كيفية العمل على موقع فايفر Fiverr | أفضل موقع للعمل الحر 2022

مرحبا بكم مجدداً في موقع تقني دوت كوم يسعدنا تقديم خدماتنا مرة أخرى إليكم, في مقال اليوم سوف أتحدث عن موقع فايفر للمبتدئين , ما هو موقع فايفر ومعرفة كيفية البيع على فايفر وكيفية إضافة خدمة في فايفر، كل ما تريد أن تعرفه عن موقع فايفر Fiverr سنتقدمه لك في هذا المقال.

شرح موقع فايفر Fiverr

موقع فايفر هو موقع عمل حر يقدم خدمات كثيرة ويمكن العمل كفري لانسر وتقديم خدماتك وأعمالك والربح منها , يتميز موقع فايفر بانتشاره الشاسع وتقديمه خدمات بجودة عالية وتقديم فرص العمل للعاملين المستقلين.

يتيح موقع فايفر حساب واحد للمستخدمين ويمكن استخدام نفس الحساب في البيع والشراء فلا يمكن إنشاء حسابين بنفس اسم الشخص , الحساب الافتراضي هو حساب بيع يمكن إنشائه بخطوات بسيطة سنشرح لكم كيف يتم إنشاء حساب تقليدي.

خطوات إنشاء حساب على فايفر (التسجيل في موقع فايفر)

  1. الانتقال إلى صفحة تسجيل الدخول ويوجد ثلاث طرق من خلال البريد الإلكتروني أو حسابك على جوجل أو على الفيسبوك سنختار طريق تسجيل الدخول من خلال البريد الإلكتروني.
  2. بالصفحة الثانية يجب إدخال الاسم الكامل و كلمة المرور والانتباه أن اسم المستخدم لا يتكرر في موقع فايفر.
  3. بعد الانتهاء من تعبئة البيانات يتم إرسال رسالة تأكيد لك على بريدك الإلكتروني يجب عليك الضغط على رابط التفعيل , سيأخذك إلى الصفحة الرئيسية لموقع فايفر ويظهر في أعلى الصفحة رسالة باللون الأخضر كهذا يتم تأكيد حسابك.
  4. بعد تأكيد حسابك يمكنك البدء بتعديل بياناتك لتحويله إلى حساب عامل حر على فايفر , وذلك بإضافة اسم مستخدم كامل في البداية ثم الضغط على زر save change.
  5. إن كنت تريد العمل كفري لانسر يجب عليك استكمال البيانات الأساسية يجب أن تكون دقيقاً في هذه المرحلة فأنت مسؤول عن أي شيء تدخله , للبدء باستكمال بياناتك الشخصية يجب الضغط على أيقونة الحساب في أعلى يمين الصفحة.
  6. سوف تظهر صفحة الحساب وهنا يجب إدخال اسم الحساب , البلد , تاريخ إنشاء الحساب.

7.اكمال ثلاث نقاط مهمة وهي :

  • صورة شخصية : وضع صورة في دائرة الصورة ويجب أن تكون صورة واضحة للوجه.
  • كتابة سيرة ذاتية قصيرة تعبر عنك يمكن كتابة المهارات التي تجدها او التحصيل العلمي.
  • تحديد المجالات التي تتقنها كفري لانسر أو الاعمال التي تهمك او التي تريد ان تشتري منها أو تطلب منها.

كيفية البدء بالعمل والربح من موقع فايفر

لا يمكن إنشاء حساب بائع وحساب مشتري لنفس الاسم فعوضاً عن ذلك يتيح لنا موقع فايفر إضافة معلوماتك كمشتري على نفس حسابك كبائع , ولتبدأ بالعمل على موقع فايفر يجب اتباع الخطوات التالية :

1. تصفح التوصيات والقوانين :

حتى تتمكن من التصفح كعامل مستقل يجب الانتقال لصفحة Become a seller سيتم نقلك إلى صفحة جديدة  اضغط على زر Become a Seller.

سيتم نقلك إلى صفحة تعليمات وفيديو عن كيفية إنشاء ملف شخصي للبائع على الموقع , بعد الضغط على زر continue ستظهر صفحة نصائح مهمة لإنشاء ملف شخصي للبائع.

بعد قراءة النصائح بشكل جيد تضغط على زر continue سيتم نقلك إلى صفحة القوانين التي لا يجب كسرها مهما حدث , بعد قراءة القوانين كلها وحفظها لعدم كسرها يتم نقلك مجدداً إلى صفحة التعليمات الأولى و سيكون قد وضع علامة صح جانب أول تعليمة أي أنك نفذتها وقرأت النصائح والقوانين ووافقت عليه.

2. ادخال البيانات الشخصية :

يوجد اربع بيانات شخصية يجب عليك إدخالها وهي :

  • ادخال اسمك الكامل مع الكنية ويجب أن يجون اسمك الحقيقي كما هو في الهوية الشخصية 
  • إن لم تكن حملت صورة في خطوات إنشاء حساب افتراضي قم بتحميل صورة فهذا مهم جداً.
  • يجب تعبئة خانة Description وهي خانة السيرة الذاتية مجدداً لكن هنا يجب كتابة خبراتك والمجال الذي تعمل به و المهارات التي تتقنها وكتابة المشاريع التي قمت بعملها إن وجد.
  • تحديد جميع اللغات التي تتقنها.

3. إدخال البيانات المهنية 

صفحة البيانات المهنية تكون مجهزة فقط يجب عليك اختيار من بين خيارات متعددة والخانات التي يجب الاختيار منها هي :

  • Your accupation المجال المهني : عليك أن تختار المجال المهني الذي تعمل به وتجد مثل web developer واختيار عدد السنوات التي عملت بها في هذا المجال , واختيار جميع المهارات التي تتقنها من 2 إلى 5 مهارات.
  • Skills المهارات : اختر في هذه الخانة جميع المهارات التي تعرفها مع تحديد مستوى اتقانها.
  • Education التعليم : كتابة اخر تحصيل علمية حصلت عليها.
  • Certifications الشاهدات : وضع الشهادات التي حصلت عليها.
  • Personal website : إن كنت تمتلك موقع ويب أو تكتب مدونة يمكن إضافة الرابط في هذه الخانة.

4. ربط حسابك بمواقع التواصل الاجتماعي

يمكنك ربط حسابك على موقع فايفر مع حساباتك على السوشال ميديا مثل الفيسبوك كي تزيد من شعبيتك ويتعرف الناس على موقعك.

هكذا ستتكمن من إنشاء حساب كامل كعامل مستقل على موقع فايفر Fiverr ويمكنك البدا بعرض أعمالك والربح منها.

إلى هنا نكون قد وفقنا لكم شرح موقع Fizerr وكيفية التسجيل في هذه المنصة والتي تعتبر افضل مواقع العمر الحر 2022 والأشهر في أغلب الدول العربية في مصر وفي السعودية وفي الجزائر وفي المغرب وفي تونس وفي الإمارات وحتى بعض دول الأجنبية مثل تركيا ، لذلك أتمنى أن الجميع استفاد من هذا الشرح البسيط نستودعكم الله.

الكاتبة : غيداء حنيفي

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم