أفضل مشروع زراعي في تركيا يضمن لك الربح الأكيد

أعزائنا المتابعين والزوار نقدم لكم في هذه التدوينة نبذة عن الاستثمار الزراعي في تركيا وأفضل المشاريع الزراعية فيها, فقد لاحظنا ومنذ فترة ليست بقصيرة أن الزراعة والاستثمار الزراعي في تركيا بدأ بالنمو والازدهار حيث أن تركيا قد احتلت المراكز المتقدمة من الناحية الزراعية على المستوى العالمي.

السبب الذي جعل أصحاب رؤوس الأموال ورجال الأعمال يفكرون بالاستثمار الزراعي في تركيا وإقامة مشاريعهم الزراعية فيها, ويعود هذا الاهتمام لأسباب عديدة وأهمها مناخها الذي يناسب كافة الأنواع الزراعات

كذلك اتساع الأراضي الزراعية والمياه المتوفرة في كل مكان لهما الدور الأكبر في ذلك , بالإضافة إلى أن الحكومة التركية دائما تشجع المستثمرين الأتراك والأجانب وتقدم لهم جميع الحوافز للاستثمار داخل حدودها.

كما أن خصوبة التربة ونوعيتها تجعل الاستثمار الزراعي فيها أكثر ضماناً وثقةً الأمر الذي جعل من تركيا تتربع على عرش الدول المصدرة للكثير من المنتجات الزراعية كالفواكه والخضار والحمضيات وذلك كله بفضل المشاريع الاستثمارية الزراعية وهي متنوعة

ماهي أفضل المشاريع الزراعية في تركيا وماهي النصائح التي يمكن تقديمها للمستثمر الزراعي؟

  1. إقامة مشاريع زراعية متكاملة تشمل الكثير من النشاطات الزراعية للاستفادة أكثر
  2. الاستثمار برأسمال قوي وكبير من أجل تحقيق أرباح ونتائج أكبر وللتعامل مع الشركات والجهات الخارجية في التصدير إلى خارج تركيا
  3. اختيار المنطقة الزراعية التي يكون سعر المنتجات الزراعية فيها أعلى من غيرها كالمناطق السياحية مثلاً

ولنتعرف في البداية على المناطق الزراعية المفضلة لدى المزارعين.

أفضل المناطق الزراعية في تركيا

في الحقيقة توجد افضل المزارع النباتية والحيوانية والأراضي الخصبة في ولايات أنطاليا ومرسين وولاية موغلا وكذلك ولاية طرابزون واسطنبول حتى امتلأت الأسواق التركية بما يلزم من البندق والتين وكافة الفواكه المجففة والفستق الحلبي المشهور بقيمته الغذائية.

كما تم إنشاء مزارع أعلاف الأبقار وتسمينها والأغنام تشجيعاً للاستثمار في الثروة الحيوانية كذلك لتغطية الاحتياجات النباتية والحيوانية في عموم تركية وهناك مزارع للإيجار في تركيا ولازالت الحكومة التركية تقدم الحوافز التشجيعية لزيادة الإهتمام بالمجال الزراعي في تركيا للأجانب الأمر الذي شجع ظهور العديد من الصناعات التي تعتمد على المنتجات الزراعية كالخضار والمواد الغذائية بما في ذلك معامل العصائر وتعليب الخضروات وتجفيف الفواكه

ماهي المدن الزراعية في تركيا؟

في الحقيقة كل المدن في تركيا ملائمة للزراعات ولكن تتميز كلاً منها عن الأخرى بزراعة معينة تشتهر بها واهم هذه المدن الزراعية :

أنطاليا وقونية وغازي عنتاب وكذلك ميرسين وكهرمان مرعش وازمير. وتتميز ولاية انطاليا بزراعة الخضروات وولاية قونية تشتهر بزراعة وإنتاج الحبوب بكافة أنواعها.

وفي إزمير تنتشر زراعة بزراعة نباتات الزينة وأزناك بزراعة أشجار الزيتون حيث ان سعر طن الزيتون في تركيا بازدياد دائم.

ظروف الاستثمار الزراعي في تركيا 2023

للاستثمار الزراعي في تركيا له عدة أسباب منها تحقيق الأرباح المرجوة والمتوقعة وكذلك لأن الاستثمار في الزراعة يعتبر من أكثر الاستثمارات ضماناً وهو أفضل الخيارات وليس فيه الخسارة كما أن هذا الاستثماري لايزال صغيراً ولا توجد منافسة كبيرة بين المستثمرين الزراعيين إذا ما قُيس بالمجالات الأخرى مثل استثمار الدواجن في تركيا لان هناك مزارع دواجن كثيرة للبيع في تركيا.

والسبب الأهم أن المنتجات الزراعية مطلوبة باستمرار لأنها من ضرورات استمرار الحياة وبالتالي فهي مستمرة ولا تتوقف وهناك مزارع استثمارية للبيع في تركيا.

حان الوقت لنتعرف على الحوافز والتسهيلات التي قدمتها الحكومة التركية للأجانب في مجال الاستثمار الزراعي ومعرفة أسعار المزارع في تركيا ومزاياها.

من الذكاء أن تقوم وزارة الزراعة التركية بتقديم دعم القطاع الزراعي بما يلزم لتشجيع المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال على القدوم إلى تركيا وإقامة مشاريع زراعية تخدم البلد لزيادة حجم السوق الزراعي وكذلك زيادة المشاريع الزراعية المفيدة, كما أنها ساوت بين المستثمر الأجنبي والمستثمر التركي ولم تفرق بينهما في جميع التفاصيل.

كما أن الحكومة التركية لم تشدد في شروط الاستثمار في تركيا تشترط إحضار ترخيص لغاية الاستثمار الزراعي كما أن الحكومة التركية ساعدت على تفعيل نظام الدعم الجانب التركي للمستثمر الزراعي بتقديم يد العون له فتقوم بتقديم التخصصين والمهندسين الزراعيين للقيام بجولات دورية لتفقد المزارع والمزروعات وتقديم الإرشادات والنصيحة للمزارعين وخصوصاً في مزارع الجوز.

وختاماً فإن الاستثمار الزراعي في تركيا من أفضل وأضمن الاستثمارات وأنجحها على الإطلاق وذلك لأن الحكومة التركية تقف بجانب المستثمر وتدعمه حتى يقف على قدميه ليقوم باستثمار أمواله في أسواق الزراعة لتنشيط الحركة الزراعية وتغطية الأسواق التركية بهذه المادة الضرورية بالرغم من غلاء أسعار الأراضي الزراعية في تركيا حتى أصبح من الصعوبة إيجاد الأراضي الزراعية في تركيا لكثرة المستثمرين فيها.

قدمنا لكم أعزائنا وعبر هذه التدوينة أهم المشاريع الزراعية في تركيا ودراسة كافية عن الاستثمار الزراعي في تركيا وكذلك نبذة عن فرص الاستثمار الزراعي في تركيا وكذلك أهم المدن الزراعية في تركيا وماهي مميزات الاستثمار فيها.

مواضيع ذات صله: