ماهي فوائد الاستثمار في دبي لعام 2021 + طريقة الاستثمار الصحيح في دبي

أعزائنا الزوار والمتابعين نقدم لكم في هذه التدوينة مقالاً للتعرف الاستثمار في الامارات وعلى فوائد الإستثمار الأجنبي في الإمارات بشكل عام وإمارة دبي خاصة وكذلك سنتعرف على الإجراءات والتسهيلات التي تقدمها الإمارات للمستثمرين

حيث أصبحت الإمارات من أكثر الدول التي يتسابق المستثمرون للعمل واستثمار أموالهم فيها وذاك نظراً للفوائد والمزايا التي تقدمها الحكومة الإماراتية تشجيعاً وتحفيزاً لرجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال الأجانب من أجل إستثمار أموالهم فيها حيث تأتي في المراكز المتقدمة في العالم في هذا المجال.

ولتسليط الضوء على فوائد الإستثمار ومنافعه في الأمارات يجب أولاً البحث في كيفية الإستثمار في إمارة دبي وماهي الإجراءات التي يجب تحقيقها وهي كالتالي :

إجراءات الاستثمار في دبي

  • إحضار كافة الوثائق والمستندات والأوراق المطلوبة مم أجل على تراخيص اللازمة للاستثمار في دبي وحسب المهارة والإختصاص
  • معرفة ماهي متطلبات تأسيس شركة للاستثمار في إمارة دبي
  • تقديم جواز السفر الخاص الحديث وكذلك جلب صور شخصية حتى 4 صور للمستثمرين الذين يرغبون بالإستثمار في دبي للسعوديين
  • يجب تسديد الرسوم المطلوبة للحصول على تأشيرة الاستثمار في دبي

من هي الجهات والفئات المرغوب بها للإستثمار في دبي والإمارات ؟

  1. جهة رواد الأعمال
  2. فئة المستثمرين في الاستثمارات المختلطة العامة
  3. كذلك المتفوقين دراسيا, وهؤلاء بإختصار الطلاب المتفوقين في دراساتهم وقد حققوا درجات عالية في دراسة الشهادة الثانوية العامة
  4. وأيضاً فئة مستثمر في مجال العقارات
  5. في مجالات الإختصاص والذين يحملون مهارات مميزة كالأطباء والمهندسين والأطباء والفنانين عامةً

فوائد الإستثمار في المارات

  • ومن أهم الفوائد التي يمكن الحصول عليها عن طريق الإستثمار في دبي هي الإقامة الدائمة أو ما يُسمى الإقامة الذهبية والتي تمنح المستثمر التصرف والحركة بكل سهولة وحرية في دولة الإمارت دون عراقيل وعادة ما تكون مدة هذه الإقامة 10 عشر سنوات وهي قابلة للتمديد له ولعائلته.
  • كذلك يُمنح المستثمرون تأشيرات دخول لمدة 6 ستة أشهر, كما توجد إقامات مخصصة لأصحاب المواهب في المجالات التخصصية وهي أيضاً دائمة وعائلية وقابلة للتجديد والتمديد ومدتها كذلك 10 عشر سنوات.
  • وهناك إقامات تمنحها إمارة دبي للمستثمرين العقاريين للذين يحملون صفة مستثمر عقاري والحاصلين على شركة استثمار أموال في الإمارات بمبلغ بسيط, مدة هذه الإقامة 5 خمس سنوات تمنح كذلك للزوجة والأولاد, وتأشيرة دخول مدتها 6 ستة أشهر ويمكن تجديدها ولكن لمرة واحدة فقط وتعد هذه الفرصة من أفضل فرص الاستثمار في الإمارات العربية المتحدة
  • كما تمنح إمارة دبي إقامة دائمة 5 خمس سنوات ويمكن تجديدها وهي خاصة بالطلاب المتفوقين والراغبين بإكمال دراستهم في الامارات, تتميز هذه الإقامة بأنها تشمل أهل الطلاب وبنفس الإمتيازات.

ما هو أفضل وأنجح مجال للإستثمار في في الأمارات ؟

في الحقيقة أن أكثر ما تشجع عليه حكومة الإمارات في مجالات الإستثمارات كافة هو في مجال هيئة الإستثمار العقاري في دبي وتعطيه الإهتمام الأكبر لأن مردوده وفائدته على زيادة الإعمار والبنيان وتشجيعاً للتوسع العمراني وخاصة وأنه توجد مواقع كثيرة في دبي بحاجة لإعادة الإعمار وإنشاء مشاريع عقارية ضخمة وفنادق وحدائق وكتل سكنية يمكن إستثمارها بالشكل المناسب تزيد من جمال ورونق إمارة دبي وتجلب الكثير من السواح والزوار إليها.

وفي الختام تبقى إمارة دبي خاصة والاستثمار في الإمارات العربية المتحدة بشكل عام هما المجال الأوسع للمستثمرين من أجل إستثمار رؤوس أموالهم في مشاريع تجارية وكذلك الحصول على الإقامة فيها وكذلك الإستفادة الحوافز والميزات التي تقدمها الحكومة الإماراتية للمستثمرين.

قدمنا لكم اعزائن الزوار والمتابعين من خلال هذه التدوينة أفضل الاستثمارات في الإمارات وأهم فوائد الاستثمار في دبي للمصريين والعرب بشكل عام وماهي المجالات التي يمكن الإستثمار فيها ومدة الإقامات التي تمنحها دبي لهم مع أفراد عائلاتهم وماهي المجالات الإستثمارية التي تمنح فيها دبي الإقامات وكذلك ماهي شروط الاستثمار في دبي راجين لكم الإستفادة للجميع.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم