كم يكسب أصحاب القنوات من قنواتهم على يوتيوب؟

لم يعد خافياً على أحد بأن المنصات الالكترونية ( الإنترنت ) أصبحت توفر مجال ربح واسع لمئات الآلاف من الملايين من المستخدمين , وكثيرة هي التطبيقات التي توفر لمستخدميها مئات الالاف من الدولارات في حال تم إستخدامها بشكل الصحيح بعيداً عن مجال التسلية والترفيه فقط بل الربح من اليوتيوب بالتفصيل الكافي ومعرفة أكثر المواضيع مشاهدة على اليوتيوب ايضاً.

وفي مايلي سنقدم لكم أعزائنا الزوار والمتابعين ومن خلال هذه التدوينة عرضاً عن حجم ومعرفة كم هي أرباح مشاهير اليوتيوب والتي يحققها مستخدمين تطبيق اليوتيوب YouTube من على قنواتهم الخاصة بالإضافة الى أن ماسنعرضه عليكم حساب أرباح اليوتيوب التي يكتسبها اليوتيوبرز خلال عام واحد فقط وهو 2021 وكم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 أو 10000 مشاهدة وماهي شروط اليوتيوب الجديدة لعامي 2021 و 2022.

• كذلك سنحاول ان نستعرض ما هي الأسباب والخطوات التي تساعد على تحقيق الربح من قناة اليوتيوب وما هي المجالات التي يمكن من خلالها تحقيق هذه الارباح الهائلة التي تصل الى حد الملايين من الدولارات الامريكية.

حيث ان تطبيق اليوتيوب أصبح من أهم مصادر الدخل الضخمة التي يحققها لمستخدميه بالاضافة الى انه يحقق المزيد من الشهرة والنجومية والتي تعود الى اصحابها بالفائدة وكذلك فرص أرباح كثيرة من المال.

ويبقى السؤال الأهم هو هل فعلاً تطبيق اليوتيوب يحقق كل هذه الارباح الخيالية ؟ وما هو افضل موقع لحساب أرباح اليوتيوب YouTube

 ولذلك سنحاول في هذه التدوينة ان نجيب على كل هذه الاسئلة وبشكل كافي

• ما هي طرق الربح من اليوتيوب وكم تبلغ أرباح اليوتيوب التي يحققها اليوتيوبرز في السنة الواحده ؟

توجد مجموعة طرق يستطيع المستخدم من خلالها ربح المال وعليكم اكثرها شهرة وانتشارا وهي كالتالي :

أولاً : طريقة الربح من اليوتيوب في التسويق بالعمولة

يعتبر التسويق بالعمولة أحد افضل واسرع الطرق من أجل تحقيق الارباح.

ويأتي ذلك من خلال عرض مقاطع فيديو على اليوتيوب في بعض المنتجات بقصد الترويج لها من اجل الإقدام على شرائها ، وذلك من خلال الدخول الى الرابط الذي قام المستخدم بوضعه من أجل الإستعلام والإستفسار عن هذه المنتجات او البضائع.

عندما يدخل المشتري والنقر على ذات الرابط الذي وضعه المستخدم على نوع البضاعة او السلعة يكون بذلك قد حقق ربحاً محدداً عن طريق كسب عمولة عند بيع هذا المنتج.

• أما مقدار حجم الربح الذي تم تحقيقه فلا يمكن إحصائه او معرفته بشكل دقيق وذلك لعدة اسباب نذكر منها :

  1. يختلف مقدار الربح بإختلاف نسبة العمولة من شركة الى أخرى ومن سلعة الى الى سلعة اخرى
  2. كما يرجع الى معدل نسبه النقر على رابط الذي وضع المستخدم الدخول الى المنتج
  3. كذلك من الصعوبة تحديد مقدار الربح في سبب عدم معرفة نسبة المشاهدات او الزيارات التي حققها هذا الرابط او ما يسمى ( الافلييت ) والذي كان قد أعلن عنه اليوتيوبرز

ثانياً : أرباح اليوتيوب من خلال برنامج شركاء يوتيوب مثل جوجل أدسنس AdSense

أرباح اليوتيوب من خلال برنامج شركاء يوتيوب مثل جوجل أدسنس AdSense  والتي يجنيها المستخدمين من هذه الشركة الضخمة والشهيرة وهي أفضل طريقة لتحقيق ربح المال حيث يمكن تحقيق الدخل الشهري يعادل عشرات الآلاف أو مئات الآلاف من الدولارات شهرياً عن طريق نشر الإعلانات بطريقة الفيديو لبعض المنتجات على الموقع الخاص باليوتيوبرز.

• ولكن توجد بعض العوامل التي تؤثر في حجم الارباح على قنوات اليوتيوب وأهم هذه العوامل هي :

1- نوعية الإعلانات التي يتم نشرها

وتختلف الإعلانات من شركة الى اخرى إذا ان هناك اعلانات بمجرد مشاهدتها او حتى تخطيها تحقق أرباحاً مقابل كل زيارة او مشاهدة و وتدفع شركة الاعلانات كافة المشاهدات على كل نقرة مبلغ معين من المال متفق عليه مسبقاً.

إلا إن الأمر يختلف في بعض الاعلانات حيث لا يمكن تخطي هذا الاعلان واذا تم ذلك فلا يتم إحتساب أي من الارباح وذلك يعود حسب سياسة الشركة المعلنة او الاتفاق المبرم بين الشركة المنتجة صاحبة البضاعة وبين شركة يوتيوب وتسمى هذه الاعلانات التي لا يمكن تخطيها إعلانات غير قابلة للتخطي.

2- مصدر المتابعين والزائرين للقناة

لأن مقدار حجم الارباح يعود الى مصدر الزوار والمشاهدين في قناة اليوتيوب الخاصة بالمستخدم حيث ان تكلفة النقرة من بريطانيا او الولايات المتحدة الأمريكية لا يمكن مقارنتها بالنقرات الواردة من بعض الدول الفقيرة مثل الارجنتين او الاكوادور او جنوب افريقيا او البرازيل او الهند بسبب ان النقرات من هذه الدول الفقيرة هي أقل الأثمان واقل كلفة.

3- شهرة وشعبية قناة اليوتيوب

فكلما كانت شعبية القناه أكبر وتحضى بالملايين والمليارات من المشاهدات والزيارات فستكون تكلفة النقرة فيها باهضة الثمن , عكس القنوات الحديثة العهد الجديدة التي لا تحضى بمشاهدات كثيرة فعند ذلك حتى الاعلانات التي تقوم القناة بعرضها تكون رخيصة الثمن.

4- نوعية المحتوى

أيضاً يرجع مقدار الربح الى خصوصية ونوعية أشرطة الفيديو التي تُعرض على القناة بحسب محتواها إذا كان المحتوى فني او ثقافي او سياسي أو في بعض المجالات الاخرى ، هذه النوع من مقاطع الفيديو تكون كلفة النقرة فيها قليلة لا تعادل ضعف تكلفة النقرة على مقاطع الفيديو التي يكون محتواها تقنيات تقنية وتكنولوجيا ويعتمد على البرمجيات الحديثة.

5- أعمار المشاهد

وكذلك يرجع زيادة الأرباح او نقصانها الى أعمار الزوار على موقع قناتي على اليوتيوب , وتعتمد سياسة اليوتيوب على منح كلفة اكثر للزوار البالغين بعكس الزوار المراهقين الذين لا تبلغ أعمارهم سن الثانية عشر بالاضافة الى الزوار المهنيين والذين لديهم إهتمامات ومهارات على شاشات اليوتيوب.

ثالثاً : أرباح اليوتيوب من مقاطع الفيديو الإعلانية والتي يكسبها اليوتيوبرز منها

فعندما تقوم بعض الشركات بتصميم وإنشاء شريط فيديو يحمل علامة تجارية مهمة لتقوم بعرضها على قناة اليوتيوب عندها سوف تقوم هذه الشركة بدفع مبالغ ضخمة لأجل عرض هذا الشريط على قناة اليوتيوب.

إذاً فمبدأ هذه الطريقة يعتمد على عدد الزيارات والمشاهدات لهذا المقطع الفيديو حيث ان كل مليون مشاهدة على هذا الشريط المدعوم من الشركة المنتجة سيتم إحتساب عشرات الآلاف من الدولارات عليه ولكن ضمن شروط معينة تحددها مسبقاً قناة تطبيق اليوتيوب ، ولكن ماهي هذه الشروط ؟.

• الشروط المطلوبة للربح من قناة اليوتيوب

  1. إن أهم شرط لتفعيل تحقيق دخل الربح من يوتيوب هو أن يصل عدد المشتركين في قناتك اليوتيوب الى ألف 1000 مشترك
  2. أيضاً يجب ان تتقيد وتلتزم بكافة سياسات يوتيوب وإتباع إرشاداتها حتى لا تتعرض الى حذف قناتك او تقييدها
  3. كذلك يشترط للربح من اليوتيوب العمل على فتح حساب ادسنAdSense s على ان يكون حساب واحد فقط لاغير

وفي الختام فإن يوتيوب يدفع أرباح و مبالغ باهظة للمشتركين الذين يملكون قنوات قوية وقديمة و تحتوي على أكبر عدد من المشتركين وتحظى بملايين الزيارات والمشاهدات.

قدمنا لكم أعزائنا الزوار و عبر هذه التدوينة عرض مختصراً عن كيفية تحقيق الأرباح التي يقدمها تطبيق يوتيوب على مستخدميه وكذلك سلطنا الضوء على كمية الأرباح التي يكتسبها اليوتيوبرز كل سنة اضافة إلى العوامل المؤثرة في أرباح اليوتيوب وكذلك نوهنا إلى الشروط التي يجب تحقيقها للحصول على فرصة تحقيق أرباح ممتازة في قناة اليوتيوب متمنين لكم ان تكونوا أحد مستخدمي قنوات اليوتيوب المربحة.

مواضيع ذات صله:

أسهل طريقة لتخطي 4000 ساعة مشاهدة في اليوتيوب بسهولة لتحقيق الدخل

ربح المال من اليوتيوب 2021 | ماهي شروط الجديدة لتحقيق الدخل

معرفة أرباح قنوات اليوتيوب | موقع إحترافي لمعرفة كم أرباح اليوتيوب

كم يدفع يوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في الدول العربية (أسرار لا تعرفها عن YouTube )

ربح المال من مشاهدة الفيديوهات | أفضل 5 مواقع مضمونة للربح من الإنترنت للمبتدئين

ربح المال من مشاهدة الفيديوهات (أربح 2 دولار لكل فيديو تشاهده)

أحدث أقدم