ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف تحصل على وظيفة في أمازون (رابط التقديم)

يعتبر الحصول على وظيفة مع شركة أمازون العملاقة حلم يبحث عنه الكثير ، بحيث ان شركة أمازون أصبحت تضم أكثر من 560 الف موظف من جميع أنحاء العالم، ولكن قد يراودك سؤال وهو كيف أحصل على وظيفة في أمازون؟

وهل هنالك فرص عمل في أمازون متوفرة في الدول العربية ومن بينهم السعودية أو البحرين أو الإمارات أو الأردن أو الجزائر أو المغرب أو تونس أو مصر أو سلطنة عمان أو الكويت أو سوريا أو السودان أو حتى الدول الأجنبية في حال كنت لا تمتلك الجنسية فيها، لذلك في هذا المقال سوف نتعرف على موقع أمازون للتوظيف 2022 وطريقة التقديم على وظائف أمازون أون لاين.

كيف تحصل على وظيفة في أمازون (رابط التقديم)

لماذا العمل مع أمازون بالذات! بدايةً تعتبر أمازون هي أحد نواتج الثورة التكنولوجية والمعلوماتية التي اجتاحت العالم وكان لها الاثر الكبير في النقلة النوعية التي حصلت للمجتمع حيث تعد أمازون من أكبر المواقع المخصصة للتجارة الالكترونية  حيث تم تصنيف أمازون على أنه أضخم سوق تجاري الكتروني موجود على وجه الارض.

ويعد مؤسس أمازون أغنى رجل في العالم وإذا ما اردنا ذكر الارقام التي حققتها الشركة فهي أرقام تفوق الوصف والخيال ويطمح أي شخص في هذا العالم بالعمل أو الاستثمار أو الحصول على وظيفة في هذه الشركة العملاقة ولكن يجب التنويه إلى أن أمازون تتمتع بقوانين صارمة حيث لها الاسم الرنان والسمعة الحسنة التي تريد الحفاظ عليها وسنقوم بذكر بعض الخطوات في مقالنا اليوم للمساعدة في الحصول على وظيفة في أمازون.

كيف تحصل على وظيفة في أمازون :

يسأل البعض, كيف اشتغل مع أمازون؟ إن الحصول على وظيفة في شركة مثل أمازون هو أمرا ليس سهلاً بالطبع حيث هناك منافسة شديدة الوظائف المطلوبة فيه إذ أن العمل في أمازون هو حلم للكثير من الناس فهل يوجد أحد لا يتمنى أن يصبح شريكاً لأمازون؟! بالطبع لا ولكن هناك بعض الخطوات التي عليك القيام بها لتظفر في تحقيق مبتغاك للحصول على وظائف مع أمازون من المنزل.

1- ابحث في موقع وظائف أمازون

موقع أمازون هو الحل الأول والباب الأمثل للحصول على وظيفة حيث عليك زيارة الموقع والبحث للعثور في ما إذا كانت هناك وظائف شاغرة أم لا ويتيح الموقع العديد من عمليات البحث مثل تحديد المسمى أو الموقع الوظيفي الذي تبحث عنه مع إمكانية تحديد موقع الوظيفة الشاغرة وفي حال أردت عرض الوظائف الشاغرة عموماً بدون تحديد مسمى ما.

فيمكنك ذلك من خلال زر عرض الوظائف المفتوحة والتي تتيح عرض كافة الوظائف الشاغرة في مختلف المجالات بما في ذلك مراكز الوفاء وبرامج الطلاب والوظائف المتاحة عن بعد مع شركة أمازون وهناك في الموقع الرئيسي قسم مخصص لفرق العمل حيث يكنك معرفة الأقسام الموجودة في أمازون.

طبعا نحن نتحدث عن التقسيمات الادارية للموظفين مع المسميات الوظيفية وفرق العمل الخارجية أي التي تعمل عن بعد كما تتيح لك معرفة المكاتب التابعة لأمازون وموقع كل منها وفي أغلب الأحيان لا تطلب أمازون من موظفيها شهادات جامعية في حال وجود خبرة عمل باستثناء بعض المواقع الوظيفية التي تتطلب ذلك مثل مهندسي تطوير البرمجيات ومحللو النظم وهذه المناصب التي تتطلب معرفة هندسية وأكاديمية بجانب الخبرة العملية طبعا.

قد يهمك: الربح من أمازون السعودية (أرباح تصل إلى 8000 ريال شهريا)

2- ابحث عن برامج التوظيف في أمازون

أمازون كشركة ناجحة وذات رؤى مستقبلية لا تدع الموظفين يبحثون عنها دائما بل هي تبحث عن الموظفين أيضا , من خلال برامج التوظيف حيث تقوم بحضور حفل تكريم الطلاب الأوائل في كلية الهندسة المعلوماتية بأحد الجامعات وتقوم بالتعاقد مع الطلاب خلال فترة دراستهم شريطة العمل مع أمازون لمدة معينة من الزمن حسب الشرط والاتفاق وذلك إيماناً من الشركة بأهمية توظيف تلك العقول الذهبية.

طبعا هذا مثال واحد ولكن برامج التوظيف تشمل كافة الفئات وكافة القطاعات حيث تسعى دائما لاستقطاب أفضل الخبرات من كافة الفئات والشرائح وتقوم باختيار هؤلاء الموظفين من خلال حضور المؤتمرات السنوية والفعاليات الثقافية والمعارض العلمية التقنية التي , إذا نستنتج من ذلك أن شركة أمازون تتمتع بحضور فعلي و قوي في مجال توظيف واستثمار الطاقات العقلية لصالحها.

3- قم بفترة تدريب مع الشركة

تخصص أمازون برامج تدريبية لها للمرشحين المحتملين الذين يرغبون بالحصول على وظيفة ما وتتم تلك الدورات التدريبية عن طريق الموظفين أنفسهم كلًّ في قسمه و في اختصاصه ويتم توجيه برامج التدريب بالدرجة الأولى لى طلاب الجامعات وطلاب الدراسات العليا وذلك لاستثمار العلوم الأكاديمية التي لديهم بالخبرة العملية على أرض الواقع ويستمر برنامج التدريب عادة مدة 12 أسبوع خلال فصل الصيف أي خلال عطلة هؤلاء الطلاب و تتكفل الشركة بدفع تكاليف النقل للمتدربين و قد اعتمدت في الفترة الاخيرة على إقامة الدورات التعليمية عن طريق الانترنت وخاصة بعد تفشي جائحة كورونا.

4- حضور معرض التوظيف المحلي لشغل وظائف المستودعات

من المتعارف على أمازون تنظيمها لأحداث ونشاطات توظيف جماعية في مراكز الوفاء التي تتبع للشركة لذا عليك متابعة أخبار هذه النشاطات والتقديم على وظيفة عند حضورك أحد هذه الاجتماعات ولكن قبل الحضور يجب الحصول على موافقة بذلك من قبل الشركة ويمكنك التقديم لحضور الاجتماعات هذه عن طريق ملء نموذج التقديم عبر الانترنت ويتم إخبارك بقرار القبول عبر البريد الالكتروني الذي قمت بتقديمه للتواصل.

وهناك بعض الشروط مثل أن يكون العمر فوق ال 18 إضافة إلى حصولك على شهادة الثانوية العامة ك حد أدنى وذلك أنه سيتم تعيينك بموقع أمين مستودع ولا تحتاج إلى تقديم السيرة الذاتية لهذا العمل.

5- التقدم بطلب توظيف من خلال موقع Amazon Jobs

يمكنك من خلال هذا الموقع التقديم على المسمى الوظيفي المناسب لك حيث إنه مقسم إلى أقسام مستقلة لذا عليك الدخول إلى الموقع المناسب وتقديم السيرة الذاتية فيه.

رابط التقديم على التوظيف في شركة أمازون: amazon.jobs/en

وفي الختام يجب التذكير أنه لن يتم قبولك من أول محاولة فلا تيأس إذ إن آلاف الأشخاص يسعون للحصول على فرصة عمل قبلك ولكن عليك السعي والمحاولة باستمرار إلى حين الوصول إلى الهدف.

مواضيع ذات صلة:

الربح من أمازون (ربح الاَف الدولارات شهريا)

فكرة موقع سوف تجعلك من الأغنياء

كيف تحصل على عمل مع أمازون : 3 طرق للربح من Amazon

افضل مواقع التسويق بالعمولة في السعودية | مواقع Affiliate ربحها عالي

كيف أستطيع ربح المال من امازون بدون رأس مال