كيفية فتح سجل تجاري في الإمارات

أعزائنا الزوار نقدم لكم في هذه التدوينة مقال عن كيفية فتح سجل تجاري في الإمارات عموماً وفي إمارة دبي خصوصاً وماهي المطلوبة الشروط المطلوبة للحصول على سجل تجاري يخوّل صاحبه إنشاء مشروع أو فتح محل تجاري دون عراقيل وتكلفة الرخص المهنية في دبي للحصول على ارخص رخصة تجارية في الإمارات.

لم يعد خافياً على المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال أن أضمن بدل يمكن استثمار أموالهم فيه هو دولة الإمارات العربية المتحدة تمكن المستثمر من فتح سجل تجاري في دبي للأجانب.

ويعود السبب في ذلك أن الإمارات تحتل المراكز المتقدمة بين الدول من حيث الإزدهار الإقتصادي والتجاري والسياحي وكذلك لأنها بلد نفطي من الدرجة الأولى.

كل هذه الأسباب جعلت من دولة الإمارات البلد المنشود والحلم المحقق لكل المستثمرين والتجار لإقامة أعمالهم ومشاريعهم التجارية للحصول على رخصة فتح مشروع في الإمارات.

ولكي تتمكن من إقامة مشاريع تجارية او شركات استثمارية يجب أولاً الحصول على سجل تجاري أو ما يعرف بالرخصة التجارية من أجل تأسيس شركة تجارية في عموم الإمارات ولنختار إمارة دبي في هذا المجال.

خطوات وشروط فتح شركة في الإمارات ودبي خاصةً

للقيام بتأسيس وإنشاء شركة ما أو فتح بقالة في أبو ظبي أو في دبي يجب أولاً

  • تحديد النشاط الاقتصادي للشركة
  • كذلك يجب معرفة مقدار راس المال الشركة وأسماء الشركاء وأيضاً معرفة نسبة الربح والخسارة
  • ويجب كذلك الإعلان عن الاسم التجارى للشركة ورمزها المختصر
  • الحصول على الرخصة التجارية من أجل تسهيل النشاط التجاري
  • إستخراج سجل تجاري يخول الإستثمار في عموم الإمارات
  • أيضاً يجب تحديد موقع الشركة وتقديم الثبوتيات والأوراق المطلوبة من أجل إمتلاك العقار او إستئجاره

ولكي يتمكن المستثمر من الحصول على سجل تجاري عليه كذلك القيام ببعض الإجراءات نذكر منها :

التسجيل في الغرفة التجارية بالإمارات لنيل العضوية

  1. يجب دفع كافة الرسوم المفروضة على طالب الرخصة والمتعلقة بمنح الرخصة التجارية خلال مدة أقصاها شهر واحد فقط إعتباراً من تاريخ صدور أمر الدفع وإذا حصل تخلف عن الدفع خلال 6 أشهر عندها ستُلغى المعاملة قانونياً
  2. يجب إستحضار كافة المستندات والوثائق والأوراق لجهة هيئة التنمية الاقتصادية فى إمارة دبي ضمن عام 2021 حصراً وهذه إحدى شروط فتح سجل تجاري للخليجيين في السعودية كذلك
  3. يجب كذلك الحصول على عقد إيجار منظم أصولاً من الجهات المختصة وتقديمه إلى قسم التنمية في دبي
  4. يشترط للحصول على سجل تجاري أن تكون مساحة الأرض التي سيقام عليها المشروع التجاري لاتقل عن 100 قدم لعام 2020

والآن وبعد استكمال كل ما ذكرناه يمكن للمستثمر أن يذهب لاستلام رخصته التجارية بكل ثقة وإطمئنان وختاماً نقول انه وبعد أن قام بجميع الخطوات التي قمنا بشرحها عندها سيصبح بإمكانه الانضمام إلى كافة الجهات التجارية والتي تُعنى بالاستثمار بكافة المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية وهي إحدى شروط إنشاء شركة سياحة في دبي وكذلك المجالات العقارية وكذلك الزراعية وتحقيق ما يصبو إليه من أرباح وكذلك صنع إثم وسمعة تجارية تليق بالمستثمرين الناجحين والذين يتمتعون بوضع خاص يسمح لهم بالتحرك والقيام بواجباته كمستثمر من بيع وشراء وكذلك تصدير المنتجات التي قام بتصنيعها ضمن مشروعه أو شركته.

قدمنا لكم أعزائنا المتابعين والزوار ومن خلال هذه التدوينة الخطوات التي يجب القيام بها من أجل الحصول على سجل تجاري في دولة الامارات وخاصة إمارة دبي وماهي الشروط التي يجب تقديمها للحصول على الرخصة التجارية وايضاً معرفة أنواع الرخص وكذلك تكاليف تأسيس شركة في أبو ظبي كما يمكن فتح سوبر ماركت في تركيا أو فتح بقالة في الكويت من أجل الاستثمار والتجارة وكذلك تحقيق أرباح ممتازة راجين لكم الاستفادة وأن تكونوا أحد أنجح المستثمرين في المستقبل القريب .

مواضيع ذات صله:

أفضل 5 أسهم لشركات إستثمار موثوقة في السوق الإماراتي
ما هو سر الإقبال على الاستثمار الزراعي في الامارات
أفضل مشروع زراعي في تركيا يضمن لك الربح الأكيد
افضل شركات الاستثمار والتداول الموثوقة في الامارات
ماهي فوائد الاستثمار في دبي + طريقة الاستثمار الصحيح
أفضل 5 شركات إستثمار موثوقة عبر الانترنت