أسباب تدفعك لإنشاء مدونة مجانية 2024

مرحباً مجدداً رواد موقع تقني دوت كوم الافاضل، اذا كنت تريد إنشاء مدونة بلوجر من الهاتف او إنشاء مدونة إلكتروني مجانية وتركيب قالب احترافي للربح منها للمبتدئين وتسأل نفسك ما هو السبب الذي يدفعني لإنشاء مدونة او ما هي اسباب انشاء المدونات او لماذا عليك ان تنشأ مدونة، هذا ما سأجيب عنه في هذا المقال.

أسباب تدفعك لإنشاء مدونة مجانية

اليوم يقوم العديد بعمليات البحث عن مدونة مجانية جاهزة ويرغبون في معرفة كيفية انشاء مدونة والربح منها كل ذلك بسبب الدوافع لإنشاء مدونة الكترونية مجانية حيث يوجد العديد من الدوافع التي تجعل صاحب المحتوى يرغب بإنشاء مدونة خاصة به لهذا السبب دعوني أخبركم ببعض الأسباب التي تدفعك لإنشاء مدونة مجانية.

الربح

بالطبع ان السبب الأول والاهم لمن يرغب في انشاء مدونة الكترونية هي الربح حيث من خلال مدونتك يمكنك تحقيق العديد من الأرباح شهريا او يوميا بواسطة العديد من الطرق مثل إعلانات جوجل ادسنس او تأجير مساحات إعلانية لغيرك او التسويق بالعمولة او اختصار الروابط وغيرها حيث التدوين يتيح لك الحصول على مبالغ مالية محترمة في فترة قصيرة بدون اي جهد جسدي.

من خلال المحتوى الذي تقدمه يمكنك ان تحقق الربح ولكن ابقى على علم ان العائد المادي عليك سوف يكون قليل في بداية ظهور مدونتك ولكن مع مرور الوقت سوف تزداد شيئا بعد شيء لتصل الى ارباح قد تقوم هذه بتحسين مستوى حياتك الشخصية، ناهيك عن تعدد الطرق التي تستطيع الربح من خلالها مثل ما ذكرنا إعلانات جوجل ادسنس او التسويق الالكتروني او اختصار الروابط وغيرها.

اقرأ المزيد: كيفية ربح المال من منصة بلوجر للمبتدئين

المتعة

نعلم ان الانترنت يستخدم بكثرة من اجل الترفيه عن النفس و المتعة وتقضية الوقت فلماذا لا تستغل هذا الوقت في تحقيق المبالغ المالية من خلال الترفيه عن نفسي فقط حيث ان ادارتك المدونة الإلكترونية يجعل وقتك ثمينا في نفس الوقت الذي تقوم انت بالترفيه عن نفسك فيه، تستطيع ان تشارك افكارك مع الاهل والأصدقاء او حتى العالم اجمعه يمكنك ان تتواصل مع العالم ونشر افكارك وهذا ما تحقق لك متعة وجانب ترفيهي شيق جدا من خلال إدارة مدونتك.

تحسين الذات وترك أثر

المدونة الإلكترونية تتيح لك ان تطرح افكارك الخاصة والعديد من المعلومات التي قد تترك اثر في حياة شخص ما وتساعده على تنمية حياته او تطويرها وهذا ما يتيح لك ان تنمي ذاتك الشخصية وتحسن من بعدك في نفس الوقت ان المدونة الإلكترونية تكسر لك حاجز الخوف من التعبير عن نفسك وعن ذاتك وهذا يعني انك سوف تتخطى العديد من العواقب والمعوقات التي يفرضها علينا الواقع المظلم، اذ ان عملية التعبير عن الذات والتعبير عن الأفكار تعتبر عملية مهمة جدا ومتواجدة معنا منذ بداية الجنس البشري.

ناهيك انه يمكنك ان تنمي مهارات التواصل مع الغير وتنمى علاقاتك مع اصدقائك وعائلتك وافراد مجتمعك والعديد من الأشخاص حول العالم هذا ما سيزيد معارفك عن العالم والواقع من حولك اذا كل هذا سيرجع بشكل إيجابي على تحسين ذاتك وأيضا سوف تترك اثرا من خلال طرح المعلومات على الاخرين.

التسويق للبزنس خاصتك

في نفس الوقت الذي تقوم فيه للتسويق لغيرك من اجل ربح المال من الإعلانات يمكنك ان تقوم بالتسوق نفسك أيضا او للبزنس الخاص فيك من اجل زيادة اكتساب شهرة على مواقع التواصل الاجتماعي او حتى اكتساب عملاء جدد لشركتك او مشروعك وهذا ينطبق عليك في حال كنت مهندس او طبيب او مدرسة او حتى سائق اجرة او طالب مهما كانت وظيفته يمكنك استخدام مدونتك الخاصة من اجل التسويق للبزنس الخاص فيك.

فاذا كنت من أصحاب المواقع المطاعم او صالون تصفيف الشعر او تمتلك شركة او محل فإنه ادارتك لمدونة الكترونية يتيح اك ان تكتسب عملاء يزيد هذا من ارباح البزنس الخاص بك.

هذه كانت قائمة بأسباب تدفعك انشاء مدونة مجانية أتمنى انني قد عدت عليكم بالفائدة.

مواضيع ذات صله: