ابحث هنا وسوف تجد طلبك

قائمة بأفضل المنصات لإنشاء المدونات والربح منها

اهلا ومرحباً مجدداً رواد موقع تقني دوت كوم الكرام، إلى من يبحث عن مدونة مجانية جاهزة او أفضل مدونة شخصية او مدونة للكتابة او لمن يرغب في إنشاء مدونة مجانية للمبتدئين للربح منها ، اقدم له هذا المقال الذي سأتحدث فيه عن أفضل المواقع لإنشاء المدونات.

أفضل المنصات لإنشاء المدونات

تعرف المدونة بأنها موقع على الانترنت يقوم بنشر الاخبار الشخصية او المعلومات او المقالات وايضا الاخبار العامة وذلك حسب ترتيبها الزمني حيث ان المدونة تقدم لك العديد من المجالات التي تختلف حسب هدف المدونة ويتميز بانه يمكن ادارتها من قبل شخص واحد او اكثر من شخص وهي منتشره في الآونة الأخيرة كثيرا وهذا لأنه مجانية وسهلة الاستخدام وامكانية تحويلها الى موقع رسمي وذلك حسب مميزات الموقع الذي قمت بصنع المدونة عليها كما انها تتيح لك الربح من خلال مدونة كيفية انشاء مدونة بلوجر والربح منها، دعونا نبدأ.

بلوجر

بالطبع لابد ان ابدأ مقال اليوم بأفضل موقع او منصة لإنشاء المدونات على جوجل اذ ان هذه الخدمة قدمت لنا من قبل شركة جوجل وتبلغ مساحتها حوالي واحد جيجا بايت بالإضافة الى الباندويث المفتوح.

من السهل ان تقوم بإنشاء مدونة مجانية وهي تحتوي على العديد من القوالب التي يمكنك استخدامها من القوالب التي تدعم السيول حيث انه لأي مبتدأ يمكنه ان يقوم بإنشاء مدونة للمبتدئين على بلوجر والربح من خلال هذه المدونة.

كما ذكرنا تدعم هذه المنصة العديد من القوالب التي يمكنك من وضع اعلانات جوجل ادسنس عليها و ربح المال بشكل يومي.

WordPress

في نظري هذه هي ثاني اشهر منصة لصنع المدونات على الانترنت وهي منصة وردبرس المنافس الاساسي لبلوجر.

تقدم هذه المنصة طيف واسع من القوالب والتصميمات ناهيك عن العدد الضخم جدا من الاضافات هذا يعني انه يمكنك اضافة العديد من المميزات بسهولة.

يتميز هذه المنصة انه يمكنك انشاء مدونة مجانا عليها ولكن لا تكون تتميز بالعديد من المميزات اذا انه استخدام النسخة المدفوعة من انشاء المدونات على منصة ووردبريس يتيح لك العديد من المزايا والخواص الممتازة التي تسهل عليك كثيرا.

يتيح عملية استضافة المواقع خاصتك ان تحصل بشكل مجاني على برنامج وورد بريس دوت اورج المتكامل من اجل إدارة المحتوى.

Weebly

ليست من المنصات المشهورة كثيرا في هذا المجال ولكن هو واحد من اهم هذه المواقع التي تدعم انشاء مدونة مجانية.

يمتلك العديد من الخواص التي تميزه عن غيره من المنصات اذا انه خيارك الافضل اذا كنت تريد انشاء متجر الكتروني ناهيك انه يمكنك ان تقوم بإنشاء صفحة وبطريقة سهلة جدا اذا انها سريعة وسهلة جدا للمبتدئين وذلك عن طريق ادراج او سحب ما تريد من شريط الادوات وهذا ما يجعله يظهر في صفحتك بصورة مباشرة، يقدم لك ايضا قوالب مدفوعات تتيح العديد من المزايا الاضافية.

Tumblr

انه منصحة حديثة نوعا ما و لكن استطاعت في وقت قليل ان تكسب شهرة كبيرة بين منصات انشاء المدونات حيث انه يقدم العديد من الميزات مثل السهولة والسرعة في تصميم المدونات.

لعل واحدة من اهم ميزات هذا الموقع انه يمكنك ان تضع فيديوهات او صور او ملفات نصية او موسيقى في مدونتك هذا يعني انه يمكنك ان تضع اي شيء في المدونة الخاصة فيك المجانية ايضا.

يعني اخبرك ايضا ان تمبلر هي شبكة التواصل الاجتماعي للمدونين والمدونات هذا يعني انه يمكنك الاطلاع على المدونات الاخرى والتعلم من الغير وتعليق ايضا على موضوعات الاخرين او ايضا يمكنك اعادة نشر بعض موضوعات من مدونات اخرى.

Wix

واحد من اسهل المواقع التي تتيح لك انشاء مدونة على الانترنت انه يتميز بخاصية سحب وادراج التي تريدها في تصميم مدونتك الخاصة.

يقدم لك برنامج او موقع ويكس قوالب كثيرة مميزة وممتازة منها القوالب الجذابة والمصممة بأعلى مستوى تظهر بشكل احترافي على اصدارات الموبايل ناهيك انه يؤمن لك مستوى حماية وعناية وامان عالي جدا لملفاتك ومحتوى مدونتك وبالطبع يحتوي العديد من الخدمات المدفوعة التي تؤمن لك مزايا اضافية خارقة.

هذه كانت قائمة بأفضل المنصات لإنشاء المدونات.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

تصنيف