ماهو الأفضل للاستثمار الناجح الذهب أم الدولار أم اليورو

كثيرة هي الطرق لإدخار الأموال أو الفائض عن الحاجة فمنهم من يتجه إلى شراء الذهب للادخار والإحتفاظ بها ومنهم من يفكر في الاستثمار بالعملة الأجنبية كالدولار وهي أفضل عملة لحفظ المال كما أن سعر الدولار اليوم مثلاً أو اليورو والمعروف عنه أنه أفضل عملة للادخار أيضاً وكذلك أفضل استثمار في مصر 2021 وقطر والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والسعودية وبقية البلدان العربية.

ولذلك سنقدم لكم متابعينا الأعزاء وفي هذه التدوينة شرحاً مفصلاً عن الطرق التي يتبعها بعض المواطنين في التصرف بثرواتهم سواء أكان في شراء عملة سوداء أو عملة صعبة كما تسمى أو بطريقة شراء والاستثمار في سبائك الذهب كما سنوضح لكم مزايا كل طريقة وعيوبها وأيهما أفضل للادخار الذهب أم الألماس.

يعتقد البعض في أن شراء الذهب لا يوفر أرباحاً ولا يعد مكسباً لزيادة رأس المال ولكنه في الوقت نفسه يعتبر أفضل استثمار في الوقت الحالي ويحافظ على المبالغ التي بحوزة المواطن ويحميها من الهبوط من قيمتها تجاه بعض الظروف كإرتفاع الأسعار وغلاء السلع والبضائع في الأسواق المحلية حسب قصتي مع تجارة الذهب وبقية المعادن.

وللعلم فإنه حتى بعض الدول والحكومات بدأت تتبع سياسة شراء الذهب وتكتنزه لأوقات أخرى في البنوك والمصارف العالمية لأنها تجد في الذهب ضماناً وقوة أكثر من غيره من الأمور.

وذلك لأن الذهب وزنه وخفيف وحجمه صغير قياساً على العقار مثلاً او عند شراء آلية ثقيلة وكذلك فإن فوائد ودائع الذهب وفائدته ممتازة .

ففي حال حدوث حروب أو نكسات قد تصيب بعض البلاد فإن الذهب يمكن حمله بسهولة ويسر ، أما اذا كنت قد اشتريت عقاراً أو منزلاً فلن يمكنك حمل المنزل او العقار.

كما أن الذهب كميته محدودة وغير متوفرة في جميع الأوقات وعليه يتزايد الطلب بشكل دائم كما أن أسعاره ترتفع بشكل جنوني وسريع.

ومن ناحية أخرى فإن الذهب يمكن في حال إحتجت إلى قليل من المال لقضاء بعض الأمور يمكنك إقتطاع أو إجتزاء قليلاً منه وبيعه ، أما لو كنت قد اشتريت منزلاً فلن يمكنك بيع غرفة واحدة وترك بقية الغرف.

كما أن الذهب خفيف الوزن وبالإمكان نقله من منطقة إلى أخرى عكس المنزل وأن استثمار الذهب للمبتدئين يعتبر أضمن طريقة للربح.

وأما بالنسبة لشراء العملة الثابتة أو ما  يسمى العملة الصعبة كالدولار الأمريكي مثلاً أو الجنيه الإسترليني أو اليورو فهي كلها عملات لا تتأثر بظروف الأسواق المحلية في بقية البلدان حيث أنها تحافظ على قيمتها العالية بل وتتحدى جميع الظروف الإقتصادية التي تصيب المناطق كالحروب والنكسات مما يؤدي إلى هبوط في العملات المحلية وتؤدي إلى خسائر فادحة.

إضافة إلى أن الدولار تحميه دولة كبيرة وهي الولايات المتحدة الأمريكية وهي دولة كبيرة وعظيمة عسكرياً وإقتصادياً وعملتها دائماً في المقدمة ودولارها ثابت بل وتزداد قيمته بشكل مستمر.

وفوق كل ذلك يجب أن لا ننسى بأن الدولار العملة الموثوقة والمعتمدة لشراء النفط ولذلك يبقى الدولار الأمريكي العملة الأكثر قوة وثباتاً.

وفي الختام لا يمكن البت في الأمر وتبقى المقارنة بين شراء الذهب او العملة الصعبة غير متوازنة وقابلة للنقاس وموضوع خلافي.

فالبعض يرى أن شراء العملة كالدولار يبقى مجرد ورق وقد يتعرض لإنتكاسات وخسائر نتيجة الحروب ومنافسات بعض الدول القوية كالصين مثلاً؟

والبعض يرى أن الذهب هو الوسيلة الأضمن كونه مادة ملموسة ويمكن إبقائها أمام العين والذهب قد لا يحقق أرباحاً لغاية الإستثمار ولكن على الأقل هو يحافظ على قيمته ولا يتعرض للإنتكاسات كثيراً؟

قدمنا لكم أعزائنا مقارنة بسيطة حول أيهما أفضل هل هو شراء الذهب أم شراء العملة الأجنبية الصعبة كالدولار الأمريكي كما شرحنا الفرق بينهما وما هو التصرف الأضمن وما هو الإستثمار الأفضل هل هو الذهب أم الدولار متمنين لكم أن تكونوا من مقتني الذهب وكذلك العملة الصعبة وتحقيق الفائدة للجميع .

مواضيع ذات صله:

أهم 7 نصائح للاستثمار في الذهب عند إنخفاض الأسعار لعام 2021

ما هي مخاطر إستثمار الأموال في البورصة ؟ عيوب الإستثمار

كيف تتاجر بالذهب بمبلغ بسيط وبماذا تتميز التجارة في الذهب؟

ما هي أفضل طريقة للاستثمار في أمريكا وماهي أنواعها ؟

كيف تربح آلاف الدولارات من العملات الرقمية | أسرار الربح من العملات المشفرة

أحدث أقدم