كيف تستطيع أن تكسب مئات الدولارات من تطبيقات الهاتف المحمول 2021

مرحبا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم ، هل تعلم أنك تستطيع أن تربح المال من خلال هاتفك المحمول، ربما قد سمعت عن الربح من تطبيقات الجوال سواء للاندرويد أو للآيفون ، ولكن هل هي فعلاً طريقة فعالة لربح المال من الإنترنت! وهل الربح من الهاتف حقيقية أم مزيف، اليوم سوف نقدم لكم شرح عن ربح المال من الموبايل

كيف تكسب المال من تطبيقات الهاتف المحمول

تتضمن الإنترنت طرق مختلفة لكسب المال وخصوصاً من تطبيقات الهاتف المحمول، فما هي نماذج الأعمال المختلفة والطرق الجديدة التي يمكن يمكن لمطوري تطبيقات الهاتف المحمول الإستفادة منها لتحقيق الربح من الإنترنت؟ّ

حسب الإحصائيات فإن متجر مثل متجر (Google Play Store) سوف يحقق 50 مليار عملية تنزيل بحلول عام 2023، وهذا أولاً بفضل اتساع الطلب على التطبيقات المفيدة والمسلية، وكذلك المنافسة التي أثرت على طريقة ومناهج تسعير التطبيقات. لكن هذا ليس السبب الأساسي التي اعتمدت عليه هذه الإحصائية، إنما تغير استراتيجيات تحقيق الربح والمال من التطبيقات. فالبداية كانت تعتمد على ربح الأموال من التطبيقات لمرة واحدة من خلال بيعه للزبائن، والسؤال ما هي الإستراتيجية الجديدة المتبعة والتي أدت لهذه الإحصائية.

لقد أدى ظهور التطبيقات المجانية لخلق هذه الإستراتيجية، فقد بينت الإحصائيات للمتاجر الرئيسية للتطبيقات المجانية أنها تتضمن عشر تطبيقات مجانية وهي الأكثر جنياً للمال من باقي التطبيقات. كما بنت الإحصائيات أيضاً وفق موقع (Gartner) أن 89% من التطبيقات التي تم تنزيلها عام 2012 كانت مجانية. كما أكد متجر (Play) وفق تحليلات (AppBrain) أنه من بين 860000 تطبيق متوفر على المتجر كانت ما نسبته 82% منها تطبيقات مجانية. وبالمقابل أشار استطلاعاً لإنفاق مستخدمي الهواتف المحمولة أن نسبة إنفاقهم على التطبيقات التي تتضمن الألعاب بلغ ما متوسطة 89% من إنفاقهم.

كيفية الربح من التطبيقات

تعتمد الإسترتيجية الجديدة على نوع المحتوى الذي يقدمه التطبيق ومدى تفاعل المستخدمين معه، وطبعاً كلما زاد هذا التفاعل حقق التطبيق مرابح أكثر بسبب ظهور الإعلانات وإنتشارها بشكل أكبر.

لذلك إنشاء التطبيق الخاص بك بحاجة لإختياره بحيث يحقق ويلبي احتياجات المستخدمين المختلفين لتطبيقك. إليك بعض النصائح والأفكار والمعلومات التي تساعدك في إنشاء تطبيق مجاني ويحقق لك مكسباً مادياً جيداً:

أولاً:

1) يجب على مطور التطبيق تقييم تكرار الاستخدام وحجم التنزيل المحتمل. وكمثال على ذلك: إذا كان التطبيق يتضمن أداة لا يحتاجها المستخدم سوى مرة بالإسبوع أو مرة بالشهر؛ عندها لا تحقق الإعلانات فرصة ربح عالية. وبالمقابل إذا تم استخدام تطبيقك بتكرار كبير فيمكن أن تقدم الإعلانات أرباح مهمة نظرًا لأن الأرباح تنمو مع نمو مرات ظهورها.

ثانياً:

2) يجب على مطور التطبيق أن يحقق التوازن فيما بين التنزيلات المدفوعة مقابل الأرباح التي تأتي مع التطبيق المجاني مثل عمليات شراء منتجات من داخل التطبيق أو الإعلانات المجانية أو الإعلانات.

ثالثاً

3) من المهم على مطور التطبيق أن يتذكر أن نماذج تحقيق الدخل متكاملة، وليست متنافسة ، شرط أن يتم استخدامها بشكل صحيح.

رابعاً:

4) على مطور التطبيق أن يبتعد عن التطبيقات المدفوعة والتوجه بقوة للتطبيقات المجانية، فمعظم المستخدمين لن يدفعوا مقابل التطبيق (بين استطلاعاً لمستخدمي تطبيقات الهاتف المحمول في الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، واليابان، وكوريا الجنوبية، والصين، كانت معظم الإجابات أنهم لن يدفعوا مقابل التطبيق حتى لو كان سعره أقل من دولار واحد بل يفضلون بتنزيلها مجاناً). إذا على مطور التطبيق أن يعتمد على نماذج الربح المتكاملة مثل عمليات شراء منتجات من داخل التطبيق أو الإعلانات المجانية أو الإعلانات.

خامساً:

5) على مطور التطبيق ألا يراهن على منافسة تطبيق مشابه حتى لو بتكلفة أقل، أو بأرخص نقطة سعر ممكنة. فالتطبيقات المدفوعة لم تمت كنموذج أعمال، فسيدفع المستخدمون مقابل تطبيقات عالية الجودة والتي تحل لهم مشاكلهم أو تزود أجهزتهم بميزات محسّنة. على سبيل المثال، تطبيق (SwiftKey)، حقق ربحاً أكثر من 3.99 مليون دولار.

سادساً:

6) نموذج آخر من نماذج تطوير التطبيقات يمكن أن يتبعها مطور التطبيق وهي: تقديم التطبيق مجاني بينما يقوم المستخدم بالدفع على الميزات الإضافية والتي تضيف قيمة لتطبيقهم؛ وهذه الإستراتيجية تسمى الدفع مقابل الترقية. لكن عليك الإنتياه في المستخدمون لا يحبون المفاجآت، لذلك عليك التوضيح في بطاقة بيانات تطبيقك عن وضعه في متجر التطبيقات أن المستخدمين أن التطبيق مجاني لكن على المستخدمين الدفع للحصول على ميزات متقدمة أو خيارات متعددة أو التقدم في اللعبة.

أخيراً، لا تعمل على تقييد الميزات الأساسية والمهمة في تطبيقك الذي تشير على أنه مجاني ويتضمن لعبة، إذا قمت بذلك سيظن المستخدمون أنه تم خداعهم وأن التطبيق ليس مجاني وأتهم لن يتمكنوا من اللعب بدون الدفع مقابل ترقية التطبيق ، وبالتالي سيتم تثبيط حماسهم ولن يلعبوا بعد الآن مع التطبيق.

مواضيع ذات صله:

أفضل 6 تطبيقات تربح أموال حقيقية | ربح المال من الهاتف 2021

أسهل 5 العاب لربح رصيد باي بال | العب واشحن حساب Paypal مجانا

اربح بطريقة مضمونة لكسب المال من الإنترنت | مهم للمبتدئين العرب

5 تطبيقات تربحك المال من الإنترنت 2021 | موضوع مهم للمبتدئين

أسهل 5 طرق مضمونة لربح المال من المنزل | لا تحتاج إلى رأس مال

أحدث أقدم