ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف تحصل على عمل في فرنسا 2022

هل أنت من الأشخاص الذين يبحثون عن فرص عمل في فرنسا سواء كان العمل في فرنسا بدون أوراق أو شراء عقد عمل في فرنسا للأجانب فإذا كان هذا مطلبك فإن هذا المقال سوف يكون مثالي لك والذين سوف نشرح فيه عن "كيف تحصل على عمل في فرنسا" ومعرفة وظائف فرنسا الشاغرة.

كيف تحصل على عمل في فرنسا 2022

كيف تحصل على عمل في فرنسا

تعد فرنسا واحدة من أكثر الاماكن المرغوبة في العالم للغمل في الخارج كمغتربين. باعتبارها واحدة من أغنى دول العالم التي تتمتع بمستوى معيشي مرتفع للغاية، لطالما كانت فرنسا قوة ثقافية واقتصادية وسياسية ذات تأثير مركزي في الشؤون الاوروبية.

ناهيك عن أنها واحدة من اجمل الدول ذات المناظر الخلابة في العالم، حيث تمتد التلال و كروم العنب المترامية الاطراف من منحدرات نورماندي الرائعة في الغرب إلى جيال الألب الشاهقة في الشرق. يمكن ان يكون العمل في فرنسا حقا تجربة العمر مهما كان مجال اهتمامك. 

افضل المدن للوافدين

توجد اماكن كثيرة للعثور على عمل في فرنسا، بما في ذلك الاماكن البعيدة عن المدن. يمكن ان يكون العيش في المناطق الريفية في فرنسا والعمل في بلدة صغيرة او في الريف تجربة رائعة للمغتربين. فرنسا بلد كبير ومتنوع، لذا قم بالبحث بعناية عند تحديد نوع البيئة التي تريد العمل والعيش فيها. 

باريس، هي المكان الواضح للبدء عند البحث عن وظائف في فرنسا. تعتبر مدينة الحب مكانا مثاليا للعثور على عمل، مهما كانت مدة إقامتك ومهما كان مجال عملك. تعد باريس اليوم واحدة من اكثر المدن ارتباطا عالميا على هذا الكوكب وواحدة من اكثر المدن تأثيرا من حيث السينما والأزياء والأدب والتميز الفني.

مرسيليا و ليون و تولوز، تعد ايضا من المدن الشهيرة الاخرى للوظائف والتي تقدم للمغتربين تجربة فرنسية أكثر أصالة للعمل، لأنها عالمية بشكل مبدع. تُعرف ليون باسم عاصمة الاضواء بسبب مهرجان "Fête des Lumières" السنوي، وتعتبر مرسيليا أكبر مدينة ساحلية على ساحل البحر الابيض المتوسط، وتولوز واحدة من مراكز التعليم الفرنسية الاساسية.

قد يهمك: الأوراق التي تحتاجها للعيش والعمل في فرنسا

انواع الوظائف الاكثر شعبية

تعتمد انواع الوظائف المتاحة للعمال الاجانب فر فرنسا بشكل أساسي على ما إذا كنت تخطط للعيش في فرنسا مؤقتا او تخطط للاستقرار في مهنة بدوام كامل ومتابعتها. على سبيل المثال، هناك العديد من الفرص للعمل في كمدرس او مزارع في مزرعة عنب، ولكن هذه الاعمال تميل الى ان تكون مؤقتة ونادرا ماتستمر لأكثر من عام واحد.

1.عمل تجاري

مع المدن الكبرى التي لها تأثير عالمي مثل باريس، وتعد وظائف الاعمال التجارية فرصا رائعة للتعرف على الثقافة الفرنسية واكتساب خبرة عمل موثوقة.

2. حسن الضيافة

يجلب العمل في فرنسا العديد من الفرص في مجال الضيافة، من المطاعم الى الفنادق، يمكنك التظاهر بأنك فرنسي بينما تساعد في خدمة المجتمع السياحي والمحلي.

3. فنون الطهي والطبخ

اذا كنت من محبي الطعام في النهار وتطهو في الليل، فقد تكون فرنسا المكان المثالي لك لتحريك القدر وإضافة رشة من التوهج الدولي الى طبخك. ستكون قادرا على التعلم و النمو على المستوى الشخصي والمهني، وكذلك الاستمتاع بالطعام.

الرواتب التقديرية في فرنسا

تتمتع فرنسا بواحد من اعلى الافتصادات اداءً في العالم، وبالتالي فهي مكان مكلف إلى حد ما للعيش والعمل في الخارج. ستكون التكاليف العامة للمعيشة في المدن الكبرى، مثل باريس، اعلى بكثير منها بالريف، لذا ضع ذلك في الاعتبار عند تحديد مكان السعي وؤاء فرص العمل في فرنسا. غالبا مايتم تعويض العمال الاجانب بوسائل اخرى اذا كان العمل في فرنسا مؤقتا فقط. قد يكون هذا التعويض هو السكن والمأكل. ومع ذلك، تختلف رواتب الدوام الكامل اختلافا كبيرا تبعا لمجال العمل والموقع.

الإقامة والتأشيرات

يعتمد نوع السكن المتاح لك اثناء العمل في فرنسا على نوع العمل الذي تبحث عنه. غالبا ما يُعرض على العمال المؤقتين فرصة للعيش مع عائلة مضيفة محلية اذا كانوا مثلا يعملون كمدرسين للغة الانجليزية. ومع ذلك، ينتهي الامر بمعظم الوافدين الى فرنسا العثور على شقتهم الخاصة لتوفير اسلوب حياة أكثر استقلالية. سيكون من الارخص بكثير ان تبدأ بتأجير غرفة، ثم ربما تنتقل إلى مكانك الخاص بمجرد توفير المال للقيام بذلك. اذا كنت ترغب في العمل في فرنسا بشكل دائم، يصبح الموقف اكثر صعوبة لأنه ستعين عليك متابعة عملية الحصول على تأشيرة عمل وإقامة. اذا كنت من الاتحاد الاوروبي، فأنت غير مطالب بالحصول على تأشيرة عمل لمتابعة الوظائف في فرنسا. 

يعد العثور على عمل في فرنسا فكرة في غاية الرومانسية بالنسبة لمعظم الناس، ولكنها فكرة تستحق المتابعة اذا كنت غلى استعداد للالتزام بتعلم اللغة والانغماس بشكل كامل في هذه الثقافة الرائعة. قد يأخذ منك الامر جهدا كبيرا ووقتا لا يستهان به ولكن في الوقت نفسه ستفتح عليك ابوابا وفرصا رائعة جدا ومهمة تستحق كل العناء.

المصدر: رباب المصطفى.

مواضيع ذات صله: