كيف تربح المال من موقع جوميا | 3 خطوات للربح من Jumia

في موضوع اليوم سوف نشرح لكم كيفية الربح من موقع جوميا ، فإذا كنت تريد كسب المال والتسجيل في موقع جوميا والدخول في جوميا افلييت والذي يعتبر أشهر مواقع التسويق بالعمولة الذي يتم اعتماده في أغلب الدول العربية كـ المغرب والجزائر وسلطنة عمان والكويت ومصر والسعودية والإمارات وبعض من الدول الأخرى، لذلك فإذا كنت تريد العمل مع موقع جوميا وكسب المال وانت جالس في المنزل تابع الشرح بالتفصيل.

كيف تربح المال من موقع جوميا | 3 خطوات للربح من Jumia
كيفية الربح من موقع جوميا

إن أحد طرق الربح المميزة من الانترنت هي الربح من موقع جوميا حيث يمكنك تحقيق الكثير من الارباح يشكل شرعي وقانوني كما أنك تقوم بتقديم منفعة  للآخرين عندما توفر ما يحتاجونه من خدمات أو منتجات، فإذا كنت تريد معرفة عمولة البيع على جوميا بالإضافة إلى كيفية البيع على جوميا Jumia تابع الشرح.

ما هو موقع جوميا؟

يعد موقع جوميا هو أضخم وأهم المتاجر الالكترونية على مستوى المنطقة الافريقية والعربية ويعد السوق الالكتروني رقم واحد بالنسبة للمصريين حيث يضم الكثير من المنتجات والبضائع الأساسية التي يحتاجها الناس بشكل أساسي و يومي ,وتم تقسيم المنتجات في الموقع لعدة فئات وهي:

جوميا جلوبل: وهذا القسم خاص بالمنتجات والبضائع المستوردة من الخارج والقسم الأكبر منها من الملابس والازياء.

  • قسم الالكترونيات ويحوي هذا القسم كل ما يتعلق بالأجهزة الالكترونية مثل أجهزة المراقبة الأمنية والرسيفرات والتلفزيونات كما أن هناك قسم خاص بالهواتف المحمولة وقسم خاص بأجهزة اللابتوب والحواسيب العادية.
  • قسم الصحة والجمال ويتضمن جميع المنتجات الخاصة للعناية بالبشرة مثل الكريمات و المكياجات والعطور.
  • قسم البقالة الذي يضم المأكولات والمشروبات والمنظفات التي تكون موجودة في أي محل بقالة في السوق وتعتبر هذه المواد من المواد الأساسية لأي مستهلك.
  • هناك قسم خاص للسيارات تضم قطع غيار واكسسوار.
  • وهناك العديد من الأقسام الأخرى المختلفة مثل الأجهزة الرياضية والآلات الموسيقية والألعاب وغيرها.

طرق الربح من موقع جوميا:

أولاً- الربح من جوميا افلييت

إن برنامج التسويق بالعمولة الخاص بهذا الموقع هو الطريقة والاهم للربح من الموقع , كما أن فكرة التسويق بالعمولة تعد من أفضل و أشهر طرق التسويق الالكتروني والتي تعتمدها الشركات الكبيرة والمعروفة وأصحاب العلامات التجارية المشهورة على مستوى العالم والمبدأ العام لهذا النوع من التسويق هو مشاركة الأرباح بين المسوق وصاحب المنتج حيث يتاح للمسوقين الحصول على نسبة معينة من الأرباح عن كل عملية بيع تتم عن طريقهم و هنا في جوميا تتراوح نسبة عمولة الافلييت بين 4% إلى 13% حسب نوع المنتج وسعره والتصنيف الذي يتبع له , ويتيح الموقع لوحة تحكم سهلة الاستخدام للمشتركين حيث أصبح  بالإمكان معرفة كل البيانات التي تتعلق بعمولاتك.

خطوات الاشتراك في جوميا افلييت

الدخول على صفحة التسجيل من خلال الموقع الرسمي والقيام بإدخال معلوماتك الخاصة ثم وضع رابط قناة اليوتيوب الخاصة فيك أو رابط صفحتك على منصات التواصل الاجتماعي أو رابط الموقع الخاص فيك وبعد التأكد من أنه تم إدخال البيانات بشكل صحيح نقوم بالضغط على زر تسجيل حيث سيتم تحويلنا إلى صفحة تحوي اختبار بسيط بالصور للتأكد من أنك إنسان ولست روبوت.

تأكيد عملية التسجيل من خلال الذهاب للبريد الالكتروني وتأكيد الرسالة الواصلة من موقع جوميا, وبعد الضغط على هذه الرسالة سيتم تحويلك بشكل تلقائي إلى صفحة تعيين كلمة المرور, قم بتعيين الكلمة التي تريد ثم اضغط على زر ارسال وبعد ذلك سيتم تحويلك لصفحة تسجيل الدخول, قم بإدخال البريد الالكتروني وكلمة السر وسجل دخولك, الآن أصبح لديك حساب جوميا افلييت.

الربح من جوميا افلييت عن طريق بناء موقع ويب

تعتمد هذه الاستراتيجية في الربح على انشاء موقع ويب مخصص لتسويق البضائع والمنتجات الخاصة بموقع جوميا كما يمكنك أن تقوم بضم بنرات جوميا في موقع من المواقع التي تملكها وله علاقة بالمنتجات والبضائع الخاصة بجوميا , و للعمل وفق هذه الاستراتيجية سيكون عليك إنشاء موقع الكتروني مخصص للتقييم , حيث تقوم بطرح العديد من المنتجات عليه مثل الهواتف المحمولة أو أي نوع من المنتجات الأخرى ثم القيام بالنقاش وتبادل الآراء حوله وتقييمه أخيراً.

وبعد انتهاء عملية التقييم عليك وضع رابط الافلييت لشراء منتج من موقع جوميا , ونتيجة هذه العملية سيصبح موقعك من المواقع الموثوقة التي يلجأ لها المستخدمين والزبائن للاستعلام عن منتج قبل شراؤه , ويمكنك إضافة العديد من المقالات عن خصائص المنتجات ومواصفات ك منتج أو القيام بعملية مقارنة بين منتجين وذلك من أجل تعزيز قوة الموقع لديك.

الربح من جوميا افلييت عن طريق اليوتيوب

تعد هذه الطريقة هي الأكثر فعالية وابتكاراً للربح من جوميا افلييت ومبدأ العمل فيها هو أن تقوم بإنشاء قناة على اليوتيوب خاصة بعرض منتجات  وبضائع جوميا وتقييم هذه المنتجات مع ذكر الخصائص والميزات لكل منتج ومن ثم وضع رابط الافلييت الخاص بموقع جوميا في وصف الفيديو.

الربح من جوميا افلييت عن طريق السوشيال ميديا

القاعدة الأساسية تقول اذا كنت تبحث عن التسويق فإن مواقع التواصل الاجتماعي هي رقم واحد لهذه العملية حيث تعد هذه المنصات قوة تسويقية رهيبة , لذلك عليك إنشاء صفحات على مواقع السوشيال ميديا ونشر المنتجات والبضائع الخاصة بجوميا عليها ومن ثم الحصول على تقييم هذه المنتجات بعد النقاش والحوار مع المتابعين.

كما ذكرنا في بداية المقال أن موقع جوميا هو من أكبر الأسواق الالكترونية على المستوى العربي بالتالي هناك ربح وفير يمكن تحقيقه من خلال هذا الموقع.

رابط موقع جوميا: jumia.com.eg/ar

مواضيع ذات صله: