ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أنواع المواقع الموجودة على الانترنت | كيف تختار الأنسب لك

مرحباً مجدداً رواد موقع تقني دوت كوم الكرام، اذا اردت المعرفة عن أنواع المواقع الإلكترونية من حيث التصميم او أنواع المواقع على شبكة الأنترنت او تسأل ما هو تصنيف المواقع الإلكترونية واستخدامات المواقع الإلكترونية، فإن هذا المقال صُنع خصيصاً لك.

أنواع المواقع الموجودة على الانترنت

لا يمكننا الانكار ان الانترنت اصبح جزء اساسي في حياة الانسان اليومية اذ انه يمتلك العديد من الايجابيات وبنفس الوقت يمتلك العديد من السلبيات ولكن لاشك بان وجود المواقع الإلكترونية قد سهل علينا العديد من الامور مثل الحصول على ارقام او الشراء عن طريق الانترنت وغيرها، حيث انه يوجد تعريف المواقع الإلكترونية وايضا يوجد انواع المواقع الإلكترونية pdf ، كل هذا ستعرفونه في مقال اليوم الذي سأعرض فيه انواع المواقع الموجودة على الانترنت.

مواقع التجارة الإلكترونية

توجد اعداد ضخمة من هذه المواقع تتنوع وتكثر هذه المواقع من المواقع سهلة الاستخدام وايضا المواقع التي تقدم لك خيارات متقدمة ولكن بالعموم ان المواقع التجارة الإلكترونية تسهل لك الحصول على المنتجات من خلال الانترنت بسهولة وبسرعة تامة كما انه يمكنك التسويق من خلالها وربح المال.

مواقع خاصة بالشركات

تفضل الشركات اليوم ان يكون لها موقع الكتروني يسهل لعملائها التواصل معها فحتى الشركات الصغيرة تمتلك موقع الكتروني تمكنك من التواصل معها و تعرض عليها منتجاتها وخدماتها كما ان هناك بعض الشركات تصنع الموقع الالكتروني فقط من اجل تقديم تعريف عن الشركة.

المدونة

هو موقع تقوم بإنشائه سهولة تامة من قبل منصات اخرى مثل منصة بلوجر وتكون المدونة غالبا بهدف الربح من خلالها يمكنك عرض المقالات او الاحتفاظ بأشياء تهمك وايضا تقوم بعض الشركات في انشاء المدونات بهدف مشاركة الافكار والمعلومات.

اقرأ المزيد: كيفية ربح المال من منصة بلوجر للمبتدئين 2022

مواقع التواصل الاجتماعي

هذه المواقع غنية جدا عن التعريف تتيح للأفراد في مختلف دول العالم التواصل في ما بينها وايضا تتيح لبعض الشركات بعرض منتجاتها والترويج حيث ان مواقع التواصل الاجتماعي لها استخدامات عديدة.

مواقع الألعاب

هناك العديد من المواقع على الانترنت صُنعت خصيصاً لعرض العاب الفيديو التي تمكنك من ممارسة الالعاب والتسلية من خلالها كما ان هناك بعض المواقع التي تتيح لك الربح من خلال لعب الالعاب.

اقرأ المزيد: أسهل 7 العاب لربح المال الحقيقي 2021

محركات البحث

هذه هي الوجهة الرئيسية للوصول الى اي من المواقع التي ذكرناها مسبقا، اذ انها تعتبر اداة يمكنك البحث عن اي موضوع تريده والعثور على الإجابة عليه مثل محرك بحث جوجل.

مواقع الحكومة

كل حكومة من حكومات العالم تقدم موقع الكتروني تعرض فيه تعريف للدولة وايضا تقدم خدمات للمواطنين وتعرف المواطنين بكل ما هو جديد داخل الدولة كما انها تستعمله من اجل الترويج للسياحة.

مواقع المزادات

هذه المواقع تتيح للأفراد او الشركات بعرض منتجاتها عليها وان تقوم بالإعلان عن مزاد علني على هذا المنتج وبالطبع فإن الموقع سوف يأخذ نسبة عمولة من عملية البيع.

اقرأ المزيد: أفضل مواقع المزادات في عالم الانترنت

مواقع البريد الإلكتروني

تتيح لك هذه المواقع ان تقوم بصنع بريد الكتروني جاهز استخدام في العديد من المجالات ولعل ياهو وهوتميل وجميل اشهر المواقع المتخصصة بذلك.

مواقع علمية او دراسية

تقوم العديد من الجامعات او المؤسسات التعليمية والدراسية بصنع مواقع على الانترنت تسهل لطلاب من مختلف انحاء العالم بالوصول الى المعلومات التي يريدها.

توجد مواقع دراسية علمية وايضا مواقع دراسية محلية كما انه اشهر هذه المواقع المتخصص في عرض المقالات العلمية هو Pubmed.

مواقع مشاركة الوسائط

تتيح لك هذه المواقع عرض الصور او الفيديوهات عليها ولعل اشهر موقع هو يوتيوب.

مواقع اخبارية

بواسطة هذه المواقع يمكنك الاطلاع على ما يجري في العالم حيث يقوم فريق التحرير الخاص بالموقع بعرض اخر الاخبار ولكن تتنوع المواقع الإخبارية يوجد مواقع اخبارية اقتصادية وعلمية وغيرها.

مواقع اخرى

تواجد أيضاً الكصير من المواقع الاخرى والمتوفرة على الإنترنت مثل المواقع الخبيثة، مواقع المشاهير، مواقع المساعدة وغيرها.

نختم مقالنا هنا بعدما عرضنا أنواع المواقع الموجودة على الانترنت.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع قد تهمك:

تصنيف