كيفية الربح من فيديوهات الفيس بوك 2023

أصبح الكثير يريد الربح من الفيسبوك هذه المنصة الأشهر حول العالم ، ولكن السؤال كيف استطيع الربح من الفيسبوك وهل هنالك شروط الربح من فيديوهات الفيس بوك ، لذلك اليوم سوف يكون موضوعنا عن طرق الربح من فيديوهات الفيس بوك 2023 ، فإذا كنت مهتم في معرفة كيف تربح من الفيسبوك وطريقة تفعيل الربح من فيديوهات الفيس بوك وتريد أن تعرف كم يدفع فيسبوك على المشاهدات ، تابع الشرح بالتفصيل.

كيفية الربح من فيديوهات الفيس بوك
كيفية الربح من فيديوهات الفيس بوك

إذا كنت تريد ربح المال من فيديوهات الفيس بوك سواء كنت من الجزائر أو المغرب أو تونس أو السعودية أو مصر أو العراق أو اليمن أو أي دولة عربية أخرى ف الآن مع التقدم العلمي والتقني والازدهار المعلوماتي الذي رافق انتشار الانترنت في كافة أنحاء العالم قام الناس باستغلال هذا الانتشار الكبير للإنترنت للعمل من خلاله وتحقيق الأرباح والعوائد المالية الكبيرة.

ومن أشهر المواقع التي لاقت رواجاً كبيراً هي مواقع التواصل الاجتماعي سواء يوتيوب أو انستقرام أو تويتر أو فيسبوك حيث تعتبر هذه المنصات هي الوسيلة الأولى للتواصل ونقل الاخبار على مستوى العالم و منصة الفيس بوك أحد هذه المنصات و أكثرها شعبية حيث يحظى بعدد مستخدمين يفوق 2.4 مليار مستخدم لذا تم استثمار هذه المنصة لتحقيق الربح من خلالها وذلك عن طريق الفيديوهات وسنتناول اليوم في حديثنا أهم النقاط عن هذا الموضوع وهو الربح من الفيديوهات على الفيسبوك حيث شهدنا كثيراً أسئلة عن الربح من مشاهدة الفيديوهات على الفيسبوك وكيف تحسب سعر آلالف مشاهدة على الفيسبوك.

كيف يعمل برنامج الربح من فيسبوك :

هناك نوعين من أنواع الربح من صفحتك على الفيس بوك وهما الربح من داخل الفيس بوك والربح من خارج الفيس بوك ولكل نوع من هذه الانواع خصائص وشروط يجب تحقيقها لتبدأ عملية الربح.

الربح من داخل الفيسبوك :

الربح من داخل الفيس بوك وما يعرف ب On Facebook وهو الربح من المحتوى الموجود داخل هذه المنصة سواء كانت صور أو فيديوهات أو أي نوع من المحتوى ويمكن تحقيق الربح من خلال أحد الطرق الثلاث التالية :

1- الربح من برنامج Ad breaks

يمكنك الربح من هذا البرنامج عن طريق وضع اعلانات ضمن مقاطع الفيديو التي تقوم بنشرها ضمن منصة الفيس بوك وتقاسم هذه الارباح بينك وبين الفيس بوك.

2- الربح من برنامج Fan Subscriptions

هذا البرنامج يتيح لك الربح والحصول على الأموال من خلال دعم المتابعين لصفحتك من خلال اشتراك شهري مدفوع الاجر في الصفحة , وحاليا مازال هذا البرنامج تحت نوع من انواع الاختبارات لذا لا يمكنك استخدامه والربح منه إلا عن طريق دعوة من الفريق التقني لدى فيس بوك لأنه كما قلنا مازال في مرحلة اختبار مع المؤثرين و الأشخاص المشهورين  وصناع المحتوى حول العالم وذلك للتأكد من فعاليته قبل إطلاقه للسوق.

3- الربح من برنامج Brand Content

هذا البرنامج هو عبارة عن وسيلة تعاون بين صناع المحتوى من جهة وأصحاب الشركات والعلامات التجارية المعروفة من جهة أخرى وهو عبارة عن معرض أو سوق مفتوح يمكن فيه لأصحاب الشركات والمؤسسات البحث عن صناع المحتوى و الأشخاص المؤثرين , والعكس صحيح حيث يقوم أصحاب المحتوى والاشخاص المؤثرين بالبحث عن أصحاب الشركات الكبرى و العلامات التجارية المعروفة على مستوى العالم و طبعاً كل هذه الأمور تحدث تحت ادارة الفيس بوك حيث تقوم بالحصول على رسوم وعوائد مالية من الطرفين ولحد الآن لا توجد شروط مفروضة من قبل هذا البرنامج ولكنه موجه بشكل اساسي للمؤثرين ومازال البرنامج قيد الانتشار.

الربح من خارج فيسبوك :

 ويعتمد هذا النوع من الربح على المحتوى الذي تقوم بصناعته خارج الفيس بوك ثم تقوم بالترويج له ضمن المنصة وعمليا إن التطبيقات والالعاب والروابط التي يتم وضعها على هذه المنصة هي ليست موجودة على سيرفرات الفيس بوك مثل الصور والفيديوهات وتعتمد هذه الطريقة بشكل أساسي على Audience Network وهي منصة مشابهة ل جوجل ادسنس , كما يمكن الربح من هذه المنصة عن طريق وضع الاعلانات في التطبيق الخاص بك أو داخل الالعاب أو على صفحات الموقع أو في المقالات الفورية.

برنامج Ad Breaks للربح من فيديوهات الفيس بوك : 

يعمل هذا البرنامج بطريقة مماثلة لبرنامج الربح من اليوتيوب , وذلك أن صانع المحتوى الخاص باليوتيوب هو نفسه في فيس بوك.

شروط القبول في برنامج Ad Breaks  :

أول خطوة للربح من فيديوهات الفيس بوك هي قبولك في برنامج Ad Breaks وهناك بعض الشروط ليتم القبول وهي :

  • أن يكون الحساب من نوع حساب عمل , حيث إن الحسابات الشخصية العادية لا يمكن الربح عن طريقها.
  • وجود عدد متابعين في صفحتك لا يقل عن 10.000 متابع.
  • أن تحقق عدد مشاهدات لا يقل عن 30.000 مشاهدة ولمدة دقيقة واحدة على الأقل في آخر شهرين .
  • بالنسبة لمدة الفيديو المطروح لا يجب أن تقل عن 3 دقائق.
  • وشرط العمر الافتراضي للقبول في أي برنامج وهو أن يكون العمر 18 عام على الأقل.
  • هناك عدد من اللغات المحددة التي يدعمها البرنامج , يجب أن تكون صفحتك بأحد هذه اللغات حصراً , وكذلك الأمر بالنسبة للدول فهناك عدد من الدول المدعومة وأخرى غير مدعومة.
  • يجب أن تكون الصفحة متوافقة مع سياسات وشروط الفيس بوك والبرنامج.

 طرق غير مباشرة للربح من فيديوهات الفيس بوك :

لا يقتصر الربح من الفيديوهات على الربح المباشر بل يمكن استغلال هذه الفيديوهات لتحقيق أرباح غير مباشرة مثل الترويج لقناتك على اليوتيوب , أو التسويق لبعض المنتجات والخدمات التي تقدمها , وبذلك تعد الفيديوهات من أفضل انواع المحتوى و خاصة من ناحية الربح.

تشير الاحصائيات الاخيرة التي نشرتها احد الشركات العملاقة أن 82% من المحتوى المستهلك هو المحتوى المرئي والفيديوهات تحديداً لذا يجب استغلال هذا الامر يجابا لتحقيق الربح.

المحرر: محمد هيثم قاصم

مواضيع قد تهمك:

الربح من البث المباشر في الفيس بوك عن طريق الألعاب

كيفية ربح المال من فيسبوك في الجزائر

كيف تربح المال من جروبات فيسبوك

الربح من الإنترنت هل هو حقيقي أم كذبة

شروط الربح من فيسبوك وما هي الدول العربية المؤهلة للربح من فيسبوك