ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أشهر منصات العمل الحر في السعودية 2022

اهلا وسهلا بكم زائري موقع تقني دوت كوم الكرام، اذا كنتم تبحثون عن أفضل مواقع العمل الحر او ما هي منصات العمل الحر في المملكلة العربية السعودية او تريدون المعرفة عن منصات العمل عن بعد في السعودية ، تابعوا معي هذا المقال لأنني سأعرض قائمة بأفضل منصات العمل الحر في السعودية 2022.

أشهر منصات العمل الحر في السعودية 2022

يريد العديد الحصول على الاستقلالية في عمله اذ اصبح العمل من المنزل في السعودية عبر الانترنت واحد من اكثر مجالات الانترنت استخداما، حيث يوجد العديد من منصات العمل الحر العربية ومواقع العمل عن بعد السعودية التي تتيح لمستخدميها عمل اضافي مع عملهم الفعلي وهذا يعني الحصول على مبالغ جيدة من المال الاضافي الذي يعود عليهم بالفائدة، لذلك دعونا نبدأ في ذكر قائمة اليوم.

مستقل

هذه المنصة مشهورة جدا في السعودية و في الوطن العربي بشكل عام لأنها صلة وصل بين اصحاب المشاريع والمستقلين العاملين على هذه المشاريع، حيث انه يمكن للشركات التعاقد مع المستقلين بواسطة هذا الموقع، ويمكنك العمل في اي مجال تريده مثل كتابة المقالات وغيرها وهذا لكسب المزيد من المال.

هناك حوالي 120 الف باحث عن عمل حر في هذا الموقع وكما ذكرنا هناك عدة مجالات العمل مثل التسويق والترجمة وغيرها التي تتيح لك الحصول على المزيد من المال ولكن يقوم الموقع للحصول على 15% من كل مشروع تقوم بتنفيذه.

ادخل الى الموقع من هنا: https://mostaql.com/

خمسات

هذه المنصة ليست فقط مشهورة في السعودية انما هي مشهورة جدا في العالم العربي حيث انها المنصة الاولى العربية التي تتيح لك العمل عن بعد من اجل كسب المزيد من المال بطريقة سهلة وبسيطة، ناهيك ان هذه المنصة تعتبر مثل السوق عربي لتقديم الخدمات المصغرة مثل كتابة المقالات والترجمة والتسويق وغيرها حيث انها تحتوي حوالي 300 الف مستخدم.

بكل بساطة تعتبر هذه المنصة مثل وسيط بين فئة مقدمي الخدمات وفئة منفذين هذه الخدمات انا بالنسبة لسعر الخدمة فإن قيمتها 5 دولار وان نسبة العمولة التي يأخذها الموقع هي واحد دولار على كل خدمة.

ادخل الموقع من هنا: https://khamsat.com/

أي خدمة

تحتوي هذه المنصة المخصصة العمل الحر عدد كبير من الشباب العربي الجاهز لتقديم الاعمال الصغيرة والبسيطة الكترونيا اذ يمكنك ان تعمل على مشاريع ثم تقم بعرضها على هذه المنصة من اجل الربح.

ان مجالات الخدمات المصغرة التي يمكنك بيعها او شرائها على هذا الموقع هي الجرافيك والتصميم والكتابة والترجمة والاستشارات الشخصية والمالية وايضا تسويق على شبكات التواصل الاجتماعي وغيرها، كل هذا الخدمات تتراوح اسعارها بين 5 الى 25 دولار اما بالنسبة لعمولة المنصة فهي تأخذ حوالي 25% على كل عملية بيع او شراء.

ادخل على الموقع من هنا: https://ikhedmah.com/

Freelancer

هذه المنصة ليست فقط من افضل المنصات في مجال العمل الحر في العالم العربي انما هي منصة مشهورة عالميا يستخدمها العديد من الراغبين في الاستقلالية بالعمل في جميع مناطق العالم، حيث ان العديد من الشركات الكبيرة وايضا الشركات الصغيرة تقوم بنشر اعلانات و خدمات مصغرة يمكن المستقلين تنفيذها مثل التطوير والكتابة والتسويق والتصميم وغيرها.

كما انها منصة سهلة الاستخدام وكنت قد شرحت عنها في مقال اخر هو (طريقة التسجيل في موقع Freelancer) اقرأه لمعرفة المزيد.

ادخل الموقع من هنا: https://www.freelancer.com/

بيكاليكا

اذا كنت من العاملين في مجال التطوير او التصميم فإن هذا الموقع يعتبر الموقع المناسب لك من اجل عرض اعمالك بطريقة محترفة عليه، حيث ان هذه المنصة يعتبر متخصصاً في مجال بيع وشراء التصميمات مختلفة القوالب مثل الشعارات والجرافيكس وصفحات الويب والمدونات.

يمكنك ان تقوم بتحديد سعر التصميم خاصتك ولكن سلبية هذا الموقع انه يطلب منك عمولة عالية على عملية بيع ولك هي 40%.

ادخل الى الموقع من هنا: https://www.picalica.com/

نصل الآن الى ختام هذا المقال الذي عرضنا فيه قائمة بأشهر منصات العمل الحر بالسعودية، اتمنى انني قد عدت عليكم بالفائدة.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله: