كيف أحقق ارباح مادية من سوق فوركس

مع التقدم الكبير الذي يحصل في العالم الان وخاصة في المجال الاقتصادي العالمي هناك الكثير من الاشخاص  الذين يسعون في تحقيق الاستقلال المادي حيث بدء كل شخص منهم في الانتباه ان فرصة نجاحه قد بدأت تصبح اكبر بكثير.

كيف تربح المال من التداول في سوق الفوركس

قد يتجه الكثير من الاشخاص الذين يسعون لتحقيق الاستقرار المادي في مجال الاستثمار، وذلك يشمل جميع مجالات الاستثمار حول العالم  بمختلف انواعه كاستثمار العقارات و استثمار الذهب والتجارة وغيرها من الكثير من الاشياء.

ولقد جذب فوركس او ما يسمى في سوق العملات الأجنبية،  الكثير من الشعبية ولا سيما عند الكبار وذلك لما يقدمه من خدمات لا توجد عند غيره، مثل وجود قيمة عالية من السيولة و نشاط وسرعة في تلبيه طلبات المستخدمين وهذه الاشياء تعتبر من نقاط القوة.

سوق العملات الأجنبية الأكبر في العالم سوق فوركس:

يعتبر سوق فوركس حالياً اكبر سوق لتداول في العملات الأجنبية موجود حالياً في العالم، يستطيع مختلف الاشخاص في كافة الدول القيام بالتداول بالعملات بعيدا عن السلع والخدمات ولكن يبقى سوق فوركس هو سوق حاله من حال باقي الأسواق ويعتبر أرباح التداول فيه جداً كبير.

ماذا يقصد في وسيط فوركس

وسطاء الفوركس هم عبارة عن اشخاص يمكن لأي احد حول العالم التداول في فوركس، ولكن ذلك حتما من قبل هؤلاء الوسطاء حيث يمثل الوسيط باب الدخول الى سوق العملات هذا.

مصطلح زوج العملات ماذا يقصد به

لابد لأي مستثمر في فوركس او اي شخص قد بدء حديثا في الفوركس قد سمع بهذا المصطلح، وهنا نقصد بهذا المصطلح انا في سوق العملات هذا يتم تبادل العملات في شكل زوجي مثل تبادل اليورو مقابل الدولار الامريكي، او يمكنك فتح اي اتفاق او صفقة من مثل هذا النوع وتحديد هذه الصفقة هي شراء او بيع؟ وهذه هي العملية بكل بساطة ولكن عليك اختيار زوج العملات الذي تريد استخدامه عليك اختيار وتحديد العملية التي سوف تقوم بها.

كيف احقق أرباح مادية من سوق الفوركس

يمكنك تحقيق الربح في هذا السوق عن طريق ما يسمى بفرق العمولة حيث هنا انه يمكنك شراء زوج من العملات بأسعار المعينة وبعد فترة تقوم ببيع في سعر اكبر بقليل، وبالتالي يكون المربح الذي قمت بتحصيله  هو الفرق في السعر الذي قمت انت بشراء الزوج به والسعر الذي قمت ان ببيع الزوج به وهنا يجب ان يحصل الوسيط على فائدة بسيطة من هذه الصفقة.

كيف اقوم توقعات الأسعار في هذا السوق

يجب على الكل الغير خبير بمثل هذا النوع من الاعمال ان يعتمد على الموهبة والخبرة الكبيرة جدا ولكن يمكن للمبتدئين مشاهده الاخبار الاقتصادية في هذا السوق مراقبة الاخبار بشكل متواصل.

القيام بدراسة خطة البيانية الخاص بك

  • وذلك عن طريق بعض المعلومات واستخدام مخططات السعر والقيام ببعض الحسابات التي سوف يساعدك النمط الظاهر في المخطط على توقع معرفة ما يجب عليك عمله وهناك نوع شائع جدا و يسمى نمط الرأس والكتفين.
  • حيث يتألف هذا النمط من ثلاثة اقسام رئيسية هي عبارة عن ثلاثة قمم، هي الرأس والكتفين ولكن ذلك ليس بالأمر السهل و يحتاج لبعض المعلومات في علم المال لتتمكن من اتقان مثل هذه الاشياء ولكن يعتبر نمط الرأس والكتفين اشارة قوية جدا للقيام في البيع.

يجب التنويه على ان مثل هذا النوع من الاسواق سوف يعتمد بشكل كبير على حساب خطوات بشكل جيد، والقيام بوضع خطة محكمة والاستناد في خطتك على نصائح الخبراء والمحللين في مثل هذه الاسواق، ويجب على الجميع ان يعلم ان للمخاطرة مقاييس وليست كل مخاطر عبارة عن نجاح، عليك حساب اوراقك بشكل صحيح والانتظار القيام بحركة الرابحة في وقت المحدد.

الكاتب ديب القاق

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم