كم يدفع يوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في الدول العربية (أسرار لا تعرفها عن YouTube)

أهلا بكم زوار مدونة تقني العرب في هذه التدوينة سوف نقدم لكم شرح مفصل للأشخاص الذين يرغبون في الدخول في مجال الربح من اليوتيوب ، جهزنا لكم اليوم جدول مفصل عن الأرباح في اليوتيوب وكم يدفع يوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في لكل من مصر وسوريا ولبنان وفلسطين والعراق والسعودية وقطر تونس والمغرب والجزائر والصومال والكويت والبحرين والأردن والإمارات وباقي الدول العربية بالإضافة إلى تركيا وهل فعلاً تدفع شركة YouTube المال مقابل 1000 مشاهدة على الفيديو.

سوف ننظم لكم جدول نقدم فيه بالتفصيل عن نسبة الربح على كل 1000 مشاهدة لجميع الدول العربية.

إن شركة يوتيوب تعتبر ثاني أكبر محرك بحث في العالم كمت أنه يعتبر أكثر منصة في العالم لعرض الفيديوهات على الانترنت والتي تتيح لجميع الناس مشاهدة الفيديوهات والأفلام مجاناً ونتيجة لهذا النجاح قامت الشركة بتمكين منشئي المحتوى من إمكانية تحقيق الأرباح عبر الفيديوهات التي يقومون بنشرها.

طبعاً يوجد عشرات الآلاف من الفيديوهات التي تتصدر في يوتيوب يوميا بحيث تحقق يوتيوب شهريا أكثر من 23 مليار مشاهد ومتوسط بقاء المستخدم يوميا 45 دقيقة لذلك الكثير من الناس اتجهوا إلى العمل وإنشاء الفيديوهات لغرض الربح وكسب المال عبر الفيديوهات.

وهذه بالطبع ما فعله اليوتيوبرية بالضبط بحيث أصبح الكثير من منشئي المحتوى في يوتيوب والذي يمتلكون قنوات عليها يعيشون حالة ثراء ورخاء المالي نتيجة انضمامهم إلى منصة يوتيوب التابعة لشركة غوغل وحصولهم على المشتركين والمشاهدات من خلالها.

ولكن يدور في بال الكثير من الأشخاص الذين يشاهدون مقاطع فيديو على اليوتيوب وخصوصاً عند مشاهدة الإعلانات السؤال التالية ، كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة 2021؟ طبعاً هو بالفعل سؤال يطرحه جميع المبتدئين الذين يريدون إنشاء قناة على اليوتيوب والبدء في إنشاء محتوى ونشر الفيديوهات.

طبعاً قبل البدء في معرفة كم نسبة الأموال التي يمنحها اليوتيوب لليوتيوبر مقابل 1000 مشاهدة ، لابد أن تعرفوا أنه لا توجد نسبة ثابتة للأرباح وذلك لأسباب عدة ومن أهمها:

  • التفاعل مع الإعلانات أثناء مشاهدة الفيديو
  • طول مدة الفيديو
  • بلد المشاهدة
  • محتوى الفيديو أو موضوع القناة

أسباب تزيد أرباح المال من يوتيوب:

بلد المشاهدة:

طبعاً بلد المشاهدة له دور جداً كبير في نسبة أرباح من مشاهدة اليوتيوب ، وذلك يأتي لعدة عوامل ومن أهمها إهتمام المعلنين في يوتيوب لبلدان محددة وتفضيلها عن دول أخرى لعرض إعلانهم على اليوتيوب.

بمعنى لو قامت شركة أمازون أو أي شركة من الشركات الكبرى بنشر إعلان على يوتيوب فإنها لا تهتم في نشر الإعلان للدول الفقيرة والتي تعاني من الحرب أو أي نوع من أنواع الأزمات الإقتصادية باختصار لأن تلك الدول لن يستطيع شراء السلع أو التفاعل مع الإعلان التي تعتبر باهضة الثمن لذلك سوف يذهب الإعلان بلا فائدة.

 على عكس الدول الغنية والتي تعيش حياة كريمة وإقتصادها عالي  لديها يستطيع الشراء عبر الانترنت والتفاعل مع الاعلانات التي تظهر داخل الفيديوهات.

فبالتالي كل دولة لهن نسبة سعر معين لك للإعلان على حسب الدولة لذلك الدول الفقيرة يتم عرض الإعلانات الرخيصة والعادية على المشاهدين فقط بالتالي تكون الأرباح منخفضة نوعاً ما

ملاحظة: يجب أن أنبه ليس شرط إذا كنت يوتيوبر في دولة فقيرة أو تعاني من حروب اقتصادية هذا يعني أن أرباحك على اليوتيوب سوف تكون قليلة ربما يكون لديك جمهور من دول مختلفة سواء عربية أو أجنبية مما يجعل أرباحك على اليوتيوب مرتفعة.

طول مدة الفيديو وبقاء المشاهد:

أيضاً مدة عرض الفيديو له دور كبير في نسبة أرباح اليوتيوب وله تأثير جداً عالي , ذلك لأن طول الفيديو ومدة بقاء المشاهد مرتبطين ببعضهما البعض لسبب أن لو كان الفيديو تتجاوز مدته 8 دقائق يستطيع مالك القناة وضع داخل الفيديو فواصل إعلانية لتظهر لي المشاهد.

ولو كان مدة الفيديو أقصر من ذلك فإنك لن تستطيع وضع فقط إعلان في بداية الفيديو وفي نهاية الفيديو أيضاً ، لذلك مدة بقاء المشاهد داخل الفيديو تساعد صاحب القناة لكسب أرباح عالية لأنها سوف تعرض عليه إعلانات عديدة ، بينما لو قام المشاهد بمشاهدة الفيديو لمدة قصير فلن يشاهد إلا إعلان واحد فقط وربما لا يشاهده أيضاً.

محتوى الفيديو وموضوع القناة

تعتبر فئة القناة أو محتوى الفيديو بالأخص مهم جداً بالنسبة للأرباح التي تأتي من إعلانات adsense وهذا الأمر يجب الإنتباه عليه خصوصاً للمبتدئين في مجال الربح من الانترنت بشكل عام ، وذلك لأن كل قناة سوف تظهر الإعلانات ذات صله بالمحتوى نفسه ، فعلا سبيل المثال : قناة الطبخ تظهر فيها إعلانات أدوات مطبخ أو أكلات معينة أو قناة لربح المال والتسويق سوف تظهر بداخلها إعلانات متعلقة بالربح من الانترنت مثل شركات التداول والتسويق أو أسواق الفوريكس وقناة الألعاب تظهر بداخل الفيديوهات إعلانات عن الألعاب الجديدة أو تحديثات لألعاب معينة أو ما شابه ، طبعاً محتوى التقنيات تعتبر نوع مربح أكثر عن باقي المواضيع الأخر

مثل قنوات الأطفال أو قنوات الطبخ أو الفلوغات والتي تكون الأرباح فيها منخفضة لأن الإعلانات التي تظهر فيها عشوائية وربما تظهر إعلانات مختلفة بناءاً على ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم (cookies).

التفاعل مع الإعلان:

إن هذا السبب يعتبر من أهم الأسباب التي تغيير بشكل كبير من نسبة الأرباح من المشاهد في اليوتيوب ، وذلك لأن تختلف نسبة الأرباح من الفيديو في حال أزداد عدد التفاعل في الإعلان ، يعني على سبيل المثال لو هنالك أحد من الفيديوهات فيديو حصل على 10000 مشاهدة وقاموا 500 شخص من بينهم بالنقر على الإعلان وقاموا بزيارة صفحة المعلن فسوف يكون الربح على سبيل المثال 20 دولار

بينما لو قاموا 100 شخص فقط بزيارة صفحة المعلن على الإعلانات التي تظهر في الفيديو وقام البقية بتخطي الإعلان فسوق فإنها سوف تكون الأرباح 2 دولار فقط ، لذلك تفاعل المشاهد مع الإعلان له دور جداً كبير في مضاعفة الأرباح من مشاهدة الفيديوهات على اليوتيوب.

لذلك يجب أن تعرفوا أن ربح المال من اليوتيوب يعتمد على 4 أمور أساسية للربح من اليوتيوب:

الأمر الأول: بلد المشاهدة

كلما كانت الدولة التي تأتي منها المشاهدات اقتصادها عالي كلما كانت أرباحك أعلى مقارنةً في الدول الفقيرة لذلك يسئل البعض هل يوجد فرق بين كم يدفع يوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في الدول الأجنبية والفرق بين الدول العربية ، بالطبع الدول الأجنبية أرباح المشاهدات منها أعلى بكثير من أغلب الدول العربية ، وذلك اعتماداً على الشعب فإني نسبة الشراء من الأنترنت في الدول أجنبية تصل 80% مقارنةً في التسوق والشراء التقليدية.

الأمر الثاني: تخطي الإعلان بعد مرور 5 ثوانٍ

تعتبر نسبة الأرباح التي تأتي من المشاهدين الذين يقومون بتخطي الإعلان بعد مرور 5 ثواني من الفيديوهات منخفضة جداً ربما تكون شبه معدومة.

الأمر الثالث: مشاهدة أكثر من 20 ثانية من الفيديو

تعتبر مشاهدة الفيديو لأكثر من 20 ثانية للفيديو الواحد بمثابة نقر على إلان واحد لذا تكون الأرباح جيدة

الأمر الرابع: زيارة صفحة المعلن

وأيضاً كما شرحنا سابقاً أن التفاعل مع الإعلان أو زيارة صفحة المعلن تضاعف المربح في اليوتيوب ، وذلك لأن المشاهدين الذين يقومون بزيارة صفحة المعلن والتفاعل مع الإعلان من شراء أو تقيم أو غيره من أنواع الإعلانات تكون الأرباح مرتفعة جداً وتعود لصاحب القانة نسبة أرباح جداً عالية من الفيديو ، وهذا الشيئ أشبه بمشاهدة الإعلان 100 أضعاف للحصول على نتيجة كم يدفع يوتيوب مقابل 100000 مشاهدة أو ضربها ب 10 للحصول على نتيجة للربح مقابل 10000 مشاهدة.

وبناءاً على ذكرناه في الأعلى سوف نظهر لكم جدول يظهر فيها نسبة الأرباح التي يعطيها يوتيوب مقابل 1000 مشاهدة وهو تأتي بشكل تقريبي بناءاً على نسبة اقتصاد اقتصاد تلك الدول واهتمام المعلنين فيها فالنبدأ على بركة الله

سعر 1000 مشاهدة في الدول التالية:

باقي الدول العربية لا توجد نسبة ثابتة ولكن بشكل تقريبي على حسب نسبة أرباح صاحبين القنوات:

الدولة  
عدد المشاهدات
الربح الأدنى 
الربح الأعلى 
سوريا 
1000     
0.23 $     
0.82 دولار 

البحرين   
1000
8.03 $
11.17 دولار
عُمان    
1000     
3.43 $    
8.13 دولار
اليمن    
1000     
0.35 $    
1.41 $    
الأردن    
1000     
1.27 $   
2.29 دولار
لبنان      
1000     
0.57 $   
1.78 دولار
فلسطين    
1000     
0.90 $  
1.49 دولار
موريتانيا    
1000    
0.13 $   
0.83 دولار
العراق    
1000     
0.68 $   
1.83 دولار
تركيا      
1000   
1.89 $     
2.57 دولار
جيبوتي    
1000    
0.11 $   
0.70 دولار
جزر القمر     
1000 
0.12 $  
0.63 دولار

أما عن باقي الدول تكون سعر 1000 مشاهدة كالتالي:

وإلى هنا نكون قد إنتهينا من شرح اليوم الذي لخصنا فيه جدول نسبة الربح من اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في جميع الدول العربية ضمن فقرة سؤال وجواب

مواضيع ذات صله:

طريقة زيادة عدد المشاهدات في اليوتيوب | طريقة مضمونة 100 %
كيف تزيد عدد المشاهدات على اليوتيوب بطرق مجانية
أحدث أقدم