العمل بدون أوراق رسمية في فرنسا | المهن المطلوبة في فرنسا

أعزائنا الزوار والمتابعين نقدم لكم في هذه التدوينة عرضاً شاملاً عن كيفية الحصول على عمل في فرنسا بدون أوراق رسمية وما هي الشروط التي تفرضها الحكومة الفرنسية وما هي مميزات هذه الوظائف أو الأعمال والمهن المطلوبة.

البحث عن عمل في فرنسا

يعاني الكثير من المهاجرين السوريين والعرب والأفارقة بشكل عام من صعوبة إيجاد فرص عمل في الدول الأوروبية والأجنبية دون تقديم أوراق ثبوتية ومستندات نظامية ، وبما أن إحضار وتقديم كامل الأوراق النظامية مثل تقديم عقد عمل في فرنسا يحتاج وقتاً طويلاً نظراً للظروف الصعبة التي تعاني منها بعض البلدان العربية للحصول على المهن الحرفية المطلوبة.

فرص عمل وظائف في فرنسا متوفرة 2021

• تسعى الحكومة الفرنسية بشكل مستمر إلى تخفيض مستوى البطالة لديها قدر الإمكان.

ولذلك تسعى لتشغيل كافة المواطنين الفرنسيين أولاً ومن ثم الوافدين من الخارج بالعديد من الوظائف والمهن مثل الأطباء بكافة إختصاصاتهم والمهندسين والمدرسين وكذلك عمال مهرة يملكون خبرة في أعمال الإنشاءات  كالدهان والنجارة والحدادة والقصابة و ممرضين ومهنة عمل حلاق والحصول على عقد عمل فلاحي في فرنسا لأجل العمل الموسمي في الزراعة

ماهي أسباب تشغيل العمال دون تصريح عمل في فرنسا ؟

يعود السبب في تبني فرنسا لهذه السياسة هو التطور العمراني والتجاري والسياحي والاقتصادي المتسارع الحاصل في فرنسا ، الأمر الذي يجعلها تتنازل وتعلن عن توفر فرص عمل و وظائف شاغرة في فرنسا بحاجة الى أيدي عاملة وموظفين لسد هذه الثغرة وجعلها تغض النظر عن بعض الاوراق والمستندات الرسمية الخاصة بالعمال والموظفين وتوفير وثائق عقد عمل والسكن في فرنسا بدون أوراق رسمية.

• العمل في فرنسا بدون أوراق 2022

توجد العديد من المهن الحرفية المطلوبة في فرنسا والوظائف تكاد تكون ضمن المستوى الذي يسمح للدوائر الحكومية والخاصة بغض النظر والتساهل عن بعض الثبوتيات من أجل توظيف هؤلاء العمال وتوفير فرص عمل لهم لسداد كل حاجياتهم و مصروفهم الشهري وإعفائهم من القوانين والأنظمة الصارمة كبقية الدول الأوروبية الأخرى والتي تلزمهم بتقديم أوراق نظامية يعجزون عن إيجادها في الوقت مثل تقديم تصاريح عمل أو تأشيرات فيزا عمل نظامية يصعب تأمينها ، وخاصة المهاجرين الغير شرعيين الوافدين من سوريا و العراق و أفغانستان ومصر وتونس والجزائر والأردن السعودية وقطر والكويت وبقية الدول الأفريقية.

فرص عمل في فرنسا للمهاجر غير الشرعي

يتواجد الكثير من المهاجرين داخل فرنسا بغاية العمل بشكل غير معلن وشبه سري دون اللجوء إلى مكتب التشغيل ومراجعته.

ورغم ان هذه مثل هذه الأعمال غير قانونية وممنوعة في فرنسا ولكن أصحاب الشركات والمؤسسات الإنتاجية يقومون بتشغيل هؤلاء العمال بصفة عمال موسميون للعمل دون الحاجة إلى تقديم أوراق ومستندات قانونية مثل تقديم تصريح عمل او تصريح إقامة أو تأشيرة عمل فيزا عمل بشكل قانوني لتشغيلهم في الأعمال الشاقة مثل العمل في الأراضي الزراعية وأعمال قطاع البناء

ما هي بدائل العمل المهاجرين غير الشرعيين في فرنسا ؟

توجد بدائل كثيرة بالنسبة للمهاجرين غير الشرعيين في فرنسا أهمها :

• الذهاب إلى المدن الساحلية في فرنسا للعمل في الصيد البحري على المراكب ، ويعود السبب في ذلك إلى :

  1. النقص الحاد في الصيادين الماهرين في المدن الساحلية الفرنسية.
  2. تهرب الكثير من العمال والصيادين في هذه المدن والتوجه الى الداخل الفرنسي للحصول على أعمال مريحة وأكثر أماناً وهدوء.
  3. سهولة عمل المهاجرين في مجال الصيد البحري وخاصة من جانب المهاجرين الأفارقة الذين يملكون خبرة في شؤون الصيد في البحار وإعتادو عليها.
  4. تمنح الحكومة الفرنسية الإقامة الدائمة لهؤلاء العمال والصيادين.
  5. الأجور العالية والرواتب المغرية التي يتقاضونها المهاجرين من مهنة الصيد في البحار العميقة.

كيفية العثور على عمل في فرنسا من موقع uber.com

يتوجه المهاجرين المخالفين الى تطبيق أوبر إيتس uber eats للبحث عن وظائف وأعمال وذلك لأن هذا التطبيق يحميهم من التعرض الى مخالفات أو مساءلات لعدم وجود أوراق رسمية أو تصاريح عمل قانونية تسمح لهم بالعمل بحرية في المدن الفرنسية مثل باريس أو ليون او سان جيرمان أو ليل وغيرها.

مميزات العمل بدون أوراق في فرنسا

يتميز العمل في فرنسا مع اوبر ايتس uber والذي يشبه ( ديفيري )  دون تقديم مستندات وأوراق نظامية بإعفائها من دفع الضرائب والرسوم المفروضة على بقية الوظائف والمشاريع الإستثمارية في فرنسا بهذه الميزات وهي :

  1. هذا تطبيق يساعد الشخص على نمو حجم أعماله وتطويرها.
  2. يساعد في توصيل الخدمات الى العناوين المطلوبة والمنازل بسرعة فائقة مثل الأطعمة والمشروبات وبقية المستلزمات.
  3. توفر للزبائن العديد من الخدمات بما فيها تقديم خدمة توصيل الطلبات على مدى مدار 24 ساعة ، أي طوال الليل والنهار.
  4. يمكن التعاقد مع بعض الشركات والمؤسسات التي يتواجد فيها كثير من العمال تقديم الخدمات لهم بشكل مستمر وضمن شروط وبنود متفق وأجور ترضي الطرفين.

• وفي الختام فإن العمل في فرنسا بدون أوراق ثبوتية ومستندات لا شك انه يحمل الكثير من المخاطرة والمغامرة ولكن يمكن بقليل من الإنتباه والحذر العثور على فرص عمل وكذلك الحصول على بعض الميزات كالرواتب المجزية التي تقدمها لكم تقدم هذه الجهات التي تقبل العمل بدون أوراق رسمية ، إضافة إلى إحتمال حصولهم على إقامة دائمة و خاصة للعاملين في الصيد البحري في المدن الساحلية وذلك تقديراًوتعويضاً من الحكومة على العمل الشاق الذي يبذله هؤلاء العمال.

قدمنا لكم أعزائنا زوار مدونتنا فيما مضى عرضاً شاملاً عن طبيعة العمل بدون أوراق رسمية في فرنسا و ما هي المدن التي يمكن العمل فيها بدون أوراق وما هي المميزات لهذه الأعمال إضافة الى الرواتب والمعاشات التي يتقاضاها العمال هذه المجالات

مع خالص أمنياتنا أعزائنا بتحقيق الفائدة الجميع.

مواضيع ذات صله:

فرصة عمل وتدريب بالنمسا ممولة ومتاحة للجميع 2022

طرق الحصول على فرص عمل للعرب في المانيا بدون لغة

وظائف خالية ومهن مطلوبة في إيطاليا

قائمة بأفضل 8 وظائف عن بعد | كسبت 950 دولار من المنزل

أحدث أقدم