هل تبحث عن وظائف في أوروبا؟ أفضل مواقع البحث عن عمل في أوروبا 2024

هل تبحث عن وظائف في أوروبا؟ هل تبحث عن عقود عمل في أوروبا؟ إذا هذا المقال موجه لك عزيزي القارئ لأننا سنعرض لكم في هذا المقال أفضل مواقع للبحث عن عمل في أوروبا 2024.

فمع الظروف الصعبة التي يعاني منها معظم الشباب في الدول العربية، فإن التفكير في الحصول على عمل ليست بالسهولة التي يعتقدها الكثير، خصوصاً الظروف الاقتصادية التي تمر بها دول الاتحاد الأوروبي، ولكن لحسن الحظ هنالك مجموعة مواقع إلكترونية توفر وظائف شاغرة في الشركات الأوروبية الناشئة لجميع الجنسيات.

ولهذا السبب تحاول جميع المواقع التابعة للشركات الأوربية جعل عملية البحث عن العمل أسهل بكثير، فهي توفر لجميع الفئات وأصحاب المهن وحديثي التخرج، لذلك هذه المواقع سوف تفيدك في العثور على الوظيفة التي تناسبك أو الحصول على فرص تدريب أثناء الدراسة في أوروبا.

هل تبحث عن وظائف في أوروبا؟ أفضل مواقع البحث عن عمل في أوروبا

نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها معظم البلدان العربية أصبح الإقبال على إيجاد فرص للعمل في الدول الاوربية رغبة جامحة عند الجميع وبخاصة فئة الشباب فقد يتطلع الشباب في الوقت الحالي الى تأمين معيشة أفضل بمستقبل ناجح وكل هذه الاحلام قد لا يستطيع تحقيقها مع الظروف الاقتصادية السيئة لذلك يتطلع الى تأمين فرصة عمل في الدول الاوربية متل ألمانيا والسويد وهولندا وغيرها من الدول الأوربية التي تستقطب اليد العاملة.

وبذلك فإن هذه المهمة ليست مستحيلة رغم بعض الصعوبات التي من الممكن ان يتعرض لها الباحث عن العمل في أوروبا الا أنها ممكنة وببعض الخطوات والإجراءات الممكنة يستطيع تأمين عقد عمل بموجبه يمكنه الحصول على فيزا للسفر إلى الدولة التي تقدم له عقد عمل يضمن له مستقبل ناجح، اذ يمكنه تقديم معلوماته وجميع بياناته الشخصية عبر المواقع الإلكترونية المتاحة عبر شبكة الانترنت، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن جميع المواقع المختصة في البحث عن فرص عمل في أوروبا.

مواقع للبحث عن فرص عمل في أوروبا

تلك المواقع تتضمن فرص عمل كثيرة تناسب فئات كبيرة من المجتمع سواء كان خريجاً جامعياً ذو خبرة أو بدون خبرة أو طالب أو محترف، حيث ان كل تلك المستويات تستطيع أيجاد فرص تناسب الخبرات والوضع الثقافي والمهني لك، ومن تلك المواقع:

1- موقع Eures

هو موقع مفيد جداً للأشخاص الذين يبحثون عن عقود عمل ليس في دولة أوربية معينة وإنما في جميع الدول الأوربية حيث يمكنك تسهيل عميلة البحث عن العمل في هذا الموقع من خلال تحديد نوع العمل والمستوى التعليمي مع الخبرة المتوفرة وفيما عدا ذلك ان الأشخاص الذين يقومون بإدارة هذا الموقع يقدمون لك المساعدة في إنشاء سيرة ذاتية خاصة بك وبمعلوماتك الشخصية.

وأهم ما يتميز به هذا الموقع هو الثقة الكاملة التي يتمتع بها بسبب إشراف خدمات التوظيف العالمية ووكالة رسمية تابعة للاتحاد الأوربي، وفي تلك الأيام يمكنك إيجاد ما يقارب 4 مليون فرصة عمل متاحة في أوروبا عبر هذا الموقع تناسب جميع الفئات وأصحاب المهن.

2- موقع job and Talent

يعتبر job and Talent من أشهر مواقع البحث عن فرص عمل في أوروبا لدى المغاربة والمصريين، حيث تم اطلاق هذا الموقع عام 2009 من قبل juan urdiales و Felipe Navlo ويتمركز في لندن والمملكة المتحدة ومدريد واسبانيا فقد يتميز بآلية توظيف تستطيع المطابقة بين الباحثين عن العمل وفرص العمل المتوفرة في أوروبا وذلك بخوارزمية تحلل الأنماط اللغوية لإعلانات الوظائف والسير الذاتية.

اقرأ أيضاً: هل تحب السفر؟ إليك 15 وظيفة تتيح لك العمل والسفر حول العالم

3- موقع Europa Jobs

يتيح هذا الموقع في الوقت الحالي ما يقارب 100 الف فرصة عمل في أوروبا حيث يعد أول موقع متعدد اللغات على مستوى اوروبا يربط بين الموظفين وأصحاب العمل من جميع الصناعات والخبرات لتتمكن من إيجاد كل ما تطلبه في سبيل بدء حياة جديدة متكورة في أي دولة أوربية.

4- موقع Tyba

إذا كنت تبحث عن عقود عمل في إسبانيا سواء عقود موسمية أو لديك شهادة أو خبرة في مهن معينة وتريد الحصول على فرصة عمل داخل اسبانيا فإن Tyba هو خيارك الأمثل. تأسس عام 2011 في مدريد اسبانيا حيث يركز الموقع بشكل كبير على الوظائف في اسبانيا ويهدف الى ربط المهنيين الشباب بالفرص المناسبة لهم في شركات أوربية، فإذا كنت ممن ترغب في الهجرة الى اسبانيا عليك استخدام هذا الموقع وتجد ما تطمح اليه.

5- موقع Adzuna

يتمركز الموقع في لندن والمملكة المتحدة حيث تم تأسيسه عام 2010 من قبل Daug Mouro وAndrew Hunter وهو من المواقع الشهيرة للحصول على وظائف في أوروبا، اذ بإمكانه جمع إعلانات الوظائف من الاف المواقع لتأمين آلاف فرص العمل الأوربية وتسمح للباحثين عن العمل بالبحث وتصفية الوظائف حسب الراتب والفئة والخبرات وبذلك تستطيع الجزم بأنه من أفضل المواقع التي تؤمن فرص عمل في أوروبا إضافة الى تقديمه إمكانية إيجاد فرص عمل عن بعد في جميع أنحاء أوروبا.

اقرأ أيضاً: أشهر مواقع التطوع للسفر إلى الخارج

6- موقع Twago

Twago هو أيضا من مواقع البحث عن عمل الشهيرة في أوروبا، وقد تأسس عام 2009 في برلين ألمانيا وهو من المنصات التي توفر التواصل بين الفئة العاملة والشركات وأصحاب الأعمال الحرة عبر شبكة الانترنت، إذ يمكنه توفير الخدمات وفرص العمل بلغات مختلفة أهمها الانجليزية والالمانية والايطالية والاسبانية مما يجعله من أفضل مواقع البحث عن فرص عمل في الدول الأوربية.

7- موقع Graduateland

تأسس هذا الموقع عام 2009 في كوبنهاغن وهو من المواقع التي يستقطب الطلاب والخريجين لتأمين فرص عمل لهم في اوروبا عبر الانترنت فضلاً عن انه متاح بثماني لغات توفر سهولة التواصل مع نسبة كبيرة حول العالم فقد يقدم آلاف فرص العمل في اوروبا أغلبها متاح باللغة الإنكليزية.

8- موقع Games jobs Finland

إذا كنت تبحث عن عمل في أوروبا في المجالات التقنية والألعاب فإن Games jobs Finland سوف يساعدك بشكل كبير جداً، هو موقع للبحث عن وظائف مقره الأساسي في هلسنكي فنلندا هو من المواقع التي تؤمن فرص عمل عبر الانترنت في مجال صناعة الألعاب الفنلندية فاذا كنت من المحبين للعمل في أرض عمالة الألعاب مثل Rovio و Suercell فإن هذا الموقع هو اختيار مناسب لك.

9- موقع Indeed

من المواقع التي تقدن سهولة البحث من اجل إيجاد فرص عمل في أي دولة أوربية فهو من المواقع التي تعد اكثر زيارة للبحث عن فرص عمل اعتماداً على المسمى الوظيفي والموقع الجغرافي في اوروبا فقد يمكنك انشاء حساب مجاني على هذا الموقع ومن ثم تقديم السيرة الذاتية لبدء التقديم على أي وظيفة متاحة عبر هذا التطبيق من خلال ضغطة زر واحدة.

10- موقع Glassdoor

يعتبر من أفضل مواقع البحث عن عمل وأكثرها مصداقية في جميع أنحاء اوروبا لما يقدمه من إمكانية البحث عن الشركات المختصة بالتوظيف الفوري وذلك بتحديد المدينة الاوربية او العامل الوظيفي أو المجال المطلوب إضافة الى ميزة يقدمها وهي Readyto Work لتبقى مُكتشفاً من قِبل أصحاب العمل الذين يطلبون أشخاص للفرص المتاحة عندهم.

قد يهمك: السفر إلى أوروبا مجانا بدون تكاليف

مواقع البحث عن عمل اون لاين في أوروبا 

بعد أن تعرفنا على أفضل مواقع البحث عن عمل في اوروبا، سنذكر لكم فيما يلي بعض المواقع التي توفر لك فرص عمل اون لاين في اوروبا، وتصنف هذه المواقع كالآتي:

1- موقع Eu Remote Jobs

من أفضل المواقع المختصة في تقديم فرص عمل عن بعد داخل اوروبا والشرق الأوسط حيث يستطيع المتصفح للموقع استعراض القائمة المتوفرة بجميع الوظائف المتاحة والدرجة حسب المسمى الوظيفي والشركة ونوع الوظيفة مثل وظائف التسويق أو التصميم وغيرها من الوظائف المتاحة للعمل عن بُعد.

2- موقع Remote.com

من أشهر المواقع التي تقدم فرص عمل يمكن الالتزام بها من المنزل عن بعد سواء أكان في أوروبا أو غيرها ليضم فئات مختلفة على الرغم من قلة الفرص المتوفرة الا ان محاولتك البحث عن فرصة عمل عن بعد من خلال هذا الموقع تستحق التجربة لأنه غالباً ما يقوم بنشر هذا النوع من الوظائف يومياً.

3- موقع Linkedin

من المنصات التي تعد غير مخصصة لنوع العمل عن بعد فقط وانما تعتبر منصة جيدة تضم وظائف مقدمة من الشركات التي تعمل على نموذج هجين أي الموظف العامل في المكتب وعن بعد.

4- موقع Angellist

ويعتبر من أفضل المواقع المتخصصة في إيجاد فرص عمل عن بعد لما يحتويه من وظائف مكتبية او وزائف عن بعد من شركات مختلفة في جميع أنحاء العالم.

وفي ختام هذا المقال لابد من وجود مواقع أخرى جيدة تقدم فرص عمل في جميع أنحاء الدول الاوربية مع وفرة المواقع التي تقدم وظائف مكتبية أو عن بعد او حتى نظام الوظائف الهجينة ولكن هذا يعود الى ما ترغب العمل به والفرصة المناسبة التي قد تكون بانتظارك.

مواضيع ذات صلة: