5 نصائح لبدء التداول في فوركس | كيف تصبح متداول ناجح

5 نصائح  لبدء التداول في فوركس | كيف تصبح متداول ناجح

لقد بدء الكثير من الاشخاص في الوقت الحاضر في البدء بخطتهم نحو الطريق الذي سوف يصل بهم الى الاستقرار المادي في حياتها.

ولقد اصبح من اكثر الاشياء شعبية في هذه الايام هو وضع الاموال في الاستثمار او التداول بمختلف أنواع المشاريع الاستثمارية مثل: العملات الأجنبية، او الرقمية وحتى الاستثمار بالذهب، ولكن على كل منا ان يجد ما يناسبه ويناسب امكانياته المادية، وذلك ليصل الى الهدف الذي وضعه في اسرع وقت ممكن.

5 نصائح قبل التداول في فوركس

سوف نوجه الضوء في هذا المقال على الاستثمار في اكبر سوق في تداول العملات الأجنبية، الذي يعرف بسوق فوركس.

بدأت الكثير من المخططات الشخصية في سوق الفوركس والتي لم تلقى الكثير من النجاحات، ولاقت الكثير من الاخفاقات في بداية هذا الطريق، وذلك لان مستخدميه لم يحظوا بالنصيحة او يأخذوا في اراء الخبراء في هذا المجال.

سوف نستعرض لكم في هذا المقال 3 نصائح بسيطة يمكن للمبتدئين في التداول في فوركس الاستفادة منها:

1. تحديد طريقة استثمارك الخاصة والتي تتناسب مع عقليتك

  • هناك انماط في التجارة وذلك يتناسب حسب شخصيتك، هل انت صبور؟ هل انت غير صبور؟ هل تمتلك موهبة تخمين جيدة؟ وغيرها الكثير من المعايير التي سوف تتحكم بطريقة التجارة الخاصة بك. فعلى سبيل المثال اذا كنت من نوع الاشخاص الذين يفتقرون للصبر و يردون الربح السريع فانت تكون تابع لمجموعة اشخاص تسمى "سلاخين شعر الراس".
  • اما اذا كنت من الاشخاص الذين يتحلون بالصبر وينتظرون تحسن التجارة، فيمكنك تسميه نفسك بي "التاجر المتأرجح".
  • اما اذا كنت من الاشخاص الذين يراقبون السوق بشكل جيد ويضعون خطتهم فانت في مصلحتك المنافسة في تداول المركز.

2. الاحتفاظ بنسخة عن جميع الصفقات التي قمت بها من بداية مشوارك في المهني

  • قد يكون ذلك من الامور المجهدة وغير مجدية، ولكن هذه الطريقة يمنهابها كبار المستثمرين في سوق فوركس واكد على اهمية هذه الخطوة.
  • المقصود بهذه الخطوة هو تعلم الانسان من اخطائك ولك هي تتعلم انت من اخطائك الخاسرة او اخطائك الغير مربحة يجب عليك الاحتفاظ ببعض السجلات عن الصفقات التي قمت بها وعليك مراجعة ماذا قررت ومعرفة الاسباب التي جعلتك تفكر بهذه الطريقة.
  • اذا اخذت نصيحة من جميع المستثمرين في هذا السوق وكتابة كل شيء وقيمت قراراتك في  صفقاتك الخاسرة وتحليلها من جديد وهكذا شوف تتعلم من هذا الخطأ وعدم تكراره مرة اخرى.
  • يمكنك الاستفادة من السجلات السابقة وتحسين خطة عملك والاستراتيجية التي تضعها في خطة العمل، وايضا يمكنك حساب خطواتك بشكل افضل وتحسين الاداء الخاص بك في العمل.
  • تفييدك هذه الملاحظات ايضا بتوقع كمية الخسارة او كمية الربح التي يمكن ان تجنيها وصقل قراراتك الجديد.

3. الفصل بين العاطفة والعمل:

  • قد تقود التجارة احيانا بعض المشاعر عند الاشخاص خاصة لو كان هذا الشخص يسعى لكسب لقمة عيشة بنفسه و يصل الامر الى صفقة خاسرة تؤدي الى خسارة كل ما تملك فهذا الامر يسمى بخيبة امل كبيرة جدا.

  • انصح الناس التي تتأثر في عواطفها في ضبط قيمة راس المال في كل صفقة تقوم بها ونقصد بذلك عدم المخاطرة بكل ما لك في صفقة واحدة جارية وحتى لو كان نسبة النجاح في هذه الصفقة  مئة في المئة وذلك لان قد تشاهد بعض الهواه الذين يفضلون بوضع كل امالهم  في صفقة واحدة ويسموها  بصفقة  العمر، ولكن عندما تنظر الى رواد فوركس ورجال الاعمال الكبار في هذا المجال سوف تجد انهم يتصفون بالصبر و يحسبون خطواتهم بشكل دقيق جدا وتكون نسبة المخاطرة في خطواتهم عالية ولكن ليست عالية جدا لدرجة الخسارة الكبيرة.

الكاتب: ديب القاق

مواضيع ذات صله:

أهم المصطلحات المستخدمة في مجال البورصة والتداول عبر الإنترنت

تعريف هوامير البورصة المفتوحة | كيف يعملون وما علاقتهم بتداول الأسهم

ماهي أفضل منصة تداول الأسهم في السعودية 2021 ؟ شركات تداول موثوقة

أحدث أقدم