شرح موقع مستقل للعمل الحر وكيفية ربح المال منه

أهلا بكم زوار متابعين تقني دوت كوم في مقال اليوم سوف نقدم لكم طريقة ربح المال من العمل الحر عن طريق منصة مستقل للربح من العمل الحر لأن نجد الكثير يتسأل عن هل موقع مستقل نصاب ، فإذا كنت تبحث عن منصات العمل الحر العربية وكيفية التسجيل في موقع مستقل وبدأ الربح منه.

العمل الحر هو أي عمل يتم إنجازه بشكل إفرادي من المنزل لمشاريع سواء كانت هذه المشاريع تتبع لشركات أو حتى لأشخاص ويُطلق على الأشخاص الذين يعملون بهذا الشكل الـ فريلانسرز وهذا المصطلح كان يستخدم أساساً للعمل الصحفي أي الناس الذين يأتون بالأخبار ويبيعونها لوكالات الأنباء, ومع تزايد وانتشار العمل الحر ازدادت المواقع التي تدعم هذه الأعمال وتؤمن فرص عمل للكثير من الأشخاص وأحد أهم هذه المواقع هو موقع مستقل للعمر الحر فكيف يعمل هذا الموقع 

منظومة العمل على موقع مستقل:

تتألف هذه المنظومة من 3 أطراف:

1- صاحب المشروع :

كما هو معلوم إن أي عمل سيتم إنجازه من قبل شركة ما ستكون تكاليفه أكبر بالمقارنة إذا ما تم إنجاز هذا العمل من قبل شخص مستقل فالشركات تفرض رسوم إضافية غير موجودة عند الأشخاص الذين يعملون بشكل حر , ويلجأ صاحب المشروع إلى المواقع التي تدعم العمل الحر مخافة تعرضهم للنصب أو الاحتيال.

2- الشخص الذي سينجز العمل:

هو الشخص الذي يبحث عن عمل مستقل ويقدم خدماته ويستعرض مهاراته على أصحاب المشاريع التي يستطيع تنفيذها و أيضاً المستقل يخشى من تعرضه لعمليات النصب مثل أن يقوم بإنجاز مشروع ولا يقوم صاحب هذا المشروع بإعطائه أجره أو يعطيه جزء من المبلغ المتفق عليه , وبالتالي يعتبر اللجوء إلى مواقع العمل الحر ك موقع مستقل أكثر ضماناً لحقوقه.

3- منصة العمل:

كموقع مستقل الذي يعتبر الموقع رقم واحد للعمل الحر في العالم العربي.

كيف يعمل موقع مستقل ؟

1- من ناحية صاحب المشروع

كما ذكرنا يعتبر موقع مستقل هو منصة وسيطة بين صاحب المشروع والشخص الذي سيقوم بتنفيذه , وتستخدم هذه المنصة أيضاً لتحقيق عمليات البيع والشراء, فيأتي صاحب المشروع لطلب مشروع معين ويضع في حسابه في موقع مستقل مبلغ من المال بحسب حجم المشروع الذي يريده ثم يقدم طلب مشروع جديد مع تحديد الميزانية والنوع والصنف ووقت التسليم وبقية التفاصيل الذي يريد إنجازها ثم يتم نشر المشروع وينتظر العروض التي ستأتيه.

مع التنويه أن كل مشروع من هذه المشاريع له مدة معينة ويتم إغلاقه بعد هذه المدة من قبل الموقع وللخوض أكثر في آلية العمل سنوضح المراحل الثلاثة لإنجاز المشروع:

1- تلقي العروض

يقوم المستقلين بتقدم عروض أسعار لهذا المشروع , يمكن أن تكون هذه الأسعار أكثر أو أقل من المعروض لا يهم , المهم هو تقديم العروض وبعد فترة وجيزة يقوم صاحب المشروع بالاضطلاع على العروض المقدمة ويوفر الموقع له إحصائيات موجودة في أعلى الصفحة ويقوم صاحب المشروع أيضاً برؤية المعلومات عن المستقلين ويختار الأكثر ملاءمة.

ويتيح له الموقع معرفة من الأشخاص الذين قاموا بالعمل معه سابقاً كما تتاح لصاحب المشروع مراسلة هؤلاء المستقلين عبر الرسائل المباشرة للتفاوض مثلا على السعر أو على عدة تفاصيل أخرى.

2- التنفيذ

بعد أن يختار صاحب المشروع أحد المستقلين لتنفيذ مشروعه تبدأ مرحلة العمل حيث يجري في هذه المرحلة تواصل بشكل أكبر بين المستقل وبين صاحب المشروع لأجل توضيح بعض النقاط وكيف سيتم إنجاز المشروع ويقدم المستقل نسخة مبدئية لصاحب المشروع ويتم التعديل عليها بناء على طلب صاحب المشروع , هكذا حتى انتهاء التعديلات وبعدها يصبح المشروع جاهزاً.

3- التسليم

مرحلة التسليم هي المرحلة النهائية حيث يكون صاحب المشروع قد اضطلع على النسخة النهائية للمشروع وتبين منه أن المشروع هو ما طلبه بالضبط ف يقوم بتفعيل إكمال المشروع ويتم وضع إشارة زرقاء تشير إلى ذلك , وبعد ذلك تأتي مرحلة التقييم وبعد ذلك يتم تحويل الرصيد الموجود في الحسابات المعلقة إلى حساب المستقل مع خصم 15% هي العمولة التي يأخذها الموقع مقابل إتاحة هذه الخدمات.

2- من ناحية المستقل

يقوم المستقل بالتسجيل في الموقع عن طريق إنشاء حساب جديد حيث يبني ملفه الشخصي ويعرض خبراته و المهارات التي يستطيع إنجازها بشكل متقدم حيث يتم ذكر هذه الخبرات في تبويب " معرض الأعمال " أما تبويب نبذة عني تحوي الملف الشخصي الذي يستطيع التحدث فيه عن نفسه بما يخص العمل أي استعراض للمهارات التي يمتلكها حيث يعطي يقترح الموقع مجموعة ضخمة من المهارات ويختار المستقل المهارات التي يتقنها منها.

أما بالنسبة لتبويب العروض , فتعني عروض الأسعار التي قام المستقل بتقديمها , التقييمات يظهر بها تقييم العملاء للمشاريع السابقة التي قام هذا المستقل بإنجازها.

إذاً نستطيع تلخيص الدور الذي يلعبه الموقع بما يلي:

  • تنظيم العلاقة بين صاحب المشروع والمستقل.
  • يعطي تعليمات للجهتين بطريقة إدارة أعمالهم.
  • يلعب الدور الأساسي الذي يطلبه الطرفين وهو دور الوسيط المالي.

وختاماً نستطيع القول بأن موقع مستقل هو أهم مواقع العمل الحر التي تؤمن سوق عمل لكل من صاحب المشروع والشخص الذي يبحث عن عمل وإدارة العمل والتواصل فيما بين الطرفين .

رابط التسجيل في موقع مستقل: https://mostaql.com/

مواضيع ذات صله:

أفضل المواقع العالمية للعمل الحر (130 دولار يومياً)

العمل والربح من موقع Upwork

كيفية العمل على موقع Fiverr

وظائف للعمل اون لاين في الدول العربية

أشهر منصات العمل الحر في السعودية