أفضل بوابات الدفع الالكتروني عالمية وعربية 2024

أهلا بكم زوار موقع تقني دوت كوم | ماهي بوابة الدفع الإلكتروني وكيفية عمل بوابة الدفع وطريقة التعامل معها , كل هذا سوف نشرحه اليوم عن أفضل بوابات الدفع الإلكتروني المجانية عبر الإنترنت 2024

بوابات الدفع الالكتروني (Electronic payment gateways)

تحتاج التجارة الالكترونية إلى استقبال المدفوعات لكي تؤدي عملها على أكمل وجه , حيث لجأ الناس الى الانترنت لتصبح سوق بديل عن التجارة التقليدية و لقد أصبحت التجارة الالكترونية منافسة للتجارة التقليدية لأنها توفر على العملاء الكثير من الوقت و الجهد حيث أقبل عليا الكثير من الناس في 2024.

ما هي بوابات الدفع الالكتروني؟

هي خدمة الكترونية تسمح للتجار و الشركات باستقبال المال عن طريق البطاقات الائتمانيةتقدمها البنوك أو مزودي الخدمات المالية و تعمل كحلقة وصل بين البائع و المشتري, بالإضافة إلى إمكانية سحب والدفع الأموال بالأمور التي تتعلق بالربح من الانترنت.

كيف تختار بوابة الدفع الإلكتروني ؟

1. يجب أن تكون بوابات الدفع موثوقة و مضمونة.

2. ويجب أن لا تقوم بإضافة أي بوابة مجهولة المصدر بل يجب أن تكون معروفة و موثوقة و تتمتع بمصداقية حيث يشعر المشتري بالأمان و الثقة أثناء عملية الشراء و خاصة تلك التي تحمي بيانات العملاء و المعلومات الخاصة بهم و يمكن أن تقوم بعض البوابات بفرض رسوم إضافية على المشتري عند التعامل معها لذلك يجب على الزبون معرفة كافة الأمور و الشروط التي تفرضها بوابات الدفع الإلكتروني.

3. كما يجب أن تدعم بوابات الدفع الإلكتروني طرق متعددة للدفع .فعندما تختار بوابة دفع تدعم أكثر من وسيلة للعملاء لسداد ثمن منتجاتهم فإن نسبة المبيعات ستزداد بشكل كبير كما أن تسهيل عمليات الدفع يرفع نسبة المبيعات.

حيث وجد أن حوالي 50% من المشترين عن طريق الانترنيت يقومون بإلغاء فكرة الشراء من المتجر الذي لا يوفر وسيلة الدفع التي يستخدمونها.

و يجب مراعاة أن وسائل الدفع تختلف من دولة الى أخرى مما يحتم عليك التعامل مع بوابة الدفع التي تغطي السوق الذي تستهدفه .

أفضل بوابات الدفع الإلكتروني:

بوابة الدفع الإلكتروني باي بال (paypal)

الباي بال شركة عالمية و ذات شعبية كبيرة و قد حصلت على ثقة العملاء, التجار و المشترين حيث تمتلك قاعدة عملاء تزيد عن مليون حساب فعال على مستوى العالم و قد أطلقت لأول مرة تحت اسم "Confinity" في عام 1998 .

و هي خدمة مالية تمكن المستخدمين من إرسال و استلام الأموال من كافة بلدان العالم بواسطة البطاقات الائتمانية. كما توفر عربة تسوق رائعة و سهلة تيسر عملية الدفع الالكتروني دون الحاجة الى خبرة و تطبق شروط صارمة للحفاظ على حق المشتري و التاجر كما تتناسب مع المتاجر ذات المبيعات الضخمة و المنخفضة.

تسعيرة بوابة الدفع الإلكتروني الباي بال خارج الولايات المتحدة الأمريكية 4.4% رسوم المعاملات + رسوم ثابتة بناءً على العملة المستخدمة. و داخل الولايات المتحدة 20.9 + 0.30 دولار لكل معاملة.

بوابة الدفع الالكتروني تو تشيك أوت (2Checkout)

تأسست في عام 2000 و بدأت عملها الرسمي كبوابة دفع الكتروني عي عام 2006 تعد من أكثر بوابات الدفع الالكتروني تداولاً من قبل التجار . يستخدمها أكثر من 50000 تاجر من مختلف بقاع الأرض.

و تدعم وسائل دفع متعددة من خلال الهاتف الجوال كما تستخدم أغلب بطاقات الخصم و الإتمان و تدعم المدفوعات عن طريق الباي بال.

تسعيرة هذه البوابة : يتم فرض رسوم على عمليات البيع الناجحة فقط و تختلف الرسوم حسب الدولة و نوع النشاط التجاري و تتراوح الرسوم بين 2.4% الى 3.9% + 0.30 دولار إلى 0.45 دولار.

بوابة الدفع الالكتروني سترايب (Strip)

تعتبر واحدة من أفضل البوابات حيث تستخدمها متاجر ضخمة على مستوى العالم و توفر واجهة دفع سهلة و سريعة و تدعم أكثر من وسيلة للدفع عن طريق الانترنت كما تناسب أغلب الأنشطة التجارية.

حيث تقدم ميزات تساعد التجار على أداء أعمالهم بمنتهى الدقة و الاحترافية كما توفر فواتير للمشتريات بالإضافة الى عنصر الأمان عند تسجيل معلومات البطاقة الإتمانية . تسعيرة هذه البوابة : يتم تحصيل رسوم بنسبة 2.9% + 0.30 دولار على المعاملات الناجحة فقط و لا تفرض أي رسوم شهرية أو أي رسوم آخرى.

بوابة الدفع الالكتروني وورلد باي (Worldpay)

تعتبر بوابة الدفع الإلكترونية الأولى في إنكلترا كما تعمل على معالجة اكثر من 50% من المعاملات التجارية في انكلترا, وتوفر العديد من الاشتراكات المنخفضة المناسبة للمتاجر الإلكترونية الصغيرة والمبتدئة.

وورلد باي بوابة أمنة وتدعم وسائل دفع متنوعة كما تقبل أغلب بطاقات الخصم وتعم أكثر من 100 عملة حول العالم.

تسعيرة بوابة وولد باي تتراوح بين 2.90% و3.30% +0.30 دولار.

بوابة الدفع الإلكتروني فابيلس (vapulus)

من أفضل بوابات الدفع المصرية تأسست عام 2016 ووصلت خلال فترة قصيرة إلى العالمية، وصنفت ضمن أفضل 74 بوابة على مستوى العالم, حيث وصلت الى المرتبة 14 في قائمة تصنيفات finance online.

هي بوابة مضمونة وذات مصداقية وحاصلة على شهادة PCI التي تمنح للشركات والمؤسسات التي تراعي عنصر الأمانتسعيرة هذه البوابة هي 0% ولا توجد رسوم اشتراك او رسوم شهرية أو أي رسوم أخرى، وتعد مجانية بالكامل.

بوابة الدفع الإلكتروني بيقورت ( PayFort)

تمتلكها شركة أمازون مما يجعلها من أكثر الشركات التي حازت على ثقة العملاء عربيا ًوعالمياً خاصة في السعودية ومصر والإمارات والاردن. كما أنها توفر عدة وسائل للدفع بالإضافة الى أنها تراعي عنصر الأمان وحماية بيانات العملاء. أما التسعيرة فتختلف الرسوم على حسب دولة التاجر فمثلاً في الإمارات 420 درهم اماراتي بالإضافة إلى 2.94%+1.84 درهم اماراتي لكل معاملة ناجحة.

بوابة الدفع الإلكتروني ميسر(Moyaser)

من أفضل بوابات الدفع الإلكتروني في العالم العربي وخاصةً السعودية.حيث توفر وسائل متعددة للدفع.تسعيرة هذه البوابة هي 1500ريال سعودي مع رسوم حساب سداد 1.5% عن كل عملية بحيث لاتتجاوز الرسوم 75 ريال سعودي لكل معاملة ناجحة.

بوابة الدفع الإلكترونية بيتابس (PayTabs)

مقرها السعودية وهي إحدى أهم البوابات في العالم العربي . تأسست عام2014 من ميزاتها انها تدعم أغلب منصات التجارة العالمية الإلكترونية كما توفر واجهة دفع سهلة و مباشرة.اما عن التسعيرة فهي ذات رسوم شهرية ثابتة تقدر ب 49.99 دولار للمتاجر المبتدئة و 2.7+0.27 للمتاجر الصاعدة عن كل معاملة ناجحة.

بوابة الدفع الإلكتروني هايبرباي( hyperpay)

تم اطلاقها في عام 2010 وهي منصة أمنة حيث حصلت على ثقة العملاء في كل انحاء العالم وخاصةً في افريقيا.وتختلف تسعيرة هذه البوابة من دولة لأخرى,وتمكن المستخدمين من التواصل معها بشكل مباشر عن طريق الايميل الرسمي للبوابة bd@hyperpay.com.

بوابة الدفع الإلكتروني (Authorize.Net):

يستخدم هذه البوابة مايزيد عن 300.000 تاجر عبر العالم ,وهي متاحة داخل أكثر من 33 دولة.وقد حصلت على ثقة العملاء نظراً لمصداقيتها وسهولة استخدامها.كما تسمح بالدفع عن طريق البطاقات الإئتمانية.وقد وفرت هذه البوابة خطة تسمى الكل بواحد all in one وهي تمنح حساب تاجر وخدمة معالجة المدفوعات لقاء رسوم شهرية تقدر بحوالي 25 دولار امريكي بالإضافة الى 2.9%+0.30 دولار عن كل معاملة ناجحة.

أفضل بوابات الدفع الإلكتروني عربية 2024

التجارة الالكترونية تحتاج اليوم إلى وسيلة دفع آمنة وسريعة للتسويق, فبوابات الدفع الالكتروني (Electronic payment gateways), تعد مرحلة هامة وضرورية, تلزم كل صاحب متجر إلكتروني أو تاجر بالتجزئة أن يوليها الاهتمام الكامل, كخطوة أساسية.

أصبحت التجارة الالكترونية بديلا عصرياً عن التجارة التقليدية وتلقى رواجاً أكبر بين الناس, فالتسوق أصبح إلكتروني بمختلف أشكاله التقنية, الخدمات, السلع وغيرها من متطلبات العصر الحالي.

الأمر الذي أدى إلى تعاطي جماهيري وإقبال شديد على التسوق الإلكتروني. لكنك هنا بحاجة ماسة إلى بوابة دفع إلكتروني, تؤمن لك وصول أرباحك بشكل آمن ومريح, مع ضمان الاستمرارية.

كما تسهل على المشتري عملية التسوق التي توفر الكثير من الوقت, والجهد, وتعطي خيارات أوسع للمشتري, ومعلومات شاملة عن الأسعار والحسومات, والمصادر العالمية والمحلية, لمختلف أنواع السلع والمنتجات.

 ما هي بوابات الدفع الالكتروني:

هي خدمة تحصيل المستحقات الماليةالمتحصلة من التجارة الالكترونيةفيتمكن التاجر والمنشأتأو الشركات من ضمان حقوقهم النقديةعن طريق البطاقات الائتمانية المقدمة من قبل البنوك أو مزودي الخدمات الماليةالتي تجري هذا النوع من المعالجات.

فهي الوسيط بين البائع والمشتريوبين جهة المعالجة المالية والبائع.

كيف تعمل بوابات الدفع الالكتروني العربية؟

تقوم بتنظيم التعامل المالي في المتاجر الإلكترونية بأحداث الوساطة بين التاجر والمشتريوهنا تسمح للمشتري بأن يقوم بسداد قيمة مشترياته من المتاجر الإلكترونيةوتمكن التاجر من استحصال مستحقاته وارسالها للحساب البنكي الخاص به دون عناء أ تدخل منه.

وهذه الوساطة من جهة ثانيةتكون بين التاجر والبنكفتعمل بوابات الدفع الإلكتروني على تسجيل معلومات البطاقة التي تم استخدمت في عملية الدفعوارسالها للبنكالذي يجري عملية التدقيق والمراجعةوفي حال تمام الامر بالشكل السليميعود البنك للبوابةالتي تخبر التاجر بدورها بتمام عملية الدفع.

وهنا نشير الى أهمية اختيار بوابة دفع موثوقة وآمنةفيجب أن تكون ذات شعبية كبيرةوتاريخ معروففي حماية بيانات العملاءالذين يشعرون بثقة تامة عند التعامل معها.

كذلك أمر التكلفة أن يكون ضمن المعقولفعند استخدام بوابات الدفع الالكترونيعليك معرفة الرسوم الاضافيةحتى لا تتفاجئ بها مستقبلا.

احرص على التعامل مع بوبات الدفع الالكتروني التي تؤمن لك أكثر من وسيلة للدفعوذلك مع اختلاف وسائل الدفع من دولة لاخرىفالعديد من العملاء يرغبون بوجود مرونة في آلية الدفعمن حيث التنوع والقدرة على الاختيار.

اخترنا لك بعضا من بوبات الدفع المشهورة عالميا:

1- بوابة الدفع الالكتروني (PayFort)

وهي البوابة التي تحتل شهرة كبيرة عالميا, حيث تمتلكها شركة أمازون Amazon الأمر الذي يمنح العملاء مزيدا من الثقة, فهي بوابة عريقة وتراعي معايير الثقة والأمان والحماية وتوفر وسائل متنوعة للدفع.

كما تختلف رسومها حسب الدولة, ففي الامارات مثلا رسومها الشهرية تساوي 420 درهم اماراتي.

 2بوابة الدفع الالكتروني ميسر (Moyasar)

مركزها في المملكة العربية السعودية,وهي بوابة مميزة من حيث الموثوقيةوتنوع وسائل الدفعتسعيرة بوابة الدفع الالكتروني مُيسّر (Moyasar): رسوم إعداد 1500 ريال سعودي، رسوم حساب سداد تبلغ 1.5% عن كل عملية على أن لا تزيد الرسوم عن مبلغ 75 ريال سعودي ولا تقل عن 0.5 ريال سعودي، ورسوم عن إعداد للبطاقات الائتمانية حوالي 1000 ريال سعودي، رسوم الدفع 2.5% + 1 ريال سعودي عن كل معاملة ناجحة.

3- بوابة الدفع الالكتروني هايبر باي (hyperpay)

وهي التي اطلقت عام2010 حيث تستخدم من قبل 300,000 تاجر حول العالم.

4- بوابة الدفع الالكتروني سترايب (Stripe)

وهي واحدة من أفضل البوابات؟حيث أنها تستخدم من قبل أضخم المتاجر في العالمفهي سريعة وعريقة وآمنةوتقدم ميزات احترافية للتجار الامر الذي يكفل عناصر الأمان والسرعة.

هذه كانت نماذج عن بعض البوابات للدفع الإلكترونيالتي لابد أن تحتاجها عند انشاء عمل يختص بالتجارة الالكترونيةلمى تحتاجه من موثوقيةوتامينوكشف لحالة الرسوم والمدفوعاتإضافة لتنوع وسائل الدفع.

تعتبر هذه البوابات من أفضل بوابات الدفع الإلكتروني المنتشرة حول العالم . تتميز بمصداقيته وتدعم الكثير من العملات كما أنها تقبل التعامل بالعملات المختلفة مما يتيح للعملاء اختيار وسيلة الدفع التي تناسبهم.

تعتبر هذه أفضل بوابات للدفع الإلكتروني وجميعها بوابات أمنة وسهلة الاستخدام وذات مصداقية عالية لدى العملاء مما يمكنهم من اختيار البوابة التي تناسبهم وتخدم مصالحهم بحسب الدولة والعملة المستخدمة فيها.

مواضيع ذات صله:

مواقع مضمونة للربح عن طريق الانترنت | مع اثبات الدفع

كيف تستطيع أن تكسب مئات الدولارات من تطبيقات الهاتف المحمول

أفضل مواقع صادقة للربح من استطلاعات الرأي المدفوعة

أسهل 5 العاب لربح رصيد باي بال | العب واشحن حساب Paypal مجانا

5 تطبيقات تربحك المال من الإنترنت | موضوع مهم للمبتدئين

أسهل 5 طرق مضمونة لربح المال من المنزل | لا تحتاج إلى رأس مال