ابحث هنا وسوف تجد طلبك

بديل اليوتيوب للربح : 6 منصات لربح المال مقابل نشر الفيديوهات

كما نعلم أن يوتيوب من أفضل منصات لربح المال عبر نشر الفيديوهات، من خلال إنشاء فيديوهات ورفعها على المنصة، ولكن الكل يعلم أن لكي تستطيع تحقيق الربح وتفعيل الإعلانات على يوتيوب تحتاج إلى أن تتخطى قناتك عدد المشتركين إلى 1000 مشترك بالإضافة إلى 4000 ساعة مشاهدة كحد أدنى، كما هنالك مطالب من ادسنس يجب عليك تنفيذ شروطها لكي تستطيع ربطها في القناة

لذلك أصبح الكثير يبحث عن منصات بديلة لليوتيوب أو وهل هنالك بديل اليوتيوب عربي وما هو أفضل موقع منافس يوتيوب بشروط أسهل لتحقيق الربح وكسب المال ، لذلك نحنا هنا اليوم لنبحث سوياً عن "أفضل بديل اليوتيوب وجني المال" لعام 2022 ، وذلك من خلال 6 مواقع جمعنها والتي تعتبر من أشهر مواقع الربح من رفع الفيديوهات.

بديل اليوتيوب للربح : 6 منصات لربح المال مقابل نشر الفيديوهات

بدايل اليوتيوب 2022

يعتبر اليوتيوب هو المنصة الأولى على مستوى العالم لعرض مقاطع الفيديو بمختلف أنواعها وقد أصاب الكثير من الناس نوع من الإدمان على مشاهدة الفيديوهات عبر هذه المنصة سواء كانت فيديوهات أغاني أو فيديوهات تعليمية أو فيديوهات طريفة مضحكة أ, مقابلات إعلامية  والكثير من الأنواع ولكن أنت كمدمن على مشاهدة هذه الفيديوهات هل فكرت بيوم من الأيام ماذا لو توقفت هذه المنصة عن العمل بسبب عطل معين أو اختراق أو مشاكل تقنية أو تم  حظر بلدك من استخدام التطبيق أو لأي سبب كان فما الحل عندها ؟؟ّ!

هل سننحرم مشاهدة الفيديوهات التي أصبح لدينا نوع من الإدمان عليها! أو بالنسبة للأشخاص الذين يعتبرون اليوتيوب مصدر من مصادر الدخل الرئيسي لهم من خلال نشر الفيديوهات عليه فهل ستتوقف أعمالهم ويصبحون عاطلين عن العمل؟؟!!

بالطبع لا فالإنترنت عالم واسع وهناك بديل لأي شيء موجود لذلك سوف نتحدث قليلا في مقالنا اليوم عن أفضل بدائل اليوتيوب سواء للمشاهدين أو للأشخاص الذين يجنون المال من تصوير مقاطع الفيديو ونشرها.

أفضل بدائل اليوتيوب للربح من الإنترنت 2022

ما هو بديل يوتيوب 2022 ، كما ذكرنا منذ قليل اليوتيوب هو منصة عالمية ويمكن أن تجد فيها طلبك بنسبة 90% ولكن لابد من معرفة البدائل الممكنة لتحقيق الربح عن طريق الفيديوهات وأهم هذه البدائل :

موقع Vimeo

يعد موقع فيميو من أهم البدائل لتطبيق اليوتيوب حيث يعد من أفضل مواقع الفيديو على مستوى العالم و أكثرها شهرة بعد اليوتيوب  وتتيح هذه المنصة للمستخدم رفع مقاطع الفيديو بكافة أنواعها إذ أنها لا تشترط نوع معين أو مجال معين للنشر وبدأ المستخدمون في السنوات الأخيرة بالتجاه نحو هذا الموقع كونه يقدم العديد من المزايا الإيجابية للزبائن إضافة أنه من المواقع التي اتخذها الأشخاص العاملين في صناعة المحتوى المرئي مصدراً رئيسياً من مصادر الدخل الخاصة بهم.

وتم إصدار تطبيق للهاتف المحمول كون استخدام التطبيقات منتشر أكثر من استخدام المواقع الالكترونية ويفضلها المستخدمون أكثر , وتم تخصيص نسخة للأندرويد و نسخة لهواتف الآيفون أيضا من باب زيادة عدد مستخدمي التطبيق بالتالي زيادة الأرباح سواء للموقع أو للعاملين على رفع مقاطع الفيديو عليه.

 ويمكن تحميل التطبيق من متاجر تطبيقات الجوار الرسمية مثل آب ستور , وجوجل بلاي ويمكن تحميل هذه المنصة على شكل إضافة بالنسبة للمتصفحات الشهيرة مثل موزيلا فايرفوكس وجوجل كروم وغيرهم من المتصفحات الأخرى.

موقع Dailymotion

لا يقل موقع ديليموشن أهمية عن موقع فيميو إذ إنه من أفضل بدائل منصة اليوتيوب على مستوى العالم ويعتبر من المواقع المشهورة والرائدة في مختلف المجالات مثل التعليم والمتعة والأفلام والمسلسلات وكافة أنواع المحتوى المرئي.

وتم تأسيس هذا الموقع عام 2012 وقد حقق انتشارا سريعا وكبيرا منذ ذلك الحين حتى الآن إذ يحصد ملايين الزيارات من المستخدمين ويعتبر من أشد المنصات المنافسة لموقع اليوتيوب الشهير حيث تم وضعه على قائمة المواقع العالمية الأكثر زيارة على مستوى العالم وكانت تضم القائمة حوالي 30 موقعا كان اسمه موجود ضمنها لذلك هو من مواقع الربح البديلة عن اليوتيوب الذي يعمل به الكثير من الاشخاص.

موقع twitch

هو عبارة عن منصة روسية تم تصميمها لتكون بديلا عن اليوتيوب بشكل رسمي حيث يعد من اكبر الحاضنات للمحتوى المرئي الموجود على الانترنت وذلك أنه يضم مقاطع الفيديو من مختلف المجالات والأنواع 

ويعتبر من التطبيقات الرائدة في روسيا والدول المحيطة وتعد أمازون الشركة العملاقة الرائدة في مجال التجارة الالكترونية هي المالك الرسمي لهذه المنصة وتم التركيز في هذه المنصة بالدرجة الأولى على عرض ألعاب الفيديو والبث المباشر لهذه الألعاب إذا ما أردنا أن نكون أكثر تحديداً وفي حال أردنا الحديث عن مزايا هذا الموقع فهي كثيرة ومتعددة ومن ضمنها هي المسابقات الالكترونية التي يقوم بها بشكل دوري ويحقق الفائزين الكثير من الارباح منها وبشكل عام يعتبر هذا الموقع من أفضل مواقع البث المباشر على مستوى العالم لتقديم مختلف أنواع المحتوى.

موقع فيس بوك

يعد الفيس بوك هو من أشد المنافسين لشركة جوجل التي تملك قنوات اليوتيوب وهي من أهم منصات وسائل التواصل الاجتماعي وتضم هذه المنصة المليارات من مقاطع الفيديو ويحقق الكثير من الاشخاص الارباح الكبيرة من رفع مقاطع الفيديو على هذه المنصة لذا تعد من الخيارات المتاحة كبديل.

قد يهمك: كيفية الربح من فيديوهات الفيس بوك (دليل شامل 2022)

موقع wolfstream

يعد من بدائل منصة اليوتيوب ولكن على المستوى الأجنبي إذ إنه غير منتشر في الوطن العربي وفي حال أردت إنشاء الفيديوهات والربح منها فيجب أن تكون هذه الفيديوهات باللغة الانجليزية ويجدر الانتباه أنه يضم ملايين المستخدمين الاجانب وبالتي نشر أي مقطع فيديو عليه ضمن الشروط الطلوبة يمكن أن يحقق لك الكثير من الارباح.

موقع Rumble

يعتبر هذا الموقع من المواقع الرائدة في مجال الفيديوهات بكافة أنواعها ويمكن اعتمده كبديل عن منصة اليوتيوب العالمية ومن أهم ميزاته هو أن لا توجد أي شروط على عملية الربح فكل ما عليك فعله هو التسجيل بسهولة والبدء في رفع الفيديوهات الخاصة والحصول على الأرباح.

وختاما علينا أن نعلم أنه في عالم الانترنت دائما يوجد بديل حيث هو واقع افتراضي عملاق يضم الكثير والكثير وهناك قاعدة أساسية شهيرة على الانترنت تقول " ابحث تجد " أي أن أيّاً يكن ما تطلبه فهو موجود ولكن عليك البحث عنه وإيجاده.

مواضيع ذات صله:

كيفية الربح من جوجل ادسنس بدون موقع

كيفية عمل إعلان ممول على اليوتيوب 2022

سيو اليوتيوب : كيف تجعل فيديوهاتك تتصدر نتائج البحث يوتيوب

أسهل طريقة لتخطي 4000 ساعة مشاهدة في اليوتيوب

ما هو افضل بديل لجوجل ادسنس

موقع إحترافي لمعرفة كم أرباح اليوتيوب