مواقع الربح من كتابة المقالات 2024

أهلا بكم زوار موقع تقني دوت كوم ، هل تبحث عن طريق لتحقيق مردود مادي جيد؟ تعتبر طرق الربح من كتابة المقالات العربية أحد الطرق التي عليها طلب كبير من قبل الكثير من المدونين حول العالم ، لذلك نجد الكثير يبحث عن افضل مواقع للربح من المقالات أو كتابة مقالات بأجر بمقابل مادي ، لذلك واليوم بعد بحث عميق جلبنا لكم افضل مواقع عربية تدفع مقابل الكتابة، فإذا كنت مهتم في طرق الربح أونلاين من الإنترنت انت جالس في المنزل تابع الشرح بالتفصيل.

مواقع الربح من كتابة المقالات | موقع تدفع المال مقابل الكتابة

ربح المال من كتابة المقالات

أصبحت كتابة المقالات في الوقت الراهن أحد مصادر الدخل التي يعتمد عليها الكثير من الناس لأنها مطلوبة بكثرة في أسواق الخدمات وهي موهبة ومهارة يجب على الشخص تنميتها من خلال القراءة والمطالعة نظراً لما تدر عليه من أرباح وفيرة ويمكن العمل بكتابة المقالات عن طريق منصات العمر الحر.

لذلك نجد البعض يهتم في مواقع للكتابة الحرة مقابل المال، لذلك سنتحدث في مقالنا هذا عن أفضل مواقع عربية تعطينا أرباح مقابل كتابة المقالات للعام كما تحقق هذه المواقع أرباحا وفيرة من عدد الزيارات التي تحققها أي أن الأرباح من كتابة المقالات تنقسم ما بين كاتب المقال والموقع الذي سيعرض المقال بنسب محددة سابقا والآن سنقوم بذكر أفضل 11 موقع من هذه المواقع وهي:

1- موقع خمسات

من المواقع المشهورة جداً على الصعيد العربي حيث يقدم أفضل الخدمات المصغرة ويتبع لشركة حسوب وهو من المواقع المليئة بالباحثين عن أشخاص يكتبون المقالات إضافة إلى طرق أخرى للربح غير كتابة المقالات,

أما عن الأسعار في هذه الموقع فهي بحدود 5$ لكل 500 كلمة و تختلف الأسعار من بائع لآخر حسب نوع المقال ودرجة تخصصه ومحتوه والعديد من القصص التي تؤثر في السعر ولكن إذا كنت مبتدئ في عمل كتابة المقالات فيجب أن تقدم أسعار تنافسية ورمزية حتى يصبح لك زبائن ويزداد تقييمك للموقع وتزداد نسبة مبيعاتك.

2- موقع مستقل

موقع مستقل يشبه إلى حد كبير موقع خمسات من حيث مبدأ العمل وتابع لنفس الشركة (حسوب) فعند إنشاء حساب  على الموقع الرئيسي يمكنك بعدها تسجيل الدخول إلى كل من موقع مستقل و موقع خمسات بنفس بيانات دخولك التي قمت بإنشائها على موقع حسوب الرئيسي,

أي نستطيع القول أيضا أن موقع مستقل من المواقع المتصدرة لطرح الخدمات وإدارتها حيث يعمل كوسيط ومدير بنفس الوقت بين صاحب المقال مثلا والشخص الذي يريد شراء المقال ويضع الشروط وفق السعر والمدة وتبدأ أسعار المشاريع فيه من حوالي 25 دولار فما فوق.

3- موقع كفيل

من المواقع العربية للربح من كتابة المقالات حيث يتم اعتبار هذه المقالات كخدمات بأسعار تبدأ من 5$ وأثناء تقديم خدماتك تضيف السعر والمدة المتوقعة لكتابة المقال إضافة إلى عامل جديد وهو عدد الكلمات التي تستطيع كتابتها خلال مدة معينة أو حول موضوع معين.

ويعتبر من المواقع الموثوقة من ناحية الدفع حيث لا يوجد أي مشكلة فيه بالسحب الفوري ونجد فيه العديد من العملاء الذين يرغبون بشراء المقالات المتنوعة .

4- موقع تالنتس روت

هو موقع بالواجهة العربية  ويعد من المواقع المنافسة لتقديم وعرض الخدمات والترويج للمشاريع المختلفة والخدمات المتنوعة ككتابة المقالات مثلاً ويوجد فيه الكثير من المشترين والخدمات ذات نسب المبيعات الضخمة أما عن السعر فإن الكاتب هو الذي يحدد السعر بالاتفاق مع العميل.

5- موقع استكتب

يعتبر من المواقع التي تسمح لك بتحقيق الأرباح من الإنترنت  ويضم الكثير من الأخصائيين في تقديم خدمات كتابة المقالات وغيرها والكثير من الباحثين عن مقالات لشرائها ويعد من المواقع العربية ذات السمعة الجيدة حيث يمثل صلة الوصل بين الأشخاص الذين يبحثون عن كتاب والكاتبين أنفسهم أما عن العمولة التي يأخذها الموقع فهو كغيره من مواقع العمل الحر يأخذ نسبة 20% على الخدمات التي يتم تقديمها  وهناك حد أدنى للسحب منه وهو 20$.

قد يهمك: مواقع تتيح لك الربح من كتابة المقالات

6- موقع رقيم

يعد موقع رقيم منصة من منصات التواصل الاجتماعي حيث يتم مشاركة الأفكار والآراء بين الأعضاء الموجودين ضمن المنصة ويستطيع الكاتبين والمستقلين تحقيق الربح من كتابة المقالات لصالح هذا الموقع.

ومبدأ العمل فيه هو مشاركة الأرباح حيث تحص على المرابح من زيادة نسب المشاهدة للمقال لذلك ينصح بنشر المقال على كافة مواقع التواصل الاجتماعي لجني المزيد من العوائد والأرباح .

7- موقع ثقفني

يعتبر موقع ثقفتي أفضل موقع للربح كن كتابة المقالات 2024، هو من المواقع القديمة تم تصميمه على منصة ووردبريس وتعد هذه من ميزاته حيث يعتبر مهيأ ليظهر داخل محركات البحث أي أن كتاباتك ومقالاتك لديها فرصة كبيرة للظهور في محركات البحث.

وعلى الرغم من أنه موقع عربي بامتياز فهو يحتل مكانة عالية حسب تصنيف أليكسا العالمي أما على المستوى العربي فيأخذ المراتب العليا وبالأخص في دولة مصر وتبلغ نسبة مشاركة الأرباح في هذه الموقع حوالي 85% وهي نسبة عالية جدا بالنسبة لبقية المواقع  هناك صفحة للموقع على منصة الفيس بوك يتم نشر المقالات فيها أيضا , ويجري السحب منه عن طريق الباي بال أو الفودافون كاش في مصر وعادة ما يتم إرسال الأرباح كل شهر.

اقرأ أيضاً: كيفية الربح من كتابة المقالات على موقع ثقفني (30$ يومياً)

8- موقع كلامكو

هو منصة تدوين تم إنشاؤه من قبل فريق مصري يحوي العديد من الكتّاب وتجري مشاركة الأرباح بين الموقع وبين هؤلاء الكتاب , متاح هذا الموقع لجميع العرب وفيه ميزة تختلف عن باقي المواقع وهي أرباح الإحالات وتستطيع الحصول على هذه الأرباح من خلال دعوة أصدقاءك للدخول والتسجيل بالموقع.

9- شبكة فهرس

كباقي المواقع طالما أن هناك زيارات ومشاهدات للمقال يعني أن هناك أرباح وعوائد ويتم الدفع لك حسب عدد الكلمات وعدد الزيارات.

10- موقع pixelsseo

تعتبر شركة من الشركات التي تقدم الخدمات مثل المقالات وكتابة المحتوى وتصميم المواقع والبرمجة وغيرها ويشترط الموقع على الكتاب أن تكون مقالاتهم وفق معايير السيو , وهو وسيط بين المشتري وصاحب المقال.

11- الربح من موقع الامنيات

موقع الأمنيات العربي أيضا يعتبر أفضل موقع لربح المال لقاء كتابة المقالات والتدوينات عليه وذلك وفق شروط يطرحها عليك للربح من كتابة المقالات 2024 ، هو موقع يشبه موقع ثقفني الذي يمنحكم جزء من الأرباح الإعلانات , لكن موقع أمنيات يقدم لكم 40 دولار مقابل كل تدوينة تصل إلى ما فوق 3000 كلمة, وهو يعتبر الأشهر في مصر وفي السعودية وفي الإمارات وفي الأردن وفي الجزائر وفي البحرين  والعراق وبعض من الدول الأجنبية الأخرى, وذلك لصدقه في دفع المال من كتابة المقالات.

وتطول القائمة كثيراً إذا ما أردنا استعراض كل المواقع ولكننا انتقينا المواقع العشرة التي تصدرت قائمة المواقع التي تتيح الربح من كتابة المقالات عبر الإنترنت.

مواضيع ذات صله: