طرق الهجرة إلى إيرلندا 2022

ما هي طرق الهجرة إلى ايرلندا؟ يسأل الكثير من الراغبين في الهجرة إلى ايرلندا ماهي أفضل طريقة اللجوء في إيرلندا ومعرفة سكن اللاجئين في ايرلندا وكم هي راتب اللجوء في ايرلندا ، وهل فعلاً فيزا ايرلندا سهلة كل هذه الأسئلة سوف تجد إجابتها في هذا المقال ومعرفة كيفية الهجرة إلى إيرلندا من جميع الدول العربية.

طرق الهجرة إلى إيرلندا 2022
طرق الهجرة إلى إيرلندا 2022

لماذا الهجرة إلى إيرلندا

ربما يسأل البعض لماذا الهجرة إلى إيرلندا وهل شروط الهجرة إلى ايرلندا أسهل من شروط الهجرة إلى أي دولة أوروبية أخرى ، بدايةً تعتبر ايرلندا من الدول الاوروبية الغنية من كافة النواحي العلمية والاقتصادية والفكرية والثقافية ويعتبر دخل المواطن هناك من أعلى المواطنين دخلاً على مستوى العالم , ويعيش الشعب الايرلندي في حالة رخاء معيشي حيث إن الحكومة الايرلندية مسؤولة عن المواطنين تعليميا ومهنيا وعلاجياً , حيث ن خدمات الرعاية الصحية المقدمة هناك غير موجودة في دول العالم وتعتبر ايرلندا من الاعضاء المؤسسين لمنظمة التعاون الاقتصادي ومجلس اوروبا وعضو في الاتحاد الاوروبي , ويعتمد السكان في ايرلندا بشكل عام على التعدين والرعي والزراعة وبعض الصناعات الخفيفة حيث تمثل هذه المهن مصدر الدخل الرئيسي للكثير من السكان هناك بالإضافة إلى وصولها إلى مستوى عالي من التقدم التكنولوجي والمعلوماتي , فنشطت الأعمال المعلوماتية مؤخراً وعلى اعتبار ان ايرلندا من الدول الاوروبية ذات الاقتصاد القوي والمستوى المعيشي الممتاز , بالتالي أصبحت الهدف لمعظم السياح والمهاجرين و شهدت في الفترة الأخيرة إقبال شديد من المهاجرين اليها , لذلك سنتناول اليوم في حديثنا أهم طرق الهجرة الى ايرلندا 2022.

طرق الهجرة إلى ايرلندا 2022

الهجرة إلى ايرلندا عن طريق الفيزا الدراسية

1- الهجرة من خلال فيزا قصيرة الامد : ويمكن الهجرة بهذه الطريقة من خلال تحقيق عدة شروط منها :

  • الاشتراك بدورة تعليمية أو تدريبية  أو كورس معين والقيام بالتسجل ودفع الرسوم.
  • التقدم بطلب فيزا سياحية / فيزا زيارة .
  • إبراز الأوراق الرسمية عند الدخول لشرطة الحدود مثل الفيزا و جواز السفر و يصال الدفع الخاص بالدورة مع شرح سبب الإقامة.

2- الهجرة من خلال فيزا طويلة الأمد

ومن أهم الشروط الواجب تحقيقها :

  • الحصول على قبول في أحد الجامعات أو المعاهد التعليمية أو معاهد اللغات أو حتى الاشتراك بدورة تعليمية  و إتمام إجراءات التسجيل ودفع الرسوم المترتبة على ذلك.
  • تقديم طلب فيزا طويلة الأمد.
  • عند الخزل إلى ايرلندا يجب إبراز الأوراق الرسمية لشرطة الحدود مثل الفيزا وجواز السفر وإيصال دفع الاشتراك الخاص بالجامعة أو المعهد و شح سبب الزيارة للشرطة الحدودية.
  • بعد الدخول إلى الاراضي الايرلندية عليك التسجيل في دائرة الهجرة وتقديم طلب تصريح إقامة.

يجدر القول أن المهاجر بغرض الدراسة عليه الأخذ بعين الاعتبار أن الجمع بين الدراسة والعمل في ايرلندا صعب للغاية كما أنه في حال أردت دخول ومغادرة ايرلندا لأكثر من مرة علبيك تقديم طلب فيزا الدخول المتكرر وبالنسبة للتكاليف المترتبة على ذلك , ستقوم بالتقديم على الفيزا بشكل الكتروني بتكلفة 60 يورو لبعض الوثائق والمستندات وبعد التقديم يتم الرد سواء بالإيجاب أو بالنفي بعد فترة لا تزيد عن 8 أسابيع ك حد أقصى.

الهجرة إلى إيرلندا عن طريق العمل

وتتم الهجرة بهذه الطريقة عن طريق الخطوات التالية :

  • الحصول على عقد عمل أو عرض عمل ومن ثم تقديم طلب السماح بالهجرة عن طريق العمل.
  • تقديم على طلب فيزا من نوع إقامة مطولة أو فيزا موظف.
  • إبراز الأوراق الرسمية لشرطة الحدود والمتضمنة جواز السفر وعقد العمل وفيزا الموظف.
  • ويجب التقديم على تصريح الإقامة بعد الوصول والتسجيل في دائرة الهجرة.

الهجرة إلى إيرلندا عن طريق العمل الطوعي

  تسمح إيرلندا للمواطنين بالهجرة إلى أراضيها بغرض نجاز الأعمال الطوعية لصالح المنظمات غير الربحية والجمعيات الخيرية  ويشترط للحصول على فيزا العمل الطوعي مايلي :

  • تقديم إثباتات أنك قادر على تدبر أمورك المعيشية وتحمل النفقات.
  • بعد الدخول عل ايرلندا بهذه الطريقة لا يمكنك لم شمل العائلة.
  • يتم تقديم الطلب والفيزا عن طريق الانترنت عبر الموقع الرسمي للحكومة الايرلندية والانتظار مدة 3 شهور للحصول على الجواب بتكلفة 60 يورو.

الهجرة إلى إيرلندا عن طريق الاستثمار

من مبدأ تشجيع الاستثمارات ضمن اراضيها سمحت وشجعت المواطنين من الخارج على الدخول إلى إيرلندا للاستثمار كما سمحت للمستثمرين بإحضار عائلاتهم والحصول على الإقامة هناك بشرط تقديم إثباتات على أنك تملك رصيد لا يقل عن مليون يورو بغرض الاستثمار فيه.

الهجرة إلى إيرلندا عن طريق الزواج

تعد الهجرة إلى إيرلندا عن طريق الزواج من أسهل طرق الهجرة , ويأتي بعدها الحصول على الإقامة الدائمة والجنسية الايرلندية , حيث أتاحت الحكومة للأجانب الإقامة والحصول على الجنسية بشكل قانوني حين الزواج من شخص ايرلندي , ويطلب من المهاجر من اجل ذلك تقديم طلب الفيزا في القنصلية الموجودة في بلاده ويجب أن يكون مرفقاً بالثبوتيات اللازمة وأهمها عقد الزواج وبعض الوثائق المطلوبة من قبل الحكومة الايرلندية , وبالنسبة للحصول على الجنسية هناك بعض الشروط مثل :

  • أن يكون الشخص المتقدم على الجنسية مقيم في ايرلندا  لمدة 3 سنوات على الأقل.
  • أن يكون الزواج قانوني بحسب قانون الأحوال المدنية في ايرلندا.
  • أن يثبت إقامته مع الزوج الايرلندي لمدة 3 سنوات على الأقل تجنباً لبعض الحالات التي يكون تسجيل الزواج فيها شكلياً من أجل الحصول على الجنسية.
  • احترام القانون هناك في الفترة التي أمضاها وتقديم إثبات لذلك.

كما توجد العديد من طرق الهجرة الأخرى ولكننا أوجزنا أهم وأشهر الطرق التي يعتمدها المهاجرون بشكل عالم وتلقى قبولاً من الحكومة هناك بدون أي تعقيد، لذلك هذه اهم طرق الهجرة إلى ايرلندا للسوريين أو للمصريين أو للجز أو للمغاربة أو لليمنيين أو للعراقيين.

م . محمد هيثم قاصم

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم