افضل 9 أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة، فمع ارتفاع نسبة البطالة وعدم توفر فرص العمل المناسبة وإن توفرت فإن المرتبات ليست بالجيدة، حان موعد بدء مشروعك الخاص والمضي في تحقيق طموحاتك. فإذا لم تجد الوظيفة التي تمنحك الراتب الذي يساعدك في تحقيق أحلامك وأهدافك المستقبلية فلا تقلق.

فنحن ومن خلال هذا المقال سنعرض لكم أفكار مشاريع صغيرة مربحة جداً وغير مكلفة، يمكنك اختيار مشروع من بينهم، ويمكنك البدء بإحدى المشاريع بجانب الوظيفة لزيادة الدخل، فإذا كنت تتساءل كيف افتح مشروع صغير مربح وغير مكلفة، فمن خلال موقع تقني دوت كوم ؤ سنعرض لكم مجموعة من أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة.

أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

فكرة امتلاك مشروع شخصي ناجح باتت الشغل الشاغل لمعظم الشباب نظرا لكثرة البطالة وزيادة متطلبات الحياة، وتختلف فكرة المشاريع وتختلف معها نسبة النجاح والأرباح لهذه المشاريع، فكلما كان رأس المال قليل ونسبة الأرباح المتوقعة عالية، كان المشروع أفضل من غيره.

ومن الصعوبات التي تواجه الجميع هو العثور على فكرة المشروع بحد ذاته وكلما كانت الفكرة جيدة كان المشروع جيد وقادر على العطاء.

أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

ومن خلال هذا المقال سنقدم مجموعة متنوعة من أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة، لتبدأ بالقراءة والاستفادة من اختيار فكرة مشروع تتبناها وتكون مشروعك المستقبلي المربح بإذن الله.

مشروع تنظيف الشقق وأدراج الأبنية

تعتبر من افضل أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة، فكرة مشروع تنظيف الشقق هو عبارة عن مشروع شركة تنظيفات مصغر حيث يلزمك بعض الأدوات الخاصة بالتنظيف وهي ليست بكثيرة ولا تحتاج إلى رأس مال كبير.

قم بعمل حملة إعلانية على صفحات التواصل الاجتماعي تصف فيها الخدمات التي يمكنك تقديمها مع أرقام التواصل، مثل تنظيف الشقق السكنية والمكاتب التجارية وادراج الأبنية، من الممكن ان تشترك أنت وأكثر شخص لإتمام الأعمال بسرعة وحرفية، حيث السرعة ضرورية في مثل هذه الأعمال ويسعد الزبون بالانتهاء بوقت قصير.

مشروع بيع الأثاث المستعمل

مع مرور المجتمعات في حاله الركود الاقتصادي والأوضاع الاقتصادية الحالية بسبب الظروف الراهنة من غلاء أسعار والتبدل المفاجئ بأسعار العملات وعدم المقدرة على شراء الأثاث الجديد انطلق الأعظمية باتجاه أسواق المستعمل وهناك متاجر الكترونية تختص في هذا المجال الذي هو بيع الأدوات المستعملة.

فإن كنت من محبي هذه الفكرة يمكنك برأس مال بسيط البدء في مثل هذا المشروع حيث تبدأ بشراء الأدوات المنزلية الكهربائية والاثاث المستعمل وإجراء ما يلزم من صيانة بسيطة لها ثم أعاده بيعها.

مثل غرف النوم والجلوس والأدوات المطبخية والأدوات الكهربائية وكل شيء يمكنك التعامل معه، كما يمكنك البحث عن المزادات في منطقتك المختصة ببيع المفروشات والشراء منها وتبدأ بتوسيع رأس مالك وتوفير كل ما يلزم العائلة، هذا المشروع من المشاريع المربحة والمفيدة للمجتمع واحد أنجح أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة سواء في مصر أو السعودية أو الإمارات.

قد يهمك: أفضل تجارة مربحة في العالم

أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة، تجارة الاكسسوارات التقنية

تعتبر الهواتف الذكية والتجهيزات الالكترونية من الأشياء المهمة في حياتنا اليومية ولا يمكن الاستغناء عنها ومع استخدامها المتواصل يعرض الاكسسوارات الخاصة بها للتلف مثل السماعات والشواحن وغيرها من الاكسسوارات.

يمكنك الاتفاق مع أحد تجار الجملة والتعاقد معه لشراء هذه المنتجات من شواحن وسماعات ووحدات "بور" وغيرها من المنتجات وبيعها للأقارب والأصحاب والجيران وطرحها عبر صفحات التواصل الاجتماعي بأسعار مناسبة ومخفضة مع تأمين بعض العروض. فهذا يساعد على البيع السريع والاعتماد على فكرة بيع الكثير بمرابح قليلة.

يعتبر مشروع بيع الاكسسوارات الالكترونية من المشاريع الناجحة والغير مكلفة وخاصة لا تحتاج محل فيمكنك بدء تجارتك من منزلك.

فكرة مشروع تصنيع العطور

تعتبر صناعة العطور من أنجح أفكار مشاريع صغيرة المربحة جدا وغير مكلفة، حيث تعتبر العطور من مكملات الحياة لا يمكن الاستغناء عنها في حياتنا اليومية وهي من الأفكار المربحة ولا تحتاج إلى رأس مال كبير كل ما عليك هو البحث عبر القنوات التعلمية على شبكة الانترنت عن كيفية صناعة العطور وشراء المواد الأولية للتصنيع، ومن ثم البدء بعملية التصنيع والبيع، يمكنك انشاء إعلانات على صفحات التواصل الاجتماعي كما يمنك زيارة محلات العطور وعرض العطور الخاصة لبيعها لهم.

أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة، خدمات الترجمة

هل كنت من يتقنون أحد اللغات الأجنبية كتابة وحديثا وتستطيع الترجمة من اللغة العربية لها والعكس باحترافية، فهذه هي ساحتك فقط اعرض خدماتك من خلال نشر إعلانات على صفحات التواصل الاجتماعي ومراسلة الشركات بعرض خدماتك بالترجمة، فقط بعض الوقت وتتمكن من جني الأرباح.

قد يهمك: مشاريع تجارية صغيرة مربحة جدا برأس مال قليل

أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة، الصناعات الحرفية اليدوية

بقليل من الصبر والمزيد من التعلم يمكنك تعلم الحرف اليدوية سواء كانت غزل الملابس أو الرسم وكتابة المقالات أو الحفر على الخشب وكل ما يمد للحرف اليدوية وجعلها فكرة مشروع صغير مربح جدا وغير مكلف.

فقط أبدع وانشر منتوجاتك على صفحات التواصل الاجتماعي وغيرها.

أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة، مشروع قناة يوتيوب

هل تملك الموهبة أو أي أفكار جميلة لتصنع محتوى جيد هادف وجذاب من هذه الموهبة يمكنك الانطلاق عبر العالم الرقمي وموقع اليوتيوب بإطلاق قناتك الهادفة فكثيرا من "اليوتيوبر" كانت بدايتهم من لا شيء واليوم أصبحوا يجنون مئات الدولارات.

مشروع تعبئة وتنظيف وتقطيع الخضروات

هناك كثير من ربات المنازل اللاتي لا تسطعن تجهيز الخضروات الخاصة بهم نظرا لكبر سنهن أو مرضهن فيقومن بشراء الخضروات الجاهزة" المقطعة" المجهزة" المقشرة" ويمكنك الاستفادة من هذه المشكلة وجعلها من أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة حيث يمكنك التعاقد مع أحد محلات بيع الخضروات المجهزة لتقوم بتقديم خدماتك بتجهيز الخضار بمنزلك بتقطيع وغسل الخضار وتقشير الثوم والبصل وحفر الكوسا وغيرها من الأعمال، فهذا من المشاريع المربحة والتي لا تحتاج لرأس مال فقط تحتاج إلى بعض المجهود والتعب.

قد يهمك: كيفية عمل دراسة جدوى لأي مشروع بسهولة

خدمات الطباعة على الملابس والفناجين، أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

هذا المشروع من المشاريع المربحة ولكنه يحتاج إلى رأس مال متوسط نوعا ما لشراء ماكينة الطباعة التي يمكنك الحصول عليها من المتاجر الالكترونية مثل متجر علي بابا وغيره من المتاجر كما يمكنك شرائها من الأسواق الصناعية بمنطقتك.

وفي الختام عليك التفكير والبدء بمشروعك ولا تكن من المتواكلين فقط ابدأ، فأول الغيث قطرة فقد طرحنا من خلال المقال بعض أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة، لعلك تستفيد من إحداها، كل ما عليك هو اختيار أحدها والمضي قدما في تنفيذها.

الكاتب خالد محمود الفرج

مواضيع ذات صلة:

مشروع مربح جدا برأس مال 10000 دولار

مشاريع مربحة للنساء في البيت بتكاليف بسيطة

افضل ماكينات صناعية صغيرة مربحة

فكرة مشروع بالسيارة الملاكي بأرباح عالية