الهجرة إلى السويد ومعرفة كيفية تقديم طلب الهجرة 2024

هل تبحث عن طريقة مضمونة للهجرة إلى السويد وتكون مكانية السفر إلى السويد وتريد تقديم طلب هجرة إلى السويد؟ إذا اليوم سوف نقدم لكم طرق الأشهر للسويد ومعرفة شروط الهجرة إلى السويد 2024، فهي تعتبر طرق الأشهر للهجرة إلى السويد والتي اعتمدها الكثير من العائلات السوريين والجزائريين والعراقيين والمصريين أيضاً.

الهجرة إلى السويد ومعرفة كيفية تقديم طلب الهجرة 2024

قبل أن نشرح السفر إلى السويد ، يجب أن نشرح مميزات الهجرة إلى السويد ، بدايةً تعد السويد من الدول الأوروبية المزدهرة من كافة النواحي اقتصاديا وعلمياً وثقافياً وتقنياً ويتمتع المواطنين في السويد بمستوى عيش رغيد وحياة هانئة الأمر الذي جعل الكثير من الشباب من دول العربية والأوروبية يرغبون بالهجرة والسفر إليها.

وبالفعل لقد شهدت دولة السويد إقبالا كثيفا من قبل المهاجرين إليها طمعاً بالحصول على حياة كريمة ومستقبل أفضل وتتصدر دولة السويد قائمة الدول التي تصدر براءات اختراع , و عند الحديث عن الاختراعات لابد لنا من أن نذكر أن اختراع الديناميت حصل في دولة السويد , وتعتبر دولة حضارية بامتياز من ناحية المحافظة على الوعي العام ونظافة الدولة حيث تقوم بإعادة تدوير القمامة بجميع أنواعها , و تعتبر من الدول الأوروبية الهادئة حيث لا تتجاوز الكثافة السكانية فيها 15 مليون نسمة.

ويعتبر جواز السفر الكندي أقوى خامس جواز سفر على مستوى العالم حيث يمكنك السفر عن طريقه إلى 133 دولة مختلفة حول العالم بدون تأشيرة دخول , وتشتهر الدولة بتعاملها الراقي مع المواطنين حيث يشعر الموظفون في السويد أريحية تامة في العمل , حيث تعطي إجازة سنوية للموظفين بالإضافة إلى الإجازات للآباء والأمهات من أجل الاعتناء بأطفالهم ,هذه الأسباب وغيرها الكثير من الأسباب دفعت بالناس إلى الهجرة بشكل جدي بأي طريقة كانت  وسنسلط الضوء اليوم في مقالنا هذا على بعض النقاط فيما يخص الهجرة إلى السويد وتقديم طلب الهجرة إليها.

الهجرة إلى السويد عن طريق الدراسة

إن أول طريقة يفكر بها الشباب للهجرة إلى السويد هي الهجرة للدراسة وذلك على اعتبار أن أغلب الذين يفكرون بالهجرة هم من فئة الشباب في مقتبل العمر ومن طلبة الجامعات أو ممن سيلتحقون بالجامعات ولكن هناك بعض الشروط التي فرضتها الحكومة السويدية للتمكن من الهجرة بهذه الطريقة مثل:

  • وجود حساب مصرفي للطالب يكفي مصاريف الدراسة والمعيشة في السويد تم تقدير هذا المبل بحوالي 7.300 كرون شهرياً , حيث إن عملة السويد هي الكرون.
  • التأكد من أن هذا الطالب قد تم قبوله مسبقا في أحد الجامعات أو المعاهد.
  • الذهاب إلى السفارة السويدية في بلد الطالب للتقديم على فيزا دراسية.
  • إذا أردت اصطحاب العائلة والأولاد بالنسبة  لطلبة الدراسات العليا والدكتوراه فيجب أن يحوي الحساب البنكي على مبلغ إضافي بحدود 3.500 كرون شهرياً بالنسبة للزوجة و مبلغ 2.100 كرون شهريا بالنسبة للطفل.

تقديم طلب الهجرة إلى السويد :

يجب العلم بأن أول خطوة للذهاب إلى السويد و إكمال الدراسة فيها هو الحصول على خطاب قبول من الجامعة أو الكلية التي ستذهب للدراسة فيها إضافة أنه كما ذكرنا يجب إثبات قدرة الشخص على تحمل تكاليف ونفقات الدراسة والمعيشة , سواء رصيد بنكي أو عن طريق توصية أو كفالة من جهة خارجية بعد تحقيق الشروط المطلوبة يمكنك التقدم بطلب الهجرة الكترونياً من خلال الموقع الرسمي لمصلحة الهجرة السويدية.

وبعد فترة معينة يتم إرسال الجواب سواء بالإيجاب أو بالنفي مع ذكر الأسباب , وفي حال الموافقة يتم إرسال بطاقة إقامة مؤقتة للسفارة الموجودة في بلدك وبعد ذلك يتم تسليمها لك أصولاً هذه الإقامة هي بمثابة كرت الدخول إلى السويد.

وكما ذكرنا أنه يحتاج طلب الهجرة بعض الوقت للتدقيق في دائرة الهجرة ولكن متى ما تمت الموافقة عليه يتم إبلاغك للذهاب للسفارة السويدية في بلدك للقيام ببعض الإجراءات مثل تسجيل بصماتك والتقاط صورتك , ثم يتم إرسال الإقامة المؤقتة لك بعد أسبوعين , وتقديم طلب الهجرة غير محصور بالشكل الالكتروني بل يمكنك التقديم عليه عن طريق السفارات الخارجية.

ولكن ينصح دائماً بالتقديم من خلال موقع مصلحة الهجرة وذلك أن التقديم عبر الموقع يقلل الزمن اللازم لمعالجة الطلب وخاصة في حال كان الطلب كاملاً ويحوي على كافة المعلومات المطلوبة والوثائق المرفقة.

الهجرة إلى السويد عن طريق العمل

السفر إلى السويد للعمل ، تعد هذه الطريقة من أكثر الطرق شيوعا للهجرة , حيث إن أغلب الشباب يحاولون الهجرة عن طريق العمل ولكن الأمر ليس بتلك السهولة  و إنما يحوي بعض الصعوبات و أهم شرط فيه هو حصولك على عقد عمل مع أحد الشركات السويدية هناك , وأهم الخطوات اللازمة للحصول على تأشيرة العمل:

  • تقديم جواز سفر غير منتهي الصلاحية وساري المفعول لمدة عام لاحق على الأقل.
  • دفع الرسوم والالتزامات المالية المتعلقة بتصريح العمل داخل السويد وتقدر تكلفة الرسوم بحوالي 2000 كرونة.
  • تقرير طبي أو شهادة لإثبات أن الشخص الذي يريد الهجرة سليم صحياً وخالي من الأمراض السارية.
  • تقديم خلاصة سجل عدلي لإثبات أن الشخص ليس لديه أي جرائم سابقة.
  • تقديم صور شخصية حديثة العهد عدد 2.
  • تقديم شهادة عقد العمل الذي تريد السفر من خلاله والذي يتم الحصول عليه من صاحب العمل.

كما ذكرنا أن السويد كدولة علمية وحضارية متقدمة هي حلم الكثير من الشباب لذلك أوجزنا في مقالنا هذا أهم طرق الهجرة التي يمكن أن توصلك إلى السويد بسهولة في حال ما حققت الشروط التي قمنا بذكرها وكيفية تقديم طلب الهجرة.

مواضيع ذات صله:

كل ما تريد معرفته عن تأشيرة العمل في السويد

كيف تحصل على حق اللجوء في السويد

أسهل طرق الهجرة إلى السويد

طرق الهجرة إلى إيرلندا

أفضل الوظائف للعمل في السويد مع الرواتب