كيف تتاجر بالذهب بمبلغ بسيط وبماذا تتميز التجارة في الذهب

نقدم لكم أعزائنا ومن خلال هذه التدوينة طرق التجارة بالذهب وماهي مميزات هذه التجارة وماهي خصائص الذهب وكذلك سنتكلم عن عيوب التجارة بالذهب وذلك من خلال تجربتي في تجارة الذهب.

من المعروف أن الإستثمار في الذهب المستعمل وكذلك الجديد والإتجار فيه من أضمن وأكثر أنواع التجارات وثوقاً وأقلها خسائر نظراً لأهميته في الأسواق وهو أكثر المعادن يحافظ على قيمته النقدية وإستمرارية الطلب عليه وغلاء ثمنه.

ويعتبر الذهب بمثابة إدخار مبالغ مالية ضمن قطعة صغيرة يمكن للنساء إقتنائها وحملها بكل سهولة.

ومن أهم ميزات الذهب أنه :

  • فيه نسبة لمعان واضحة للعيان
  • كذلك يتميز بنعومته الظاهرة في اللمس
  • ولا يتأثر بالعوامل الجوية كالرطوبة ودرجات الحرارة

ولكن هناك عدة عوامل تؤثر في الاستثمار بالذهب لعام2021 وهي كالتالي :

1- البنوك المركزية

فعلى المستثمرون بالذهب أن يكونوا على إطلاع دائم على التعليمات والقرارات التي تصدر عن البنوك بخصوص رفع او خفض الفوائد على التداول بالذهب.

2- إرتباطه بالدولار

فإن للذهب علاقة مباشرة بقيمة الدولار الأمريكي, وهذه العلاقة تتوضح عند إرتفاع قيمة الدولار تنخفض قيمة الذهب والعكس أيضاً صحيح فعند إنخفاض قيمة الدولار نلاحظ ان قيمة الذهب بدأت بالإرتفاع. ولذلك وجب التنويه.

3- كذلك يتأثر الذهب بأسعار النفط المتداولة ولكن بعكس تأثيره بالدولار , فهو هناك يترافق مع سعر النفط وليس عكسه حيث أن إرتفاع سعر النفط يؤدي أوتوماتيكياً على سعر الذهب فيرتفع معه.

4- ومن العوامل المؤثرة بالذهب أيضاً هي الأسواق في دول آسيا وخاصة الصين وتأتي بعدها الهند وذلك لأن كلا الدولتان من أكثر الدول راءً لمعدن الذهب.

5- كذلك الظروف السياسية والإقتصادية لكل بلد تؤثر في سوق الذهب ، فإن إدخار الذهب هو أفضل وسيلة للحفاظ على الثروة والحماية من خسائر إنخفاض عملة هذا البلد.

• كيف أتاجر بالذهب بمبلغ بسيط

يستطيع الشخص القيام بالتجارة بالذهب حتى وإن لم يكن يملك مبلغ كبير فيكفيه مبلغ بسيط حتى يقوم بالتداول بالذهب وتحقيق ارباح لابأس بها

وسنختصر خطوات التجارة بمبلغ بسيط بالخطوات التالية وهي :

  1. أولاً : عن طريق الصناديق الاستثمارية المعمولة في سوق الذهب, حيث يمكن مراقبة سوق البورصة العالمي لشراء مجموعة ومؤشرات الأسهم والإنتظار حتى يرتفع سعر الاسهم لبيعها فيما بعد.
  2. ثانياً : كما يمكن التجارة بمبلغ قليل من خلال شراء السبائك الذهبية متوسطة أو صغيرة الحجم حيث أثبتت السبائك على أنها الأفضل والأضمن للتجارة لقدرتها علىالحفاظ على شكلها وحجمها دون التعرض للكسر أو التخريب.
  3. ثالثاً : يمكن التجارة والاستثمار بالذهب بطريقة المبادلة أو إستبدال الذهب بعقود يتم إبرامها مع بعض البنوك لترفير إحتياطي جيد لهذه البنوك مقابل أرباح ممتازة وهذه إحدى نصائح للاستثمار في البنك.
  4. رابعاً :وتعتمد هذه الطريقة على شراء شهادات إيداع الذهب وتعد بمثابة بديل قوي للذهب على الواقع, فهي عبارة عن شهادات تصدر كبديل جيد للذهب الفعلي، حيث انها تتيح للمستثمر أن يقوم بشراء أو بيع الذهب بسعره المحدد خلال يوم الشراء أو البيع وذلك دون الحاجة إلى شراء الذهب حيث يمكن طرح هذه الشهادات في الأسواق المصرفية لإسترجاعها مقابل سبائك أو مبالغ نقدية حقيقية.
  5. خامساً : كما يمكن الاستثمار والتجارة بمبالغ نقدية بسيطة في مجال البيع والشراء بمعدن الذهب الخام الغير مشغول.

ولهذا المعدن الذهب الخام مميزات وعيوب

وأما مميزاته فهي :

• مميزات تجارة الذهب الخام

  • من أهم وافضل مميزات التجارة بالذهب الخام أنه آمن وليس فيه مجال للمخاطرة كالاستثمار في الذهب في البنك الأهلي
  • كذلك تعتبر هذا المعدن قادر على الثبات والمحافظة على قيمته المالية في عمليات البيع والشراء
  • وكذلك يمكن الإستفادة من فرق الأسعار عند إرتفاعها

مخاطر وعيوب التجارة في الذهب

  • أما عن مخاطر التجارة في الذهب التي يمكن التعرض لها فهي أنه يجب البحث بشكل مستمر دون توقف عن التجار واستثمار الذهب في البنوك بنفس الدهب الخام حتى يتم التداول من خلالهم.
  • كما أن تحقيق الربح لا يتم بين ليلة وضحاها فهو يحتاج وقت طويل حتى تجد تاجر يرغب بإقتناء هذا النوع من الذهب فهو إذاً بطيء البيع ويجب الإنتظار طويلاً
  • أيضاً عملية تخزين مثل هذه المعادن تحمل في طياتها صعوبات وعوائق

وختاماً يمكن القول بأنه استثمار الذهب أفضل من العقار ومن الممكن لمن يملكون أموالاً ومبالغ بسيطة التجارة بالذهب ضمن إمكانيات متواضعة وبسيطة وفوق ذلك تحقيق أرباح ومكاسب ليست قليلة

قدمنا لكم فيما مضى أصدقائنا وزوارنا ومن خلال هذه التدوينة كيفية تجارة الذهب للمبتدئين بمبلغ قليل وماهي مميزات الذهب ومخاطره وعيوبه وكذلك معرفة طرق الاستثمار بالذهب 2020 ومعرفة العوامل التي تؤثر سلباً وإيجاباً بأسعار الذهب راجياً أن تكونوا ممن تتاح لهم فرصة التداول بالذهب .

مواضيع ذات صله:

أهم 7 نصائح للاستثمار في الذهب عند إنخفاض الأسعار لعام 2021

ما هي مخاطر إستثمار الأموال في البورصة ؟ عيوب الإستثمار

ما هي أفضل طريقة للاستثمار في أمريكا وماهي أنواعها ؟

كيف تربح آلاف الدولارات من العملات الرقمية | أسرار الربح من العملات المشفرة

أحدث أقدم