ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيفية تغيير إيميل قناة اليوتيوب وتبديل مالك القناة 2022

إذا كنت تريد نقل قناة يوتيوب إلى حساب آخر وتريد أن تنقل حساب الجميل إلى مالك آخر إلى حساب آخر ، إذا أنت في الشرح المناسب، فإذا كنت تشك أن قناتك متعرضة للسرقة وتريد نقل ملكية قناة اليوتيوب إلى مالك جديد وتغيير جيميل القناة بجميل تاني في حال أردت حماية قناة اليوتيوب أو تريد بيع قناتك اليوتيوب، لذلك إذا كنت مهتم في هذا الشرح يجب عليك إتباع الخطوات التي التي سوف نذكرها لكي تستطيع نقل ملكية قناة اليوتيوب وتغيير جيميل القناة.

كيفية تغيير إيميل قناة اليوتيوب و تبديل مالك القناة 2022
كيفية تغيير إيميل قناة اليوتيوب و تبديل مالك القناة 2022

قبل أن نبدأ في شرح كيفية تحويل قناة اليوتيوب إلى علامة تجارية لنقل ملكية حساب اليوتيوب لابد أن نشرح بشكل مبسط عن شركة يوتيوب وفهم تلك الشركة ، يعتبر اليوتيوب منصة عالمية لعرض مقاطع الفيديو وبعدد مستخدمين يصل لحدود 2 مليار مستخدم من كافة أنحاء العالم وبسبب المرابح الكبيرة التي تحققها القنوات الشهيرة والعالمية فإنها قد تتعرض لمحاولة السرقة أو التهكير من قبل بعض اللصوص و المخترقين لذا نصح الخبراء أصحاب هذه القنوات بتغيير إيميل القناة كنوع من زيادة الأمان كل فترة زمنية لتفادي الوقوع في الخسارة أو تغيير الايميل بشكل فوري في حال الإحساس بأن القناة تتعرض لنوع من محاولة الاختراق وسنستعرض اليوم في مقالنا هذا كيفية تغيير الايميل .

طريقة تبديل ايميل قناتك إلى إيميل ثاني :

قبل الحديث عن طريقة تبديل الايميل الخاص بالقناة علينا التعرف إلى أنواع قنوات اليوتيوب الموجودة لإضافة حسابات اخرى الادارة القناة. , حيث يوجد نوعين من هذه القنوات وهي :

قناة مستخدم :

وهي قناة تتبع ملكيتها لشخص واحد, هو المدير والشخص الوحيد الذي يمكنه إدارتها ويمكن في هذا النوع من القنوات إضافة ايميل شخص آخر حيث يمكنك ك مدير منحه بعض الصلاحيات مثل نشر فيديوهات أو تعديلها  والاضطلاع على الأمور الإحصائية فيها وأمور أخرى ضمن صلاحيات معينة ومن غير الممكن أن تمنح لهذا الايميل صلاحيات إدارية , مهما كانت نوع الأذونات . هذا النوع من القنوات حصري الإدارة .

قناة علامة تجارية :

يمكن في هذا النوع من القنوات إضافة ايميلات أخرى مع إعطائهم كامل الصلاحيات الإدارية التي يملكها صاحب القناة ويمكن تحديد صلاحيات هذه الإيميلات من قبل المالك في حال لا يريد من هذه الايميلات الوصول إلى التحكم الكامل لأنه في حال فتح الصلاحيات لهم يمكنهم حتى حذف مالك القناة الأصلي وجميع بياناته و هنا بيت القصيد الذي نحتاج , فمن أجل تغيير ايميل القناة التي نملكها علينا أولاً تحويلها من قناة مستخدم إلى قناة علامة تجارية حتى نتمكن من إدخال ايميل جديد يملك كافة الصلاحيات والأذونات الإدارية وحذف الايميل الأصلي القديم وبالتالي مستوى إضافي من مستويات الحماية للقناة .

طريقة تحويل قناة اليوتيوب إلى علامة تجارية :

كما قلنا منذ قليل بالنسبة لقناة مستخدم عادي لا يمكن تبديل الايميل الخاص فيها لذا علينا تحويلها لقناة علامة تجارية وإضافة إيميل جديد يملك كافة الصلاحيات وتتم عملية التحويل بخطوات بسيطة وبدون تعقيد كالتالي :

  • الدخول إلى قائمة اليوتيوب الخاصة بنا.
  • في أعلى الصفحة هناك أيقونة القناة ننتقل إليها.
  • بعد ذلك نذهب إلى الإعدادات الخاصة.
  • بعد ذلك نقوم بإنشاء قناة جديدة.
  • ونقوم بإعطاء القناة الجديدة التي قمنا بإنشائها نفس اسم القناة القديمة حيث يمكن التمييز بين القناتين عن طريق الرقم أو علامة ما.

بعد أن قمنا بإنشاء قناة علامة تجارية جديدة , نقوم بتحويل القناة الشخصية التي نريد اضافة الايميل لها إلى هذه القناة الجديدة , حتى نتمكن من إضافة ايميل ثاني أو حساب آخر , وتتم هذه عملية تبديل البريد الالكتروني لقناة اليوتيوب باتباع الخطوات التالية :

  • الدخول إلى قناة اليوتيوب التي نريد إضافة الايميل عليها.
  • نقوم بالذهاب إلى صفحة الإعدادات المتقدمة.
  • بعد ذلك نذهب إلى زر نقل القناة إلى علام تجارية.
  • نقوم بالضغط على اسم القناة التجارية التي أنشأناها وتحمل نفس الاسم القناة القديمة حيث يتم نقل القناة من القديمة إلى الجديدة.
  • نضغط على اسم القناة الجديدة وذلك لتأكيد عملية النقل وحذف القناة القديمة.
  • يتم الطلب منك أن تقوم بإدخال كلمة المرور الخاصة بالبريد الالكتروني.
  • أصبحت القناة من نوع قناة علامة تجارية.

بعد القيام بهذه الخطوات نقوم بإعادة التسمية بشكل مطابق للقناة القديمة ونضع صورة مصغرة ويفضل أن تكون نفس صورة القناة القديمة , بعد القيام بهذه الخطوات والنقل بشكل سليم يتم نقل المشتركين والإحصائيات وكافة الأمور بشكل تلقائي إلى القناة الجديدة بدون أي نوع من أنواع ضياع المعلومات.

الآن بعدما أصبحت القناة تجارية نقوم بإضافة الحساب الذي نريد نقل القناة إليه وذك عن طريق إرسال دعوة إليه.

طريقة إضافة إيميل أو مالك لقناة اليوتيوب :

لقد قمنا بكافة الخطوات السابقة وتحويل القناة إلى نوع تجاري وذلك لتغيير الايميل , أي إضافة ايميل جديد وحذف القديم ,حيث يجب الانتباه إلى هذه الخطوة لأن إضافة ايميل جديد مع الإبقاء على الايميل القديم لن يفيدك بشيء طالما أن الايميل القديم ما زال يملك كافة الصلاحيات الإدارية , ويمكن القيام أيضاً بتغيير مالك القناة بعد تحويلها إلى النوع التجاري كمثال إذا قمت ببيع القناة الخاصة فيك ستحتاج إلى إضافة مالك جديد للقناة وحذف حسابك الموجود عليها ويمكن إجراء هذه العملية عن طريق :

  • الدخول إلى القناة والانتقال إلى صفحة الإعدادات.
  • الضغط على أيقونة إضافة مدراء أو إزالتهم.
  • ستقوم بالانتقال إلى صفحة خاصة تسمى الأذونات.
  • نقوم بالدخول عليها بعد إدخال كلمة السر الخاصة بالايميل.
  • نقوم بإرسال دعوة للايميل الجديد الذي نريد إضافته.
  • وقبل إرسال الدعوة عليك اختيار نوع الصلاحيات التي ستعطى للحساب الجديد هل هو مدير أم مالك أم مشرف ؟.

عليك بعد ذلك الذهاب إلى بريدك الالكتروني والموافقة على الدعوة هنا تكون تمت عملية إضافة الحساب بنجاح . وتستطيع حذف الايميل القديم بعد أسبوع من قبول الدعوة  وذلك كنوع من الأمان حيث من الممكن أن تكون القناة تتعرض للسرقة فلن يستطيع المخترق إزالة حسابك إلا بعد أسبوع وفي هذه الأثناء تقوم بالتواصل مع الفريق التقني وحل المشكلة قبل وقوع الكوارث.

ينصح بالقيام بهذه العملية بشكل دوري ومنتظم وخاصة إذا كنت تملك عدد كبير من المشتركين فاحتمالية محاولة الدخول وسرقة القناة كبيرة جداً لذا عليك توخي الحذر.

م . محمد هيثم قاصم

مواضيع ذات صله:

كيفية زيادة مشاهدات اليوتيوب بإستراتيجيات سهلة

أفكار قنوات يوتيوب جديدة وناجحة 2022

سيو اليوتيوب 2022 : كيف تجعل فيديوهاتك تتصدر نتائج البحث يوتيوب

تطبيق تقوم بتحسين أداء السيو "SEO" لظهور الموقع في الصفحة الأولى

أسهل طريقة لتخطي 4000 ساعة مشاهدة في اليوتيوب

تصنيف