أفضل 10 إضافات لمتصفح جوجل كروم | إضافات مميزة

أهلاً بكم زوار موقع تقني دوت كوم في شرح اليوم سوف نقدم لكم افضل إضافات جوجل كروم، نجد الكثير يبحثون عن أدوات مفيدة في جوجل كروم مثل إضافات جوجل كروم لمنع الإعلانات أو إضافات جوجل كروم لتحميل الفيديو، لذلك سوف نقدم لكم اليوم شرح مميز يخص أفضل إضافات غوغل كروم 2024.

أفضل 10 إضافات لمتصفح جوجل كروم | إضافات مميزة

إضافات جوجل كروم 2024

إن ما يميز متصفح جوجل كروم عن بقية المتصفحات هو الإضافات التي تعطيه المرونة وتضفي عليه الحيوية لذلك يعد هذا المتصفح من أكثر المتصفحات استخداماً حول العالم الأمر الذي دفعنا لكتابة هذا المقال ليتسنى لنا ذكر هذه الإضافات والأدوات لاستخدامها من قبل مستخدمي هذا المتصفح كونها تجعل عملية التصفح أكثر متعة وسهولة وفائدة فما هو التعريف العملي لهذه الإضافات وماهي ماهيتها ؟

إضافات جوجل كروم هي عبارة عن برمجيات صغيرة تضاف للمتصفح لتعديل وظائفه ليكون مناسب للمستخدمين بشكل أكبر حسب حاجة كل مستخدم فتتيح له القيام بمهام معينة توفر عليه الكثير من الوقت والجهد والعناء حيث يتم دمجها مع المتصفح بشكل مثالي وكل ما عليك فعله هو الذهاب إلى المتجر والبحث عن الإضافة التي تحتاجها وسنتطرق الآن إلى أهم 10 إضافات لمتصفح جوجل كروم وهي:

1- Google Translate

تعتبر من الإضافات التي لا يجب على أي شخص وخاصة الأشخاص العرب أن يخلو متصفحه منها كون أغلب المقالات والمراجع العلمية والكتب متوفرة باللغة الانجليزية فقط حيث تتيح هذه الميزة الترجمة الفورية لأي كلمة أو جملة أو صفحة تقوم بتحديدها ولا تقتصر الترجمة على اللغة العربية بل إن الترجمة متاحة لأي لغة في العالم وهذه الإضافة تم بناؤها على خدمات جوجل للترجمة . بعد تنصيب الإضافة وفتحها نلاحظ عدة خيارات فيها أهمها ضبط اللغة الأساسية أو الافتراضية التي تريد أن تتم الترجمة إليها.

2- Grammarly for Chrome

تعتبر هذه الإضافة من الإضافات الأساسية التي يستخدمها كتاب المقالات والمراجع والروايات وتعد ملازمة للمتصفح بالنسبة للأشخاص الذين يعملون في مجال الكتابة فهي تقوم بتصحيح وتصويب الأخطاء النحوية والإملائية في اللغة الإنجليزية حيث تضع خطوط حمراء تحت الكلمات التي تحوي أي نوع من الأخطاء وتتيح لك خيارات انتقاء الكلمة الصحيحة أي تصبح الكتابة لديك احترافية وخالية من الأخطاء وإذا أردت الاستفادة من كامل الخصائص التي تتيحها هذه الميزة عليك بتحميلها من الموقع الرسمي Grammarly حيث يمكنك إضافتها للمتصفح بعد تحميلها وإنشاء حساب خاص فيك.

3- Evernote Web Clipper

هذه الإضافة تمثل المحفظة أو الخزنة الإلكترونية للمعلومات التي تريد الاحتفاظ بها حيث يمكنك كتابة الملاحظات الخاصة بك أو حفظ المقالات التي تحبها إضافة إلى حفظ الصفحات الإلكترونية مع محتواها سواء كانت تحوي صور أو نصوص أو روابط كما يمكنك تصوير الشاشة إذا أحببت حفظ صفحة الكترونية ما كصورة , ويوجد تطبيق هاتف محمول خاص بهذه الإضافة حيث يمكنك من الوصول إلى خزنتك الخاصة من خلال الهاتف.

4- Honey

بما أن العصر الحالي هو عصر التسويق والشراء الإلكتروني والتي أصبح الكثير من الناس يعملون بهذا المجال و أصبح التسويق من أساسيات الدخل للكثير من الناس لا وبل سبباً في الوصول إلى الثراء بالنسبة للبعض لآخر بالتالي تم ابتكار إضافة سحرية لهذا المتصفح مخصصة لهواة التسويق والعمل التجاري وعمليات الشراء التي تتم عن طريق الانترنت حيث تعمل هذه الإضافة على البحث عن كوبونات الخصم لأي منتج من المنتجات التي تريد شراءه وتقوم بعرضه لك وتفعيله بعمليات الشراء وتتيح ميزة أخرى وهي أنه يمكنك تحديد عدد معين من المنتجات التي تريد شراءها عن طريق موقع أمازون وتقوم هذه الإضافة بإرسال إشعارات إليك في حال وجود عروض خصم على أي من هذه المنتجات.

5- LastPass : Free Password Manager

تناسب هذه الإضافة الأشخاص الذين يعانون من موضوع النسيان مثل نسيان كلمات المرور الخاصة وحتى الأشخاص الذين لا يعانون من مشاكل في موضوع التذكر يقومون بنسيان هذه الأمور فما هو عمل هذه الإضافة ؟؟؟ هذه الإضافة تخولك من إدارة وحفظ كل بيانات الدخول المتعلقة فيك , مثل بريدك الالكتروني والبيانات اللازمة للدخول إلى مواقع التواصل الاجتماعي أي بدلاً من حفظ العديد من كلمات المرور لجميع حساباتك من الآن فصاعداً كل ما عليك هو حفظ كلمة المرور الخاصة بهذه الإضافة ومن خلالها تحصل على كافة بياناتك التي تحتاجها شريطة أن تقوم بتخزينها سابقاً.

6- Google Input Tools

هذه الأداة ممتازة للأشخاص الذين يكتبون بأكثر من لغة حيث تتيح لك الحصول على لوحات مفاتيح للكثير من لغات العالم وهي تدعم يقارب ال90 لغة مختلفة بل و أكثر من هذ العدد , فتقوم أنت بالكتابة باللغة الخاصة بك وتقوم هذه الإضافة بعملية الترجمة للغة التي تريدها , طبعا عملية الترجمة هذه تتم بشكل فوري ولحظي ولكن قبل الشروع بعملية الكتابة يجب عليك الدخول للإضافة وتحديد اللغة الأساسية واللغة التي تريد الترجمة إليها.

7- Save to Pocket

تمكنك هذه الإضافة من حفظ النصوص والمقالات للرجوع إليها لقراءتها بالوقت الذي تحبه ولا داعي لأن تكون متصلاً بالإنترنت عند الرجوع لقراءة هذه المقالات مع إتاحة بعض التنسيقات للمستخدم مثل تغيير لون الخط أو حجمه.

8- Pop up blocker

أعتقد أن الجميع يبحث عن هذه الإضافة لأن الإعلانات التي نصادفها عند التصفح والدخول للمواقع تصيبنا بالعصبية فمهمة هذه الإضافة إيقاف ومنع الإعلانات والنوافذ المنبثقة من الظهور مرة أخرى.

9- Block site

أداة حظر المواقع غير المرغوب بها مثل المواقع الإباحية مثلاً أو حظر المواقع في فترات معينة مثل فترات الدوام مثل مواقع التواصل الاجتماعي وتدعم العديد من المميزات الأخرى.

10- Awesome Screenshot

إضافة لميزات التقاط وتصوير الشاشة التي تتيحها هذه الأداة هناك ميزة تسجيل فيديو للشاشة وهو الأكثر أهمية حيث يمكنك تسجيل الفيديو ورفعه على اليوتيوب مثلاً.

والكثير الكثير من الإضافات التي لا غنى عنها كل شخص حسب طلبه واحتياجاته ولكننا أوجزنا الإضافات الأهم التي يستخدمها جميع الناس ويحتاجونها.

مواضيع ذات صله:

خرائط جوجل لإستكشاف الفضاء | وداعاً للتلسكوبات شاهد الكواكب والمجرات عبر هاتفك فقط

تطبيق مجاني يساعدك في تنظيم بريد غوغل الإلكتروني Gmail

حول كاميرة هاتفك الى جهاز لمعرفة معلومات كاملة عن أي شيء تبحث

أفضل تطبيقات حفظ حالات الواتس اب على الاندرويد

افضل خدمات ذكية من غوغل | سوف تندهش من هذه المواقع سوف تفيدك بالتأكيد