المهن المطلوبة في هولندا (نظام العمل في هولندا 2024)

يسعى المواطنون السوريون و معهم العرب جاهدين للبحث عن أفضل الوظائف الشاغرة في هولندا وذلك بعد أن استقرت بهم الحال في هولندا , وفيما يلي أعزائنا الزوار سنقدم لكم في هذه التدوينة أهم المهن وظائف شاغرة والمهن المطلوبة في هولندا للاجئين السوريين وبقية الناطقين باللغة العربية وماهي رواتب العمل في هولندا مثل رواتب الممرضين وكذلك راتب طبيت الأسنان والطبيب البيطري والمهندسين بكافة اختصاصاتهم.

وسوف نعرض عليكم ما هي التفاصيل المتعلقة في التوظيف والتشغيل وأفضل وظائف في هولندا 2024 بالإضافة إلى الشروط المطلوبة و كذلك أنواع عقود العمل في هولندا والتي يجب تنفيذها عند التقديم على الوظيفة او العمل هولندا وما هي الثبوتيات والأوراق المطلوبة وكم عدد ساعات العمل للحصول على إقامة دائمة و تأشيرة الدخول إليها والعمل في مزارع هولندا الواسعة.

كم تبلغ عدد ساعات العمل في هولندا؟

عملياً تبلغ عدد ساعات العمل بهولندا وضمن دوام كامل حوالي 38 ساعة في الأسبوع أي بمقدار ثمان 8 ساعات كل يوم وتُقسّم الى خمسة أيام , هذا التعميم ينطبق على الرجال والسيدات كذلك.

يمكن للعامل الحصول بعد خمس 5 سنوات عمل مستمرة في دولة هولندا لتقديم طلب الحصول على الإقامة الدائمة فيها بعد دفع كافة المستحقات.

ولكن هل توجد في هولندا فرص عمل كثيرة ؟

 نعم يمكن البحث عنها على أرض الواقع او من خلال الدخول إلى مواقع فرص العمل في هولندا عبر الإنترنت أو منصات التواصل وهي :

ماهي فرص العمل المتوفرة في هولندا؟

هناك الكثير من مجالات العمل المتوفرة بشكل كبير في دولة هولندا للعمل في مجالات متعددة مثل صناعة المواد الكيمائية وفي قسم الزراعة بشكل عام حيث توجد أراضي زراعية شاسعة بالإضافة الى وظائف الخدمات الصحية و التبادل اللوجستي والأعمال الطبية والصحية.

كذلك توجد فرص عمل كثيرة لأصحاب الشهادات العلمية الجامعية مثل مهندسين ميكانيكيين ومعماريين وأطباء بكافة الاختصاصات و صيادلة و مهندسين زراعيين.

ما هي شروط العمل في هولندا؟

لكي تضمن وظيفة او عمل في هولندا هناك بعض الإجراءات والأوراق التي يجب تقديمها وهي:

  1. تقديم شهادة الاختصاص الدراسية او شهادة حرفية بالنسبة للعمال المهنيين الحرفيين
  2. ضرورة إتقان اللغة الإنجليزية بسبب أن الكثير من السكان في هولندا يتكلمون هذه اللغة إضافة إلى اللفة الأم
  3. كذلك يجب تقديم جواز سفر ساري المفعول الذي يُعتمد عليه في أخذ معلومات الكاملة من أجل إبرام عقود العمل بين الطرفين
  4. كذلك يجب تقديم مستندات ووثائق تثبت ممارستك للمهنة او الوظيفة التي قمت بتقديم طلب عليها بخبرة لا تقل عن ثلاث سنوات مستمرة
  5. ثم تقوم في تقديم كل هذه الطلبات ضمن مغلف واحد وتقديمها إلى الحكومة الهولندية والجهات المتخصصة لتشغيل الموظفين في موقع المنظمة الدولية Nuffic الإلكتروني.

ما هي رواتب العاملين والموظفين في هولندا؟

يبلغ متوسط الراتب الشهري للموظف في هولندا ما يعادل 3000 دولار شهرياً, ويختلف هذا الأجر من وظيفة الى أخرى وذلك بحسب الشهادة التي يحملها الموظف.

فمثلاً راتب الطبيب البيطري في هولندا تقريباً 4000€ ويختلف عن راتب طبيب الأسنان بقدر بسيط وهكذا تتدرج رواتب الموظفين في هولندا بشكل عام رواتب مغرية وممتازة إضافةً إلى الخدمات التي تقدمها الحكومة الهولندية مثل التأمين الصحي والطبابة المجانية والسكن المريح.

ولكي تسمح لك الحكومة الهولندية في العمل وتقديم كل هذه الاجراءات يجب أولا حصولك على تأشيرة العمل وهذه التأشيرة تتطلب خطوات وبنود يجب القيام بها وهي كما يلي:

  1. يجب تقديم استمارة طلب تأشيرة دخول الى الأراضي الهولندية
  2. كنا يتطلب الأمر تقديم جواز سفر وموقع حسب الأصول من الجهات المسؤولة من بلد العامل الأساسي ويكون ساري المفعول حتى تاريخ تقديم طلب تأشيرة الدخول
  3. كذلك يجب تقديم صورة مصدقة عن عقد العمل الذي تم الاتفاق عليه من قبل الشركة او الجهة الطالبة لتشغيل الموظفين والعاملين

  • هذا بالنسبة إلى شروط الحصول على تأشيرة الدخول الى هولندا ، بقي ان نستعرض ولو بشكل مختصر أنواع فيزا عمل في هولندا.
  • لكي تستطيع الدخول الى الأراضي الهولندية أنت بحاجة الى تاشيرة عمل و تكون صالحة لمدة لا تقل عن 90 يوماً إعتباراً من تاريخ قدومك إلى هولندا ، وهذه التأشيرة او الفيزا تسمى تأشيرة ( إقامة قصيرة )

يجب التنويه على أنه هناك تأشيرة دخول مخصصة فقط للعبور الأراضي الهولندية , بحيث لا يسمح للشخص التجول ولو للحظة داخل أرض المطار.

وفي الختام فإن البحث عن الوظائف في هولندا ليس بالأمر الصعب وذلك؟ لأن معدل البطالة في هولندا لا يتجاوز ثلاث بالمائة وهذه النسبة مشجعة للعاملين وطالبي الوظائف في التوجه الى هولندا من اجل تقديم طلب الحصول على توظيف داخل أراضيها وبالتالي يمكن بعدها تقديم طلب الحصول على إقامة دائمة بعد الدوام بعمل مستمر لمدة خمس سنوات.

قدمنا لكم اعزائنا الزوار والمتابعين في هذه التدوينة عرضاً شاملا عن فرص العمل المتوفرة في هولندا وكذلك تطرقنا الى الشروط المطلوبة من اجل الحصول على هذه الوظائف وكذلك ماهي شروط الحصول على تأشيرة عمل في هولندا وكذلك توجد المهن المطلوبة في بلجيكا وكذلك المهن المطلوبة في سويسرا سنستعرضها في تدوينات لاحقة بإذن الله متمنين لكم أعزائنا ان تكونوا أحد هؤلاء الذين تتوفر لديهم هذه الشروط و العمل الحصول على وظيفة في هولندا.

مواضيع ذات صله:

الحصول على عقد عمل في كندا من الانترنت (ما هي أشهر مواقع التوظيف فيها)

فرص عمل في أمريكا للعرب

كيفية الحصول على تصاريح عمل للسوريين في السعودية

أفضل فرص عمل في تركيا للسوريين

أفضل فرص عمل في الكويت للسوريين والعرب