ابحث هنا وسوف تجد طلبك

10 أفكار مشاريع صغيرة في المنزل

افكار مشاريع صغيرة في المنزل ، لم تعد المعامل والمصانع هي المحضن التي من خلالها يتم إنتاج السلع والخدمات، بل حتى المنازل أصبحت تنافس في إنتاج الخدمات، حيث أصبحت المشاريع الصغيرة في المنزل واقعاً يعيشه الآلاف من الناس، ويحقق أصحابها نجاحاً في عدة مجالات.

إذا كنت تتساءل كيف اعمل مشروع صغير ناجح في البيت وتبحث عن افكار مشاريع صغيرة في المنزل للرجال أو للنساء، فأنت في المكان الصحيح، حيث سنعرض لكم مجموعة أفكار مشاريع صغيرة وغير مكلفة تحقق أرباح عالية من المنزل.

افكار مشاريع صغيرة في المنزل

الكثير يبحث عن أفكار مشاريع تكون مصدر دخل لهم والكل يفضل تلك المشاريع التي يستطيع تنفيذها في المنزل، ويبتعد عن البحث عن محل يستأجره، وخاصة مع ارتفاع الأسعار أصبح من الصعب الحصول على محل بأجر معتدل لذلك فكرة مشروع في المنزل أفضل، فدخل قليل أفضل من مشروع يصرف عليه المبالغ الكثيرة للحصول على القليل من الدخل.

افكار مشاريع صغيرة في المنزل

بما أنك وصلت إلى هذا المقال فإنك خطوت أول خطوة في طريق النجاح، فالفكرة هي أول الغيث؛ تابع معنا هذا المقال الذي من خلاله سنطرح أفكار مشاريع صغيرة في المنزل حيث تعطيك هذه المشاريع الأريحية في العمل، حيث يمكنك العمل بأي وقت تختاره مع مراعاة الوقت اللازم لإنجاز هذا العمل.

مشروع صالون حلاقة

مع غلاء أسعار العقارات وصعوبة الحصول على محل مما استدعى الكثيرين بالبحث عن البدائل ففكرة فتح صالون حلاقة في المنزل فكرة تنبض بالحياة.

فالفكرة تكمن في الاستغناء عن غرفة يتم تزويدها في تجهيزات صالون الحلاقة من كرسي ومقص وماكينة حلاقة وغيرها من أدوات الحلاقة، ويمكن أن تكون البداية بالقليل من التجهيزات ثم التقدم رويدا رويدا.

في البداية سيجد الزبائن الصعوبة بالتواصل فيمكنك الاعتماد بداية على الأقارب والجيران حتى تحصل على مبتغاك؛ فقط قدم كل الخدمات بالطريقة الصح والسعر المنخفض كفيل بإشهارك بفترة قصيرة، وبذلك تعتبر فكرة الصالون الحلاقة فكرة مشروع منزلي غير مكلفة ومربح في نفس الوقت.

مشروع مدرسة حرفية مصغرة

كثيرا من الناس يملكون مهارات تمكنهم من اتقان صناعة يدوية فلو كنت واحدا من هؤلاء المهرة يمكنك نقل خبرتك بتعليمها لمن يحب مقابل أجر مادي؛ يمكنك جعل غرفة من غرف المنزل كصف لتعليم تلك الحرفة وتأمين الأدوات اللازمة لهذه الحرفة والانطلاق بمسيرة التعليم وجعلها من افضل مشاريع صغيرة في المنزل.

مشروع نادي رياضي مصغر

إن كنت من محبي الرياضة وبناء الأجسام وعندك القدرة لإعطاء الدروس فكثيرا من الناس لا يقصدون النوادي الرياضي لارتفاع الأسعار بالنسبة لهم وبنفس الوقت يعشقون بناء الأجسام، فلما تقدم لهم نفس الخدمات المتوفرة بالنوادي وبأسعار تناسب دخلهم سيقصدون ناديك المصغر.

فقط جهز غرفة في بيت ببعض أدوات كمال الأجسام بداية مثل كرسي التمرين بعض الأوزان الحرة، ماكينة المشي الكهربائية وغيرها من القطع المهمة ويمكنك التوسع مع الوقت وجعله افضل مشروع مربح في المنزل.

قد يهمك: أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

مشروع صناعة الحلويات

تعتبر صناعة الحلويات من أفضل مشاريع صغيرة في المنزل للنساء أو للرجال، فإذا كنت تملك المهارات بطهي أشهى أنواع المأكولات وصناعة الحلويات فهذا شيء عظيم فأنت تملك موهبة يمكنك من خلالها جني المال وذلك بأفكار بسيطة.

يمكنك صناعة الحلويات وبيعها للمحلات الشعبية وصناعة حلويات خاصة بالأطفال والاتفاق مع المحلات المجاورة للمدارس وتوزيع الحلويات عليهم ويمكنك الاتفاق على أن يتم دفع الثمن بعد البيع، كما يمكن التوسع بالتسويق ونشر إعلانات على صفحات التواصل الاجتماعي.

انطلاق فكرتك بطهي الحلويات بالمنزل توفر مصاريف كثيرة يمكنك تخصيص قسم من هذه التوفير من المصاريف في تخفيض الأسعار وهذا يمكنك على المنافسة.

الدعم الفني من افكار مشاريع صغيرة في المنزل

يعتبر الدعم الفني جزء لا يتجزأ من المؤسسات والشركات وفي بعض الأحيان تلجأ الشركات للتعاقد مع أشخاص خارج الشركات ليقدموا خدمة الدعم الفني من الخارج وخاصة خارج أوقات الدوام الرسمي لهذه الشركات.

كل ما يلزمك هو كمبيوتر وانترنت وبعض البرمجيات ومعرفة واسعة بالتعامل مع الكمبيوتر وبرامجه والاتصال بقاعدة البيانات الخاصة بالشركة والبدء بمهمة الدعم الفني.

قد يهمك: مشاريع مربحة للنساء في البيت بتكاليف بسيطة

صناعة المخللات

يمكن استغلالها فكرة صناعة المخللات وجعلها فكرة مشروع صغير مربح في المنزل، حيث تعتبر المخللات من ألذ المقبلات وأكلة محببة عند الجميع الصغير والكبير، والطلب عليها كثير.

ويمكنك جني الأرباح منها وذلك بتجهيز المخللات بجميع أنواعها الخيار، الفليفلة، الجزر، اللفت وغيرها من أنواع المخللات في المنزل وبيعها للمطاعم يمكنك البدء بنوع واحد والتوسع فيما بعد ببقية الأنواع.

مشروع ماكينة خياطة

هل تملك الخبرة الكافية في الخياطة يمكنك وبإمكانيات قليلة إنشاء ورشة مصغرة تقدم خدماتها في الخياطة ويمكنك الاعتماد على أعمال الخياطة الخاصة بالجيران والحي الذي تسكنه وجعلها من المشاريع المنزلية المربحة للنساء.

وإن أحببت التوسع يمكنك التعامل والاتفاق مع المعامل الكبرى بأخذ أعمال وتقوم بأعمال خياطات معينة وتسليمها للمعمل.

يحتاج المشروع غرفة من المنزل وماكينة خياطة أو اثنتين وبعض الأدوات ويمكنك التوسع بالمستقبل بتوظيف مجموعة من الخياطين.

قد يهمك: افضل ماكينات صناعية صغيرة مربحة

رعاية الأطفال

تحتاج السيدات الذهاب إلى وظائفهن ويحتجن من يعتني بأولادهن ففكرة الاعتناء بالأطفال فكرة مشروع منزلي جميلة وخفيفة خاصة للسيدات اللاتي يبحثن عن عمل في المنزل، يكفي الاعتناء بطفلين أو ثلاثة أطفال لا أكثر وهذا كفيل براحة البال بالإضافة إلى دخل مقبول يغطي مصاريف الحياة. 

صناعة المربى

يمكن للسيدات الباحثات عن عن مشروع صغير بالمنزل البدء في صناعة المربيات وبيعها عبر الانترنت، فجميع أصناف المأكولات بشتى صورها مطلوبة في الأسواق وصناعة المربيات من هذه المأكولات.

يمكنك شراء جميع أنواع الفواكه من تفاح ومشمش وفريز وتوت والتين كل حسب موسمه لصناعة ألذ وأجود أصناف المربيات وبيعها عن طريق نشر إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي.

غسيل السجاد

يمكنك التعاقد مع محلات الغسيل والكوي باستلام السجاد من عندهم وأخذه لمنزلك وعن طريق ليافة السجاد تستطيع غسيل كمية كبيرة بوقت قصير والقيام بتجفيفهم ومن ثم تغليفهم بأكياس وتسليمهم لتلك المحلات، هذا مشروع مربح كل ما تحتاجه القليل من مواد التنظيف والماء وأكياس نايلون للتغليف ويتم حساب الأجر على كل متر مربع.

وفي الختام يجب عليك البحث عن أفضل الأفكار، فالفكرة بداية الطريق، بامتلاكك الفكرة والتعب قليلا في الإخلاص بالعمل تتكلل بالنجاح، ونحن بدورنا قمنا من خلال هذا المقال بتقديم أفكار مشاريع صغيرة في المنزل، فدورك القراءة وإيجاد الفكرة التي تقدر أن تنجح بها.

 مواضيع ذات صلة: