه أغلب الناس في هذه الحياة الضاغطة, والمرحلة القاسية من عصر الامراض والضغوط الاقتصادية والنفسية.

كذلك كان لدينا من صمم برامج لمواعيد الصلاة, السجلات المالية, وبرامج المراقبة لزوم الشركات الكبيرة, وغيرها الكثير الكثير من التطبيقات التي أصبحنا نحتاجها في حياتنا اليومية.

مالذي تحتاجه للبدء في الانتاج الرقمي:

  • آلة تصوير جيدة الدقة.
  • "ميكروفون", أو لاقط صوتي.
  • مكان مناسب للعمل.
  • بيئة عمل مساعدة, من حيث الاضاءة, الديكور, الصور, الانطباع الفني.
  • تصميم نماذج سيرة ذاتية.
  • تطبيقات لازمة للعمل, مختصة بالهواتف الذكية.
  • قوالب لمواقع الويب
  • خدمات استشارية, وتدريب, ودعم معلوماتي.

كيف تسوق باستخدام المنتجات الرقمية:

1- التسويق مجانا:

بنفس الطريقة التي تستخدمها للمنتجات المادية, بامكانك ان تسوق العديد من المنتجات الرقميةكالكتب, والقواعد الارشادية, وقوالب التصميم, والدورات التدريبية.

ولكن لا تقدمها دفعة واحدة, بل قدمها على دفعات, لكي يتسنى لعملائك أن تقدمها بطريق مرنة ومفهومة.

2-المحتوى من أفضل طرق التسويق:

فعوضاً عن استخدام الإعلانات التجارية, اكتب منشورا على صفحتك الخاصة تشرح من خلالها ما تقدمه, كالدعوة للبث المباشر, أو الدعوة لحلقة جديدة من سلسلة تقدمها عادة.

فالترويج هنا أفضل طريقة للدلالة الواضحة عن ما تقدم وبمواعيد دقيقة ومعلنة, الامر الذي يعطي مدلولا نشطاً عن ما تقدمه, كصانع محتوى.

3- المعارف والاصدقاء:

تساعدك علاقاتك الاجتماعية على الإنتشار بشكل اسرع, وحال هنا أن تقدم عروضا مجزية تساهم بشكل فعال في جذب المزيد من العملاء.

4- تسويق العمل

الاعلانات أو الانتشار عن طريق زملائك من صناع المحتوى, كتبادل لخدمات التسويق, وكل ذلك يتطور بتطور علاقاتك وانتشارك.

في النهاية نوجهك بشكل أساسي عندما تدخل بمجال الإنتاج الرقمي أن تتيع توجيهات مهمة.

فعليك أن تتنوع بالأفكار التي تقدمها وان بدت لك كبداية أنها غير جيدة, وان تركز جيدا على ما تريده وتتقنه بشكل جيد, فان تبدا بما تخبره جيدا يعطيك مزيدا من الثقة والثبات.

اعمل على صناعة قاعدتك الشعبية وتابع تقدمها أو تراجعها باستمرار, لأنه يعتبر مؤشرا مهما عن مدى جديتك وتطورك , ويعترف بشكل أساسي بوجودك, فلا حاجة لنذكرك هنا كم الاشخاص الذين يحترفون العمل الرقمي, ومن هنا لابد أن تلحظ أهمية التواصل المستمر مع ما تقدم, ولمن تقدم.

مواضيع ذات صله:

أفضل مواقع عربية  تقنية مميزة ( حلول مشاكل + تحميل برامج + الربح من الانترنت

مواقع مضمونة للربح عن طريق الانترنت 2021 | مع اثبات الدفع

كيف تستطيع أن تكسب مئات الدولارات من تطبيقات الهاتف المحمول 2021

أفضل 4 مواقع صادقة للربح من استطلاعات الرأي المدفوعة 2021

أسهل 5 العاب لربح رصيد باي بال | العب واشحن حساب Paypal مجانا

5 تطبيقات تربحك المال من الإنترنت 2021 | موضوع مهم للمبتدئين

أسهل 5 طرق مضمونة لربح المال من المنزل | لا تحتاج إلى رأس مال

أحدث أقدم