أفضل فرص عمل في تركيا للسوريين 2021

تعتبر تركيا من الدول الغنية إقتصادياً و زراعياً وتجارياً وسياحياً, ولذلك يتسابق العاملون الى البحث فيها عن وظائف وأشغال وبخاصة العمال السوريون وبقية الجاليات العربية المتوسطة الحال للدخول إلى مواقع البحث عن عمل في تركيا بالعربي فرص عمل اليوم 2021 و 2022 في اسطنبول الاوروبية اليوم.

أفضل فرص عمل في تركيا للسوريين والعرب 2021

حيث تعتبر تركيا قياساً على باقي الدول العربية هي الأفضل وفي المقدمة في توفير فرص عمل للسوريين في تركيا وتنوعها في كافة المجالات وهي الشركات العربية في أنقرة العاصمة وخاصة ان هناك وظائف أكاديمية شاغرة في تركيا للعراقيين ودول المغرب والخليج العربي مثل الإمارات والسعودية وقطر والكويت وغيرها.

فرص العمل المتوفرة في تركيا للسوريين والعرب

سنقدم لكم ومن خلال هذه التدوينة شرحاً مفصلاً عن أهم وأفضل فرص العمل للسوريين في تركيا وللنساء في المنزل وكيفية البحث وإيجاد وظيفة مناسبة في ولايات اسطنبول اسنيورت الفاتح.

كذلك سنوضح لكم زوارنا ومتابعينا في هذا المقال شروط التوظيف وماهي طبيعة العمل في الزراعة في مجال الفلاحة في تركيا والصناعية والتجارية والسياحية وكذلك ماهي ميزات العمل في تركيا وماهي عيوبها

وفي البداية سنتناول مميزات العمل في تركيا وكذلك عيوبها

مميزات العمل في تركيا

  1. أول هذه المميزات هي سهولة وسرعة العثور على عمل في تركيا وذلك لكثرة المنشآت الصناعية والاراضي الزراعية الواسعة وكذلك المصانع المتوفرة في تركيا
  2. كما يتميز العمل في تركيا بأن متوسط الدخل فيه تقريباً هو 400$ دولار أمريكي, بالإضافة إلى فرصة زيادة هذا الأجر إذا كان يرغب في ساعات عمل إضافية وبذلك يزيد من أجره.
  3. كذلك يمكن للمستثمر الأجنبي ان يقوم بإنشاء مشروع خاص أو شركة خاصة به ويكون هو صاحب العمل فيها, وبذلك يجني أرباحاً كثيرة حيث ان الحكومة التركية لا تعارض إقامة مثل هكذا مشاريع ضمن أراضيها ، فتركيا بلد تجاري وإقتصادي في الدرجة الأولى وتشجع المستثمرين على أنشاء مشاريع وشركات خاصة بهم داخل الأراضي التركية.
  4. كما ان الحكومة التركية توفر  للعامل الأجنبي الضمان الصحي والتأمين الطبي المجاني والعلاج المجاني
  5. كذلك و لكثرة العمل والتنقل يصبح لدى العامل خبرة مهنية  وفرصة لمزاولة أكثر من مهنة وهذا يفتح له مجال العمل بشكل أسهل وأسرع للعمل في الشركات

عيوب العمل في تركيا

وكما أن للعمل في تركيا مزايا متعددة كذلك فيها عيوب وملاحظات وسنحاول التطرق إلى هذه العيوب والتحدث عنها وهي :

  • أولاً : أكثر ما يعانيه العامل السوري او العربي في تركيا هو طول ساعات العمل في المعامل, فقد تصل ساعات العمل الى 12 ساعة وهذه إحدى عيوب العمل في تركيا وهذا يؤدي به الى بذل المزيد من الجهد والتعب ويسبب الإنهاك  للعاملين.
  • ثانياً : أيضاً من العيوب التي التي تصادف العامل العراقي أو السوري أو العربي بشكل عام في تركيا هو تدني أجور العمل حيث لا تصل إلى  حد النصف قياساَ على العاملين في باقي الدول الاجنبية.
  • ثالثاً : ونظراً لعدم وجود قوانين واضحة تسمح للعامل الاجنبي العمل بسهولة فقد يضطر العمال الى العمل بشكل مخالف للقوانين والأنظمة بحيث يصبح عمله غير قانوني رغم موافقة أصحاب المعامل والمنشآت

• تلك هي العيوب التي ترافق العمل في تركيا ويمكن تجاوزها بقليل من التروي والبحث

فرص ووظائف للعمل في تركيا للسوريين والعرب 2021

وفيما يلي سنذكر أفضل الفرص  والأعمال المتوفرة للعامل العربي في تركيا وذات أجور مناسبة

1- فرص عمل خياطة في اسطنبول وفي بورصة والتي تتعلق بورشات الخياطة وحياكة الألبسة

  • حيث تشتهر بها تركيا وعلى جميع نطاق ولاياتها فنجدها كثيراً في اسطنبول و غازي عنتاب و مدينة بورصة وميرسين.
  • حيث لا تكاد تعبر في حي إلا وتجد العشرات من الورش فيها و كلها تعلن حاجتها بشكل مستمر الى عمال في مجال الخياطة والتطريز ويرجع سبب كثرة هذه المعامل الى الطلب المتزايد على الالبسة في تركيا وذلك لكثرة تعداد السكان سكانها حيث يبلغ عدد سكان تركيا اكثر من 90 مليون نسمة.
  • وميزة العمل في الخياطه أنها تعود لأصحابها برواتب وأجور ممتازة لأصحابها العمال حيث يبلغ متوسط أجر العامل في الشهر أكثر من 600 دولار أمريكي ما يعادل 4000 ليرة تركي. وهي من أفضل الوظائف والأعمال المتاحة في تركيا.

2- فرصة عمل في تركيا كمترجمين

  • تعتبر وظيفة المترجم في تركيا من أرقى و أحسن الوظائف حيث يكثر الطلب عليها بشكل دائم.
  • و نظراً لكثرة الأجانب فيها وخاصة العرب فإن المترجم الذي يتقن اللغة العربية والإنجليزية تكون فرصته في التوظيف والعمل أكثر من غيره بكثير
  • تتميز هذه الوظيفة بأن أجورها مرتفعة تصل حتى أكثر من 700 دولار شهرياً, و تكثر الحاجة الى المترجمين في المكاتب التجارية او السوبرماركت والمعامل والشركات لسهولة التواصل والتفاهم مع الرواد والزوار الأجانب والعرب.
  •  كما يمكن للمترجم العمل في المشافي والصيدليات والمولات و كافة المراكز الصحية.

3- العمل في الفنادق السياحية

  • نظرا لكثرة الفنادق في المدن الساحلية والتي تشتهر بتوافد السياح اليها سنوياً مثل أنطاليا أو طرابزون, ولذلك يعد العمل في هذه الفنادق من أفضل الفرص للعمال نظراً لتعاملهم مع السياح وكذلك أجورهم ممتازة.
  • يشترط في العمال المتقدمين للعمل في الفنادق السياحية ان يكون حسن المظهر والملبس ويتميز بالنظافة والرتابة وحسن التصرف واللباقة.

4- العمل في مجال الطبخ والطهي

  • الطلب في تركيا على العاملين الذين يحملون إختصاصات في الطبخ للعمل في المطاعم والفنادق والمحلات السياحية.
  • يشترط في هذا العامل ان يكون ذا خبرة في مجال الوجبات السريعة والشرقية والوجبات الغربية.
  • لمن يحملون هذه المهنة فهم أوفر حظاً وأسرع في الحصول على الوظيفة في تركيا لكثرة المطاعم والفنادق والمنتجعات السياحية.
  • يتقاضى العاملون في هذا المجال رواتب شهرية لا باس بها تصل حتى 600 دولار امريكي, وكثيرا ما نجد في واجهات المحلات لوائح الإعلان عن حاجتهم الى طباخين مهرة او شيف للعمل في تركيا.

5- العمل في مجال التسويق الإلكتروني

  • وبالنظر الى كثرة المنصات الإلكترونية فقد بوشر الإعتماد عليها في تركيا على هذه الميزة في مجال التسويق السياحي , والذين لديهم خبرة في المجال الالكتروني والتقنيات والبرمجيات فإن ذلك سيكون من السهل جداً عليه العثور على عمل في تركيا و خاصة في الشركات السياحية والعقارات.
  • يشترط على صاحب هذا العمل ان يتقن اللغات الاجنبية كالفرنسية والانجليزية أو الألمانية نظراً لكثرة السياح من هذه الدول المتواجدون في تركيا.
  • أما عن الأجور والرواتب التي يتقاضونها من هذا العمل فهي كذلك جيدة وتتجاوز 650 دولار في الشهر.

وفي الختام يمكن القول ان العمل والبحث عن فرص عمل في تركيا لا يحتاج كثيراً من الجهد والعناء نظراً لتوفر آلاف الفرص في الكثير من المجالات الزراعية والاقتصادية والسياحية والتجارية.

قدمنا لكم أعزائنا الزوار و عبر هذه التدوينة مقالاً عن أفضل فرص العمل في تركيا وشروطها وما هي أنواع هذه الوظائف والفرص الشاغرة  للسوريين خاصة والعرب بشكل عام راجين لكم أعزائنا الإستفادة وان تكونوا أحد أصحاب هذه الفرص.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم