ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف تقوم بعمل إعلان ممول على جوجل بسهولة

كما نعلم أن إعلانات ممول على جوجل هي أفضل طريقة لتسويق خدماتك أو لترويج لمنتجاتك من بين أشهر المنصات المشهورة في الإعلانات مثل تويتر أو انستقرام أو فيسبوك ، لذلك نجد الكثير يتجهون نحو حملة إعلانات جوجل ويودون معرفة كيفية عمل إعلان على جوجل ومعرفة تكلفة الإعلان على جوجل ، فإذا كنت مهتم في هذا الشرح وتود المعروفة اكثر عن إعلانات غوغل و Google AdWords بالتحديد وكيفية عمل إعلان ناجح في غوغل ، تابع الشرح بالتفصيل.

كيف تقوم بعمل إعلان ممول على جوجل 2022
كيفية عمل إعلان ممول على جوجل

لماذا الإعلان في غوغل وليس في منصة أخرى

يعد جوجل من اشهر محركات البحث في العالم حيث يستخدم هذا المحرك أغلب سكان العالم ولذا فإنه الوسيلة الاسرع للقيام بنشر أي معلومة أو خبر أو ما لى ذلك ويبحث أصحاب الشركات والمؤسسات أصحاب العلامات التجارية عن هكذا منصة لنشر اعلاناتهم وتسويق مبيعاتهم و بضائعهم حيث إن نشر إعلان لشراء منتج على منصة مثل هذه من شأنه أن يرفع نسبة مبيعات هذا المنتج إلى الضعف وسنتناول اليوم في حديثنا كيفية عمل اعلان ممول على جوجل 2022.

عمل اعلان ممول على جوجل 2022

لكي تستطيع معرفة كييفة عمل إعلان ممول على جوجل لابد لنا من القول أن أنسب طريقة للحصول على العملاء بالسرعة القصوى هي عن طريق القيام بإعلان ممول على جوجل سواء كانت هنالك إعلان في جوجل مجانا أو إنشاء إعلان على جوجل بالشكل المدفوع وذلك أن الإعلانات المجانية تعتبر من أنواع الاعلانات البطيئة جداً ولا تحقق الغاية المطلوبة منها لأنها تفرض على العميل الانتظار فترة معينة تصل ل 12 شهر أحيانا فإذا كنت تبحث عن كيفية عمل إعلان على جوجل مجاناً يجب أن تعلم أن المدة قد تستغرق وقت طويل جداً , لأجل أن يكون الموقع شديد المنافسة مع المواقع الاخرى لكي يظهر في محرك البحث جوجل بشكل سريع , لذا يُنصح العملاء أنه في حال وجود ميزانية كافية لعمل الاعلان فعليهم بالإعلان الممول لأنه الافضل والانسب لتحقيق هدفهم , و يُنسب هذا النوع من الاعلانات إلى النظام الشهير المعروف ب Google Adward وهو من الانظمة الاعلانية بالكامل ويتيح للعميل القدرة على انشاء اعلانات مأجورة لصالح جوجل مقابل ظهور هذا الاعلان الخاص بك .

ويظهر هذا الاعلان الممول و المدفوع الاجر في الصفحة الاولى التي تحوي بعض الكلمات المفتاحية المستهدفة من الاعلان ويتحقق ذلك في نتائج البحث الاولى على محرك البحث جوجل وبالتالي دخول الباحثين على الإعلان الخاص فيك قبل دخولهم على بقية الاعلانات للمنافسين أي بمعنى أنه لن تظهر مواقع المنافسين في نتائج البحث الأولى وهو أمر بالغ الاهمية , ومن ناحية الميزانية يجب الاخذ بعين الاعتبار انه كلما قمت بالدفع وتخصيص مبلغ أكبر للإعلان الخاص فيك كللما زادت نسبة ظهوره في نتائج البحث الاولى وسيتصدر قوائم البحث في محرك جوجل بالمقارنة مع باقي المنافسين ويعتبر هذا الامر من عيوب هذا النظام أي من يدفع أكثر من العملاء ستكون الأولوية لإعلانه بالظهور في نتائج البحث أي أنه نظام يعتمد على المزايدة .

كيفية ظهور إعلاناتك أعلى نتائج البحث في جوجل

من ناحية ظهور الإعلان الخاص لأي عميل فإنه سيظهر أسفل قوائم البحث أو أعلاها , أي بمعنى أنه عندما يقوم العميل بعملية بحث معينة فإنه سيظهر له 4 اعلانات ستتصدر قائمة البحث , أيضاً هذه الاعلانات لها ترتيب معين يتحدد تبعا لعدة عوامل , ومن أهم العوامل التي تؤثر في ظهور الاعلان في نتائج البحث هي الوقت الخاص بالمزاد وعرض السعر وجودة الاعلان اضافةً إلى نسبة النقر بالمقارنة مع الظهور , والصلة بين الاعلان والموضوع المطروح وهناك الحدود الدنيا الخاصة بترتيب الاعلان وتجربة الصفحة المقصودة والسياق الخاص بالبحث المستخدم , ويجب أخذ العلم بأن استيفاء الشروط او الحدود الدنيا لترتيب الاعلان هي امر مفروض مثل الجهاز والموقع الجغرافي والعبارات الخاصة بالبحث و وقت البحث والتأثير المتوقع للضافات واشارات المستخدم الاخرى و كافة السمات , ويجدر القول أن كافة الاعلانات التي تظهر على نتائج البحث الاولى تكون تكلفة النقرة الخاصة بها اعلى بالمقارنة مع الاعلانات التي تظهر في اسفل نتائج البحث .

أهمية جودة الاعلانات على جوجل

تتعلق جودة ترتيب الاعلان بعدة عوامل خاصة ويتم تشكيل هذه العوامل بعدة طرق مثل أهلية مزاد الاعلانات حيث أنها تقوم بمساعدة المقاييس الخاصة بتحديد جودة الاعلان وتكون هي في التحديد الخاص بالترتيب الادنى لظهور الاعلان ومن هذه العوامل أيضا هي تكلفة النقرة الفعلية .

خطوات انشاء اعلان ممول في جوجل

  1. يجب كتابة جملة اعلانات جولة ضمن صندوق البحث الرئيسي لمحرك جوجل وندخل على اول نتيجة تظهر لنا وهي صفحة تتحدث عن الهدف الاساسي للإعلان.
  2. يجب الضغط على الوضع المخصص ومن ثم اختيار زر إنشاء حملة مخصصة بدون ارشادات وبعد ذلك يجب الضغط على خيار شبكة البحث ثم متابعة.
  3. يجب اختيار اسم للإعلان والغاء شركاء شبكة البحث من خلال الضغط على ايقونتها.
  4. بعد ذلك يجب عليك تحديد المنطقة التي تريد أن يظهر الإعلان فيها مثل الدول التي تريد أن يظهر اعلانك بها وبعد تحديد المناطق يتم تحديد اللغات.
  5. تحديد الميزانية المخصصة لهذا الاعلان ويتم دفعها بشكل يومي لأجل عمل اعلان ممول في جوجل ويمكنك أن تضيف رقم الهاتف للتواصل من خيار لإضافة مكالمات.
  6. كتابة الكلمات الرئيسية أو الكلمات المفتاحية بحيث يظهر الاعلان بشكل فوري عندما يتم البحث باستخدام أحد هذه الكلمات وسيتم إضافة متوسط عدد النقرات يوميا.
  7. يتم إضافة الموقع ثم تحديد العناوين الأول والثاني والثالث وكذلك الوصف وهو ما سيقوم العميل برؤيته.

 بهذه الخطوات يمكنك انشاء اعلان ممول في جوجل 2022 بدون أي تعقيد ودون حتى الاستعانة بأحد , كل ما عليك فعله هو أن تكون دقيقاً في عملك.

م . محمد هيثم قاصم

مواضيع ذات صله:

خرائط جوجل لإستكشاف الفضاء - وداعاً للتلسكوبات شاهد الكواكب والمجرات عبر هاتفك فقط

تطبيق مجاني يساعدك في تنظيم بريد غوغل الإلكتروني Gmail

أفضل إضافات لمتصفح جوجل كروم | إضافات مميزة

افضل خدمات ذكية من غوغل | سوف تندهش من هذه المواقع سوف تفيدك بالتأكيد