ماهي شروط فتح سجل تجاري في الإمارات للخليجيين 2021 ؟

الكثير من المستثمرين يرغبون في إستثمار أموالهم وفتح سجلات تجارية من وزارة التجارة لفتح مشاريع وشركات أقل مايقال عنها مشاريع مضمونة وموثوقة وفي دولة تتحمل مسؤوليتها وتقدم كافة التسهيلات والمحفزات تشجيعاً للتجار ورجال الأعمال لوضع وتشغيل ثرواتهم ورؤوس أموالهم فيها.

ومن بين أبرز الدول التي يتسابق إليها المستثمرون والتي تقدم أفضل وأبسط الشروط من أجل إستخراج سجل تجاري إلكتروني يخول لها الاستثمار هي دولة الإمارات العربية المتحدة.

ولذلك سنقدم لكم أعزائنا وعبر هذه التدوينة شرحاً مفصلاً عن شروط فتح سجل تجاري للنساء وكذلك الرجال في الإمارات وكذلك شروط فتح سجل تجاري للموظف الحكومي وماهي أهم الخطوات والإجراءات المطلوبة لذلك ومعرفة كم تكلفة استخراج سجل تجاري باسم زوجتي وذلك نظراً لأن الإمارات تعتبر من أهم وأقوى دول الخليج العربي بل والكثير من الدول المتطورة من حيث الإقتصاد والعمران والسياحة والأكثر جذباً للسياح والتجار والمستثمرين ومعرفة أنواع الرخص التجارية في أبو ظبي وبقية الإمارات.

فإن كنت أحد المستثمرين الخليجيين وممن يرغبون في تأسيس مشروع أو شركة تجارية في الإمارات فعليك أولاً فتح سجل تجاري فردي كمرحلة أولى لإستكمال باقي الإجراءات والمعاملات الخاصة بإنشاء مشاريع تجارية او فتح شركة في الإمارات وكذلك استعلام عن سجل تجاري بالاسم أو البحث برقم السجل المدني وماهي رسوم استخراج رخصة تجارية 2020 في أبو ظبي.

شروط فتح سجل تجاري في الإمارات للخليجيين

• لقد فرضت الحكومة الإماراتية عدة شروط وبنود للمستثمرين العرب الخليجيين من أجل فتح سجل تجاري داخل حدودها أو فتح رخصة تجارية في دبي وهي كالتالي :

  • أولاً : في البداية يجب على المستثمر الخليجي التقديم للحصول الموافقة المبدئية من قبل دائرة السجلات التجارية
  • ثانياً : والشرط الثاني هو أن يقوم المستثمر بتوضيح وشرح لكافة الأمور المتعلقة بتأسيس الشركة والتي تتضمن نسبة رأس المال ونسبة الربح والخسارة لجميع الأطراف
  • ثالثاً : وكذلك يجب على المستثمر تحديد وإنتقاء المحتوى التجاري أي تحديد نوع نشاط المشروع الذي سيقوم بالاستثمار فيه
  • رابعاً : كما يفترض تحديد الإسم المعتمد لهذا المشروع أو الشركة المزمع إنشائها والذي يجب أن يكون قريباً أو مناسباً لمحتوى منتجات الشركة نفسها وكذلك يجب أن يكون سلس وسهل الحفظ
  • خامساً : والشرط الأهم هو الإختيار المناسب لموقع إقامة الشركة ويجب ان يكون مقر إدارة الشركة في الأحياء الراقية والحديثة ويكون سهل الوصول إليه من قبل العملاء والتجار, إضافة إلى إستكمال كافة الأوراق والمستندات اللازمة التي تثبت إستئجاره أو إمتلاكه لهذا الموقع.
  • سادساً : ويشترط كذلك جلب رخصة تجارية صادرة عن دائرة التجارة والترخيص تخول اصحابها بممارسة أنشطتهم التجارية دون عراقيل.

وضحنا لكم الشروط المفروضة لفتح سجل تجاري في الإمارات

وإليكم خطوات التي يجب إتباعها للحصول على السجل التجاري في دبي وهي :

  1. يجب على المستثمر القيام بالتسجيل فوراً بصفة عضو عامل في الغرفة التجارية التابعة لدبي.
  2. بعد إتمام وإستخراج كافة الأوراق والثبوتيات اللازمة لفتح مشروع تجاري يحب إرفاقها جميعاً في ملف واحد وتقديمها إلى هيئة التنمية الاقتصادية في إمارة دبي.
  3. أيضاً من الخطوات التي يجب القيام بها هي تسديد كافة الرسوم المفروضة عند طلب إستخراج رخصة تجارية.
  4. وكذلك يجب على المستثمر الخليجي أن يقوم بإيداع رأس المال التقديري ضمن دوسيه الأوراق المتعلقة بفتح السجل تجاري دبي للأجانب خاصة وكذلك الخليجيين عامة.
  5. بعد إجراء واستكمال هذه البنود يحق للمستثمر إستلام سجله التجاري بكل سهولة ويسر.

ولمن لا يجد الوقت الكافي لتأمين كل هذه الخطوات والإجراءات ولديه اشغاله فإنه توجد عدة شركات تسيير معاملات وتأمين الوثائق الخاصة يمكنها القيام بكافة هذه المعاملات.

ومن مهمة هذه المكاتب والشركات تقديم خدمات ممتازة للمستثمرين وسوف نطلعكم على أهم الخدمات التي تقوم بتقديمها وهي كالتالي :

1- بإمكان هذه الشركات القيام بكافة خطوات تجهيز وإكساء المكاتب وتأمين كافة مستلزماتها المكتبية والاثاث الضرورية.

2- تأمين وإستخراج سجل تجاري يخول أصحابها بتأسيس شركات تجارية بكل يسر وسرعة.

3- كما تقوم تلك الشركات الخدمية بتقديم كافة الأوراق التي تم استكمالها وتوثيقها لدى الدوائر المتخصصة بأمور المعاملات والإجراءات وأيضاً فتح بقالة في دبي.

4- كذلك تقوم بجهود جبارة لتأمين إقامة دائمة للمستثمرين وأصحاب الشركات تسمح لهم بالإستثمار لأطول مدى في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي الختام أعزائنا فإن إنشاء شركة ذات طابع تجاري في أي دولة يحتاج إلى شروط تفرضها الدول لمنح سجل تجاري وكذلك الأمر بالنسبة إلى دولة الإمارات فهي تضع شروط لفتح سجل تجاري داخل أراضيها.

وقد قدمنا لكم ومن خلال هذا المقال شرحاً كافياً عن أهم الشروط والخطوات وكذلك الإجراءات القانونية والمستندات المطلوبة لفتح سجل تجاري في الإمارات متمنين لكم الإستفادة .

مواضيع ذات صله:

أفضل 5 أسهم لشركات إستثمار في السوق الإماراتي 2021

ماهو سر الإقبال على الاستثمار الزراعي في الامارات

كيف تربح المال من إنشاء مشروع شركة سياحة في دبي 2021

كيفية فتح سجل تجاري في الإمارات

افضل شركات الاستثمار والتداول الموثوقة في الامارات

ماهي فوائد الاستثمار في دبي لعام 2021 + طريقة الاستثمار الصحيح

أحدث أقدم