الربح من التسويق الإلكتروني 2022 (Affiliate) دليل شامل

مرحبا بكم في هذا الشرح أعزائي سوف نقدم لكم كيفية الربح من التسويق بالعمولة 2022 ، نجد الكثير يسأل كيف أشتغل في التسويق الإلكتروني وكيف ادخال مجال التسويق الإلكتروني ومعرفة أكثر عن التسويق الإلكتروني هل هو حرام أم حلال، لذلك تابع مقال اليوم لأنه سوف يكون مميز لك كونه أفضل مصدر للربح من الانترنت للمبتدئين من الصفر.

الربح من التسويق الإلكتروني 2022 (Affiliate) دليل شامل

الربح من التسويق الإلكتروني (Affiliate)

أصبح التسويق في هذه الأيام من الأعمال الرائجة والمزدهرة نظراً لما تدر من أرباح وفيرة على العاملين بهذا المجال . طبعا للناس الذين يعرفون أصول العمل وكيف يتم وما الأدوات المناسبة مثله مثل أي عمل آخر يحتاج إلى إتقان وإبداع حتى يحقق الربح المنظر , واليوم سنتحدث في مقالنا هذا عن أحد أنواع التسويق وهو التسويق بالعمولة أو ما يسمى الافيلييت الذي يعتبر من أنواع التسويق الذكي للخدمات والمنتجات ويحقق أرباح هائلة وأموال كثيرة بعد اتباع النصائح والتوجيهات التي سنقوم بذكرها .

ما هو التسويق بالعمولة ؟

التسويق بالعمولة نوع من أنوع التسويق تقوم فيه بالترويج للخدمات والعروض لصالح أصحاب المنتجات والخدمات مقابل مبلغ  معين من المال كنسبة من أرباحك وعملك حيث يقوم صاحب المنتجات أو صاحب الخدمة بإنشاء برنامج افيلييت ( تسويق بالعمولة ) للمنتج الذي لديه ونقصد هنا بالمنتج السلعة المادية أو الخدمة , ويعطيك المعايير والأسس التي ستقوم باتباعها في عملية التسويق كما يحدد لك نسبة الربح , فتقوم انت بصفتك كمسوق بالانضمام لهذا البرنامج وتبدأ رحلة التسويق وجذب الزبائن والزوار في حال تم قبول انضمامك  ولا تنسى أن الأرباح و الأموال التي ستحصل عليها قائمة على جذب الزوار لمشاهدة المنتجات التي تقوم بالترويج لها وهو ما يعتبر مصدر الدخل الدائم بالنسبة إليك ويعتمد عليه الكثير من الدول والأشهر الدول التي تعتمد الدخل من التسويق الإلكتروني ومنها : السعودية، الجزائر، المغرب، الأردن، الجزائر، ليبيا، الإمارات، تونس، وبعض من الدول الأجنبية مثل تركيا وبعض الدول الأجنبية .

من أين أحصل على الزوار والزبائن ؟

يمكن جذب الزوار من عدة منصات و أهمها :

1- منصات ومواقع  التواصل الاجتماعي :

تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي في هذه الأيام من أكثر المواقع والأماكن ازدحاماً حيث أننا قلّما نجد إنسان في هذه الأيام ليس لديه حساب على مواقع التواصل الاجتماعي لذلك يجب عليك كمسوق استغلال هذه النقطة واجتذاب الزبائن من هذه المواقع حيث يقوم المسوقون بحملات إعلانية وترويجية قوية ك إنشاء صفحات ودعوة الناس إليها أو بنشر الإعلانات ضمن صفحات كبيرة فيها عدد كبير من المتابعين مع أخذ العلم أن مثل هذه الصفحات مأجورة أي أن نشر الحملات الدعائية والترويجية فيها يكون مقابل مبالغ مادية لمديري الصفحة.

2- استخدام محركات البحث :

استخدام محركات البحث بالطريقة المماثلة لاستخدام صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من ناحية الحملات الترويجية ونشر الإعلانات ولكن يختلف الموقع حيث يتم النشر هنا على محركات جوجل .

3- استخدام الشركات الإعلانية :

أصبحت هناك شركات متخصصة هذه الأيام بجلب الزوار زيادة عدد المتابعين وغيرها من القصص التي تخدم العملية الترويجية وتعتبر هذه الشركات ك طرف ثالث في حال كنت أنت المسوق الأساسي للمنتجات .

قد يهمك: مصطلحات مهمة عن Affiliate Marketing يجب عليك معرفتها

أهم مواقع التسويق بالعمولة :

هناك العديد من المواقع الإلكترونية للتسويق بالعمولة يلجأ إليها المسوقين ومنها :

جوميا :

جوميا افيلييت هو موقع تسويق يطلب من الشخص الترويج لمنتجاته ويعطي عمولة بين 4% إلى 13% حسب نوع المنتج الذي تروج له وحسب سعره , يتيح للأشخاص الذين يريدون العمل فيه لوحة تحكم لبناء روابط الافيلييت ومتابعة معلوماتهم.

سوق كوم :

يعتبر سوق كوم هو متجر عربي شهير يعطي المسوقين مقابل الترويج للمنتجات التي يعرضها عمولة تتراوح بين 4% إلى 10 % حسب نوع المنتج ودرجة أهميته.

نون :

يعتبر متجر نون من المتاجر التي تتيح التسويق بالعمولة حسب طريقته الخاصة و هي كوبون الشراء أو ما يعرف بكوبون الخصم حيث يحصل الزائر على خصم عن شراء لهذه المنتجات وتعود العمولة والربح إليك وتتراوح قيمة الخصم حوالي 10% من قيمة كل منتج.

أهم النصائح للمقبلين على التسويق بالعمولة :

1- المجال :

 يجب عليك كمسوق اختيار مجال من المجالات التي تحبها أو لديك خبرة فيها , هذا الأمر بالغ الأهمية عند العمل بحيث تستطيع المراوغة بالشكل المطلوب لتسويق المنتجات.

2- البرامج :

يجب عليك أن تبحث ضمن كافة برامج الافيلييت أو التسويق بالعمولة وقراءة أسس وشروط كل برنامج لاختيار البرنامج الصحيح الذي يخدمك بشكل أكبر.

3- المنتج :

ويعتبر اختيار المنتج هو الاختيار الأهم , فيجب عليك معرفة وضع السوق والخوض فيه لمعرفة ما هو المنتج الذي يلقى رواجاً أكثر من غيره لأن مرابحك كمسوق تتعاظم كلما صار هناك عمليات بيع أكثر.

صفحات الهبوط

يعتبر هذا المصطلح من المصطلحات الجديدة في عالم التسويق بالعمولة والمقصود بصفحات الهبوط هي صفحات يتم إنشاؤها على موقعك ليهبط عليها الزائر ويقوم ببعض الإجراءات المحددة سابقاً من قبلك ولا يجب أن تكون ذو مظهر خاص لأن الغاية الأساسية منها أن يقوم الزائر بالضغط مثلاً على زر شراء منتج أو الاشتراك بموقع ما.

استخدام المدونة الخاصة فيك :

على اعتبار أن المدونة الخاصة فيك يأتي إلى زوار وأشخاص من مختلف الأطياف بالتالي يجب عليك استغلالها لنشر الإعلانات والترويج للبضائع التي تسوقها وبالتالي تستطيع الاستفادة من المتابعين والزوار لتحقيق الأرباح والفوائد.

إذا نستطيع القول أن التسويق بالعمولة يعتبر أحد المشاريع التي يمكن الاتكاء عليها لتحقيق الربح والانطلاق في عالم الأعمال ولكن يجب عليك الأخذ بعين الاعتبار مجموعة النصائح والنقاط التي تحدثنا عنها حتى يكون العمل متكاملاً وصحيحاً.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي قدمنا فيه موضوع عن تعلم التسويق بالعمولة وهل التسويق بالعمولة مربح، أتمنى أنكم قد توفقنا في هذا الشرح البسيط.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم