ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف تكتب مقال حصري يتصدر محركات البحث 2022

أهلا بكم في موقع تقني دوت كوم يسعدنا تقديم خدماتنا مرة أخرى اليكم, في موضوع اليوم سوف اتحدث عن كيفية كتابة مقال حصري 2022 , طريقة كتابة المقال تابع المقال للآخر لتتعلم كيفية كتابة مقال حصري متوافق مع السيو لكي يتصدر محركات البحث غوغل.

كيف تكتب مقال حصري يتصدر محركات البحث 2022

يوجد ثلاث أنواع من المقالات هي: المقال المستنسخ , المقال المعاد صياغته , المقال الحصري , المقال المستنسخ هو المقال الذي تم نسخه من موقع اخر وفقط تم تغير بعض الأمور البسيطة فيه مثل كتابة العنوان بطريقة أخرى أو إضافة بعض الاسطر على المقال.

إن المقال المستنسخ قد يتسبب بمشاكل كبيرة فمحركات البحث تقوم بعمليات الأرشفة وفي حال وجود تشابه بين موقعين يمكن إعطاء الموقع عقوبات وأيضا إن كانت المعلومات مأخوذة من مواقع لها حقوق نشر سيسبب ذلك مشاكل للموقع مثل إعطاء الموقع مخالفة 

المقال المعاد صياغته هو المقال الذي يأخذ معلوماته من موقع آخر مع إعادة صياغة الجمل والفقرات ويمكن إضافة اسطر , الإضافة لا تعني أن المقال أصبح حصري يبقى مقال معاد صياغته.

المقال الحصري هو مقال يحتوي معلومات جديدة ومفيدة ويتم كتابتها بطرق جديدة وليس مأخوذة من موقع أخر بنفس الطرق  سوف نتحدث في مقالنا عن أهمية كتابة مقال حصري ولماذا يجب كتابة مقال حصري 2022 , وسنقدم لكم الخطوات التي تجعل مقالك حصري.

أهمية كتابة مقال حصري 2022

بعد التطور الكبير للتكنلوجيا أصبحت محركات البحث مهمة جداً ومنتشرة بشكل كبير على جميع نطاق الأرض وأصبح البحث عليها كبير فأي شخص يريد الوصول إلى أي معلومة بمجرد دخوله إلى محرك البحث وكتابة عنوان الموضوع الذي يريد الوصول إليه , هذا الاقبال الكبير على محركات البحث أدى إلى وجود الكثير من المواقع فأدى إلى تشابه المقالات لذلك ظهر مصطلح المقال الحصري الذي يمنع تشابه المقالات لضمان جودة المعلومات وعدم تكرارها.

كيفية كتابة مقال حصري 2022

إن كتابة مقال حصري 2022 امر ليس بالسهل نظرا لوجود كم كبير من المواقع التي تكتب نفس المقال فوارد جدا ظهور تشابه بينهم لكن تابع معنا وسوف تتعلم كيفية كتابة مقال حصري 2022 , إن المقال المعاد صياغته يقبل في محركات البحث لكن يبقى المقال الحصري أفضل وله مكانة أكبر ضمن محركات البحث.

يقصد بالمقال الحصري كتابة مقال جديد من خلال البحث والتحليل وكتابة المعلومات الكاملة بطريقة جديدة وليس مأخوذة من مواقع آخرى لدينا أربعة خطوات يجب تطبيقها للوصول إلى مقال حصري 2022 هي :

1. تحديد العنوان

أهم عنصر في المقال هو العنوان لأنه يحدد الموضوع فمن المهم جداً اختيار عنوان جيد وملفت ويكون حول موضع رائج ويتم البحث عنه كثيرا , يجب أن يكون جذاب ليشد القارئ , كن دقيقاً في اختيار عنوان مناسب بسيط ليس عشوائي وأي كلام فقط.

2. تحديد العناصر 

العناصر هي التي تمثل الموضوع الذي تكتبه , يجب تحديد العناصر بدقة حتى تشمل جميع أهداف الموضوع ليكون الموضوع كامل وفيه كل ما يطلبه القارئ عن هذا الموضوع.

يجب أن تتخيل نفسك مكان القارئ وتحدد ماذا تريد أن تصل إليه من بحثك عن الموضوع وقم من ثم جمع الأسئلة التي ظهرت لك كقارئ والبدء بالإجابة عليها من خلال البحث وجمع المعلومات المناسبة الكاملة التي تفيد هذا الموضوع.

سأكتب هذا المثال لكي تستطيع الفهم جيداً , لنفترض أنك تريد كتابة مقال عن أفضل مواقع الربح من الانترنت , في البداية تكتب مقدمة بسيطة عن مواقع الربح , ومن ثم تكتب ميزات مواقع الربح ولماذا يجب علينا أن نأخذ هذا المجال مصدا للدخل , ثم تبحث عن أفضل مواقع الربح على الانترنت وانتبه أن تختار مواقع مشهورة وعالمية وتبدأ بترتيبها وشرح مفيد عن كل منها , وثم تكتب خاتمة بسيطة تنهي بها مقالك.

وكن حريصاً على البحث عن عدة مواقع ولا تكتفي في الدخول لموقع واحد والاعتماد عليه وفهم الموضوع بشكل كامل ومعمم , لضمان عدم الوقوع في خطأ كتابة معلومات  غير صحيحة.

3. الكتابة

وهي من أعم العناصر والأكثر صعوبة , في هذه الخطوة يظهر مدى إبداعك في الكتابة وصياغة الجمل بشكل واضح وغير معقد وقدرتك على إيصال الفكرة للقارئ وجذبه لمتابعة القراءة بدون  مجهود من قبل القارئ لفهم ما يقرأه , وانتبه أن لا تخرج عن الموضوع الأساسي وأيضا عدم كتابة كلام كثير ليس له معنى أو لا يفيد القارئ , اتبع أسلوب بسيط ومفهوم في كتابة المقال.

4. المراجعة

يجب عليك  قراءة المقال بعد الانتهاء من كتابته عدة مرات ومراجعته بشكل جيد كأنك القارئ وظهر لك هذا المقال في هذه الحالة سوف تكتشف أخطائك مثل الأخطاء الاملائية أو صياغة المقال.

5. الكلمات المفتاحية

تعتبر الكلمات المفتاحية لكتابة المقال الحصري أحد اهم شروط السيو التي يجب أن تكون موجودة في مقالك الحصري، حيث أنه يجب أن تضع نفسك في مكان الباحث عن المواضيع كيف يجد مقالك في غوغل وتسأل نفسك كيف سيبحث هذا القارئ عن هذا المقال ، يمكنك استغلال الكلمات المفتاحية من خلال تكتب في جوجل عنوان الموضوع الذي تريد شرحه وحينها تحصل على الكلمات المفتاحية المتعلقة في الموضوع الذي تشرح عنه إذ يجب ان تضع عدد لا بأس به من الكلمات المفتاحية في مقالك وهذا احد الشروط المهمة في تصدر مقالك التي ستجعل من مقالك بشكل كبير جداً يظهر ضمن الصفحات البحث الأولى.

في النهاية اريد قول شيء مهم أن كتابة مقال حصري شيء جميل جداً لكن يحتاج إلى الابداع ومجهود شخصي والتدريب فكلما زاد عدد المقالات التي كتبتها زادت خبرتك ومعرفتك ومع الوقت ستجد الأمر سهل وممتع.

مواضيع ذات صله:

كيفية كتابة مقال بلوجر مع SEO | أسرار تصدر محركات البحث

كيفية كتابة مقال احترافي متوافق مع السيو 2022

طريقة كتابة المقالات تتوافق مع سيو لتصدر نتائج محركات البحث

أفضل قوالب بلوجر مجانية بدون أخطاء 2022

كيف تتصدر نتائج بحث اليوتيوب

تصنيف