ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيفية عمل إعلان ممول على اليوتيوب 2022

كيف تقوم بعمل إعلان ممول لقناتك على اليوتيوب، نجد الكثير يبحثون عن طرق لعمل إعلان على اليوتيوب ويريدون معرفة أسعار الترويج في يوتيوب ، لذلك اليوم سوف نقدم لكم كيفية وضع إعلان على اليوتيوب وذلك من أجل ترويج فيديو يوتيوب.

كيفية عمل إعلان ممول على اليوتيوب 2022
كيفية عمل إعلان ممول على اليوتيوب 2022

طريقة عمل إعلان ممول في يوتيوب ، في ظل المنافسة الشرسة والحرب القائمة بين الشركات والمؤسسات على تصريف البضائع والمنتجات والخدمات التي تقدمها بدأت هذه الشركات بالتفكير بطرق جديدة ومبتدعة لتصريف هذه البضائع والمنتجات وتبين أن الحل الأفضل لذلك هو الحملات الإعلانية والتسويقية التي تهدف إلى غزو السوق وكافة شرائح المجتمع ولكن مع مرور الأيام وانتشار التكنولوجيا والانترنت لم تعد هذه الحملات التسويقية التقليدية تفي بالغرض لذلك لجأت تم اللجوء إلى نوع جديد من التسويق وهو التسويق الالكتروني والذي يعتبر الانترنت هو الحاضنة الأساسية له ولنكون أكثر دقة إن مواقع التواصل الاجتماعي هي الركيزة لهذه الحملات والدعايات الإعلانية واليوتيوب أحد هذه المنصات التي تشهد إقبالاً دعائيا كثيفاً عليها.

لماذا اعلان اليوتيوب الممول هو افضل طريقة للإعلان ؟

إذا كنت تريد إشهار قناة اليوتيوب، فإن العملية الدعائية والتسويق مهما كان نوعها وبغض النظر عن الهدف التي قامت لأجله على الكثافة السكانية الالكترونية حيث إن نجاح الإعلان مرتبط بوجود عدد كبير من الناس ليشاهدوا هذا الإعلان وهذا الشرط محقق على منصة اليوتيوب التي تعد من أكثر وسائل التواصل الاجتماعي ازدحاما وبشكل عام فإن 80% من المحتوى المستهلك عن طريق الانترنت هو المحتوى المرئي لذلك نشر الفيديوهات على اليوتيوب هي أكثر طريقة فعالة لنشر أي إعلان.

أشهر أنواع الإعلانات الممولة على اليوتيوب 2022 :

1- إعلانات قابلة للتخطي Skippable Video Ads

من أكثر أنواع الإعلانات التي نصدفها على اليوتيوب وهو عبارة عن إعلان يمكنك تخطيه بعد 5 ثواني من عرضه ويمكن أن نجد الإعلان موجود في منتصف الفيديو أو في أول الفيديو أو في آخر الفيديو ويتم عرض هذه الإعلانات مع فيديوهات ذات محتوى مشابه للإعلان المعمول .

2- إعلانات ممولة غير قابلة للتخطي Non-skippable Video Ads

يعتبر هذا النوع من الأنواع الأساسية للإعلانات وتتراوح مدة هذا الإعلان بين 15 إلى 20 ثانية ولا يمكن تخطي مشاهدة هذا النوع من الإعلانات إذ عليك حضور الإعلان كاملاً حتي يمكنك الوصول إلى المقطع الذي تريد مشاهدته كما أنه ليس شرطاً ظهوره في بداية المقطع بل يمكن أن يكون في بداية المقطع أو منتصفه أو في نهايته وبالنسبة لسعر هذا النوع من الإعلانات يتم حسابه مقابل كل ظهور على اساس التكلفة.

3- إعلانات TrueView Action

يقوم المبدأ الأساسي لهذا الاعلان على تشجيع المشاهد للقيام برد فعل معين عند مشاهدته أي ما يعرف بcall to action , ويمكنك ارسال دعوات للمشاهدين لاكتشاف عملك التجاري , أو للاشتراك في القوائم البريدية أو أي إجراء يهدف إلى شهرة العلامة التجارية .

4- الإعلانات الصغيرة Bumper Ads

تم إطلاق هذا النوع من الإعلانات عام 2016 وهي من الإعلانات الغير قابلة للتخطي وتعد من الإعلانات الصغيرة أو القصيرة بالمقارنة مع أنواع الإعلانات الأخرى حيث لا تتجاوز مدة هذا النوع من الاعلانات 6 ثواني ويجب على المشاهد حضور الاعلان كاملا حتى يتسنى له مشاهدة مقطع الفيديو وبالنسبة للتكلفة تتم المحاسبة على اساس كل 1000 ظهور لهذا الاعلان .

5- إعلانات Overlay Ads

هذا النوع من الاعلانات يشبه البنرات الاعلانية الموجودة في المدونات والمواقع بشكل كبير حيث يأخذ هذا البنر مساحة 20 % من المساحة المخصصة لعرض مقطع الفيديو في أسفل الشاشة دون التأثير على محتوى العرض ويمكن أن تكون هذه الإعلانات عبارة عن نصوص أو صور تتيح للمشاهدين التفاعل معها وحتى يمكن للمشاهد إيقاف تشغيلها أو نقل المشاهد لصفحة المعلن .

كيفية عمل اعلان ممول على اليوتيوب 2022

إن القيام بعمل اعلان ممول من شأنه شهرة القناة الخاصة فيك على اليوتيوب فضلاً عن زيادة عدد المتابعين وجذب العديد من المشتركين ما يعني الكثير من المشاهدات والكثير من الأرباح و سنذكر الآن خطوات القيام بعمل اعلان ممول على اليوتيوب :

  • أول خطوة عليك القيام بها هي إنشاء حساب على Google Adwords وحساب آخر على موقع إعلانات جوجل ثم الضغط على زر الحملات الموجود في أعلى الصفحة من جهة اليمين وبعدها سيظهر لنا العديد من الخيارات من ضمنها إنشاء حملة فيديو جديدة سنقوم بالضغط عليه واختيار إنشاء حملة فيديو بدون تلقي إرشادات خاصة بالهدف , من ثم عليك اختيار حملة فيديو مخصصة والنقر على زر متابعة.
  • بعد ذلك سيتم تحويلك إلى صفحة لكتابة اسم الحملة في الخانة المخصصة لذلك فيها.
  • تحديد نوع الميزانية التي ستقوم على أساسه هذه الحملة الإعلانية وهناك عدة أنواع لذلك منها الكاملة أو اليومية أو الأسعار اليدوية.
  • علينا بعد تحديد نوع الميزانية للإعلان الذهاب إلى قسم الشبكات واختيار نتائج البحث في فيديوهات اليوتيوب ثم إزالة العلامة الخاصة بشركاء الفيديو الموجودة في قسم الشبكة الإعلانية.
  • تحديد اللغة بعد ذلك ويفضل تحديد اللغة العربية وتحديد البلد الذي ستقوم باستهدافه الحملة الدعائية.
  • اختيار عام محدد من 18 إلى 44 عام في خانة الديموغرافيا.
  • وأخيراً عليك وضع رابط القناة التي تريد أن يظهر اعلانك الممول فيها.

إذاً كما قلنا اليوتيوب هو من أفضل المنصات لنشر الإعلانات والحملات التسويقية والدعائية والتويجية وبالتحديد الإعلانات الممولة أفضل وسيلة لهذه الحملات.

م . محمد هيثم قاصم

مواضيع ذات صله:

كيفية زيادة مشاهدات اليوتيوب بإستراتيجيات سهلة

كيفية تغيير إيميل قناة اليوتيوب وتبديل مالك القناة

سيو اليوتيوب : كيف تجعل فيديوهاتك تتصدر نتائج البحث يوتيوب

أسهل طريقة لتخطي 4000 ساعة مشاهدة في اليوتيوب

كيف تقوم بعمل إعلان ممول على جوجل بسهولة