أفضل الوظائف للعمل في السويد مع الرواتب 2024

اهلا بكم جميع زائري موقع تقني دوت كوم الكرام، اليوم سأعرض لكم قائمة بأفضل الوظائف للعمل في السويد مع الرواتب، لذلك سأساعد من يبحث عن عقد عمل في السويد 2024، وسأقول لك كم هو أجر ساعة العمل في السويد للاجانب، لأنني سأذكر المهن المطلوبة في السويد (مثل العمل في الفلاحة في السويد) وايضا سأذكر رواتب المهن في السويد.

أفضل الوظائف للعمل في السويد مع الرواتب

أفضل الوظائف للعمل في السويد مع الرواتب

لطالما بقيت الدول الإسكندنافية او دول الاتحاد الأوروبي بشكل عام محطة جذب العديد من العاملين حول العالم وبالتحديد الشباب الحاملين للشهادات الجامعية وأصحاب الخبرات المهنية المطلوبة، لذا يحاول العديد اليوم السفر الى أوروبا من اجل العمل لما تتيح هذه الدول من مستوى معيشة جيد وممتاز وأيضا إمكانية صنع ثروة والاستفادة من سوق تبادل العملات في افتتاح المشاريع في وطنهم الأصلي، وتحديداً الشباب العربي دائما ما يحاولون السفر الى أوروبا لذا يبحثون عن العمل في السويد للعرب لذلك سوف اساعد رواد موقعنا العظماء بمعرفة اكثر الوظائف المطلوبة في السويد مع الرواتب.

المعلمين

تحاول السويد في كل سنة جلب المزيد من المعلمين لأنها تحتوي نقص فيهم كونها تفرط شروطاً صعبة للحصول على رخصة المعلم للمهاجرين وأيضا السويديين وهذا لان السويد تهتم بشكل كبير بأمور التعليم.

ان كنت تحمل رخصة المعلم السويدية وباشرت في العمل فان رواتبك ستزداد عاما بعد عام، حيث في بداية التوظيف سوف تحصل على 26 الف كرونة وبعد خمس سنوات سوف تحصل على 35 الف كرونة وكلما تقدمت عاماً بعد عام سوف يصل 45 الف كرونة وذلك للمعلمين المخلصين من مراحل الثانوية حيث تعد هذه المهنة من اكثر المهن المطلوبة في السويد.

الممرضات

تعاني السويد من نقص في عدد الممرضين والممرضات في البلاد لذلك تبقى هذه الوظيفة من اكثر الوظائف والمهن المطلوبة في السويد كما انها محطة جذب للعاملين وذلك لما تقدمه من مزايا مالية عالية، اذ انه عند التوظيف سوف تحصل على 26 الف كرونة واذا واصلت العمل لمدة 12 عام فما اكثر قد يصل راتبك الى 45 الف كرونة ناهيك عن اجرة الساعات الإضافية.

الأطباء

تبقى مهنة الطبيب من اكثر المهن المطلوبة في العالم بأجمعه وذلك بسبب ارتفاع متوسط العمر وزيادة عدد المسنين حول العالم بسبب تحسن ظروف المعيشية او بالتحديد في الدول الأوروبية، لذلك تطلب هذه الدول الكثير من الأطباء، ولكن بالنسبة للسويد فانه من الصعب الحصول على رخصة الطبيب للأطباء الدارسين خارج الاتحاد الأوروبي، حيث انهم يحتاجون التدريب اربع سنوات للبدء في مزاولة هذه المهنة، ولكن .عني اصدمك ان المتوسط داخل الطبيب في السويد الذي هو 79 الف كرونة.

في المجال العسكري او الشرطة

هي مهنة تطلب السويد مِن مَن يريد مزاولتها ان يكون حاملا للجنسية السويدية لذلك لا تعد هذه المهنة محطة جذب كبير للعمال الأجانب، ان راتب البدء في هذه المهنة هو 27 الف كرونة قد يزداد الى ان يصل الى 34 الف كرونة.

قيادة القطارات

واحدة من اكثر المهن المطلوبة في السويد حيث يستمر الطلب عليها عاما بعد عام ولكنها لا تعد محطة جذب كبرى للمهاجرين الى السويد على الرغم من الرواتب الكبيرة التي توفرها هذه المهنة، كما ان هذه المهنة تحتاج الى تدريب لمدة عام او عام ونصف، اما بالنسبة للراتب فانه اثناء التوظيف الاولي سوف تحصل على 28 الف كرونة وبعد عامين سوف يصل راتبك الى 34 الف كرونة.

هناك المزيد من المهن المطلوبة في السويد ولكني اقتصرت بذكر الأفضل، اذ هناك مهن مثل قيادة الشاحنات الثقيلة او قياده الباصات، وأيضا هناك طلب للعاملين في مجال المعادن، كما انه هناك طلب بالعمل في مزارع السويد في مجال الزراعي والحيواني، وهناك طلب بالعاملين في مجال التكنولوجيا وأيضا الطاقة الشمسية، ومهندسي الطرق والانشاءات، والعاملين في منشآت رعاية المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها.

على اي حال هذه كانت قائمه بأفضل الوظائف في السويد مع الرواتب.

مواضيع ذات صله: