ابحث هنا وسوف تجد طلبك

شرح موقع LinkedIn وكيفية الإستفادة منه مادياً

مرحبا بكم مجدداً في موقع تقني دوت كوم يسعدنا تقديم خدماتنا مرة أخرى اليكم , في مقال اليوم سوف اتحدث عن موقع لينكد إن وما هو موقع لينكد Linkedin , ماهي ميزات موقع لينكد إن ولماذا يجب العمل على موقع لينكد إن , نجد الكثير يبحثون عن طريقة التسجيل في في لينكد إن، ولكن ماهو هذا الموقع، إذا سوف اشرح كل ما تود معرفته في هذا الشرح.

ما هو موقع LinkedIn وكيفية الإستفادة منه مادياً

ما هو موقع لينكد إن LinkedIn

موقع لينكد إن هو منصة تداول اجتماعية لتبادل الأعمال والخبرات يعتبر كعالم عملي افتراضي , بانضمامك لهذه المنصة يمكنك اكتساب زملاء من نفس مجالك والاستفادة من خبراتهم وإن كنت من المحترفين في مجال يمكنك عرض أعمالك والاستفادة منها والربح من خلال الموقع , ويقدم موقع لينكد إن فرص عمل كثيرة يمكنك التقديم عليها خصوصاً في دول الخليج مثل السعودية والإمارات وقطر والبحرين وسلطنة عمان وبعض الدول العربية والأجنبية.

يمكن تنزيل تطبيق لينكد إن بشكل مجاني على الهواتف الذي من خلاله  يمكنك التواصل مع المستخدمين بسهولة والبحث عن اشخاص من نفس مجال عملك للتواصل معهم واكتساب الخبرات منهم أو للتواصل مع أصحاب العمل ومسؤولي للحصول على الفرص التي تبحث عنها في أرض الواقع ولا تجدها أو لا يتم قبولك عليها.

يسمح لك موقع لينكد إن بعرض مهاراتك وخبراتك وشهاداتك و مشاريعك التي قمت بها على حسابك في الموقع وذلك يمكن أن يبني سمعة جيدة لك في حال وجود خبرات ومهارات عديدة و هكذا يمكنك التقديم على وظائف متاحة على موقع لينكد إن , وفي حال تعلم مهارة جديدة يمكنك الإضافة في أي وقت تريد.

أهم ميزات لينكد إن LinkedIn

1. موقع وتطبيق تواصل اجتماعي مجاني ويوجد منه نسخة مدفوعة , كما يوجد منه نسخة عربية.

النخسة المجانية من التطبيق أو الموقع متاح للجميع لكن هناك ميزات لا توجد إلا في النسخة المدفوعة مثل انك إذا كنت عامل مستقل على الموقع فلن تظهر لصاحبي العمل أو الوظائف  أو إذا كنت صاحب شركة وتبحث عن موظفين محترفين على الموقع لن يظهر لك الكثير من العاملين المحترفين.

إن كانت لغتك الإنكليزية ليست جيدة كثيراً فيمكنك تنزيل الإصدار باللغة العربية ونشر محتواك باللغة العربية.

2. لينكد إن منصة تسويقية رائعة لأصحاب العمل.

لأصحاب الأعمال والشركات منصة لينكد إن فرصة رائعة للترويج للشركة من خلال تقديم حملات إعلانية مدفوعة يستخدمها أصحاب الصفحات المشهورة لزيادة عدد الزوار.

3. يسمح لينكد إن بمعرفة زوار الصفحة ومعرفة اخر اخبار أعضاء شركتك.

معرفة زوار صفحتك أمر رائعة فمن خلال ذلك تعرف من الأشخاص اللذين يزورون صفحتك وبالتالي يمكن إضافة بعض التعديل على هذا الأساس.

وكما يمنح لينكد إن معرفة تحديثات زملائك في نفس المجال مثل حصوله على وظيفة جديدة وحتى المنصة نفسها ترسل رسائل تهنئة عبر البريد الإلكتروني.

4. لينكد إن يشبه فيسبوك من ناحية الاستخدام.

الهدف الرئيسي من فيسبوك ولينكد إن مختلفان تماما لكم كيفية الاستخدام متشابهة جداً , فهدف فيسبوك التعرف على أصدقاء جدد والتعرف عليهم ومعرفة اخر اخبارهم أما لينكد إن فإن هدفه الرئيسي كسب الخبرات لمستخدميه و تقديم فرص عمل لهم.

فكما يمكن للفيسبوك مشاركة صور وفيديوهات ومنشورات بين الاصدقاء ايضاً في لينكد إن يمكن مشاركة الصور والفيديوهات والمقالات لكن بهدف التعلم وكسب مهارات.

ما يميز لينكد إن عن فيسبوك أنه يمكن للفيسبوك إضافة 5 ألاف شخص فقط كصديق لكن في لينكد إن يمكنك إضافة 30 ألف شخص ويسمون ذلك بشبكتك , تتماثلون فيها بالأشياء التي تعرفونها وتريدون التطور فيها.

أهم المزايا المقدمة من لينكد إن

يمكن اعتبار لينكد إن الوسيط بين العاملين المستقلين اللذين يبحثون عن عمل مع أصحاب العمل اللذين يبحثون عن موظفين , و يوجد عدة مزايا مقدمة من قبل لينكد إن.

سنقدم لكم أهم هذه المزايا :

1. معرفة أهم وأخر الاخبار العالمية في مجالا البزنس

  • للأشخاص الطموحين اللذين يريدون التعرف على كل التطورات الخاصة بالمجال الذي يعملون عليه فإن موقع لينكد إن يظهر كل المستجدات والاخبار العالمية عن كل مجالات العمل.

2. متابعة أصحاب الشركات في مجالك و مسؤولي التوظيف 

  • أكثر من 90% من أصحاب الأعمال لديهم حسابات على لينكد إن هذا ما يجعلك قادر على الوصل لعدد كبير من أصحاب العمل مسؤولي التوظيف يمكنك الدخول لحساباتهم والبحث عن فرص عمل معروضة.

3. الظهور أمام أصحاب الشركات ومسؤولي التوظيف.

  • بالإضافة إلى الميزة السابقة إن صفحتك تظهر أمام أصحاب الشركات ومسؤولي التوظيف تلقائيا بدون أن تكون مضطراً للبحث عنهم.
  • يجب عليك إضافة كل بياناتك التي تحتوي على مهاراتك وخبراتك فكلما زاد نقاط قوتك سوف هذه سوف تظهر لأصحاب الأعمال أكثر.

لقد قمنا بعرض أهم المزايا التي يمكنك الاستفادة منها يوجد مزايا أخرى لمنصفة LinkedIn المنصة التي ستساعدك جداً لتطوير نفسك في مجالك وإيجاد فرصة عمل جيدة.

في الختام نشجع الجميع على إنشاء حساب على منصة لينكد إن حتى لو كنت مبتدئاً في المجال الذي تتعلمه ذلك سيساعدك في تسريع تعلمك وتطوير نفسك.

رابط التسجيل في موقع: https://www.linkedin.com/signup

مواضيع ذات صله: