أفضل بنوك تعطي قروض شخصية في السعودية

هل تبحث عن أفضل بنك للتمويل الشخصي بدون تحويل راتب في المملكة العربية السعودية؟ نجد أن هناك الكثير من بنوك للتمويل الشخصي 2024 تتنافس فيما بينها والتي تعطي أفضل فائدة للعميل ، فمنها من تقدم أقل البنوك نسبة في التمويل الشخصي ، فإذا كنت تبحث عن قروض شخصية بالبطاقة الشخصية ومعرفة ماهي أفضل البنوك في السعودية التي تعطي قروض شخصية تابع الشرح.

أفضل بنوك تعطي قروض شخصية في السعودية

بنوك للتمويل الشخصي في السعودية

تعتبر المملكة العربية السعودية من الدول التي شهدت تطوراً وتقدماً تكنولوجياً كبيراً في الآونة الأخيرة وأصبحت من الدول التي تشكل محوراً اقتصادياً هاماً وكبيراً في المنطقة نتيجة امتلاكها الكثير من المصارف والبنوك على امتداد المملكة العربية السعودية بأكملها حيث تضم المملكة أكثر من 13 بنكاً يقدمون جميع أنواع الخدمات المصرفية والبنكية للعملاء داخل المملكة العربية السعودية وخارجها من المتعاملين مع هذه البنوك.

وأهم هذه البنوك هي بنك الراجحي, بنك الرياض , بنك الاستثمار السعودي , بنك البلاد , بنك الجزيرة , مجموعة سامبا المالية ,البنك العربي الوطني , بنك الأول , البنك السعودي الفرنسي , بنك الإنماء , بنك الخليج الدولي , البنك الأهلي التجاري , البنك السعودي البريطاني.

وتقدم مجموعة المصارف هذه عدداً هائلاً من الخدمات والميزات و أهمها التمويل وإعطاء القروض من خلال التمويل العقاري والتمويل الشخصي وغيرها من الخدمات وسنقوم في هذا المقال باستعراض أفضل البنوك أكثرها ملاءمة لشريحة كبرى من الناس حيث يختلف كل بنك عن الآخر من ناحية الشروط والخدمات والميزات والخصائص من هنا نستطيع فرز هذه البنوك وترشيح البنوك الأفضل من غيرها.

1- بنك ساب SABB

يعتبر بنك ساب من أكثر البنوك تميزاً ورواجاً في المملكة العربية السعودية نظراً لما يقدمه من عروض تمويلية رائعة للمقيمين داخل أراضي المملكة حيث يوفر لعملائه سحب قرض للزواج مثلاً أو للسفر أو حتى لشراء شيء ما, على عكس الكثير من البنوك والمصارف التي تطلب من عملائها الراغبين بسحب قروض منها تقديم أسباب مقنعة للحصول على الأموال كفتح مشروع استثماري وغيره بضمانات قد يراها البعض صعبة أحيانا ولكن هنا في بنك ساب الأمر بعيد عن التعقيد فهو يوفر ويقدم التسهيلات الكبيرة من هذه الناحية.

ويعطي القروض بمبالغ كبيرة وضخمة تصل أحيانا إلى ما يقارب ال 1.500.000 ريال سعودي وهو رقم ليس صغير , ولكن طبعا هو كغيره من القروض يجب أن يضمن حقه حيث قام بوضع العديد من الشروط لا يستطيع الشخص سحب القرض إلا باستيفائها وفترة سداد القرض تمتد إلى حوالي 60 شهراً.

ومن الشروط التي قام بوضعها البنك بالنسبة لطالب القرض أن يكون راتبه فوق الحد الأدنى للرواتب أي أكثر من 3000 ريال شهرياً ومن ناحية العمر يجب أن يكون عمر المتقدم بين ال21 عام وال 58 عام ويأخذ نسبة ثابتة من الأرباح تبلغ حوالي 3.12% من قيمة القرض في حين حدد النسبة المتناقصة ب 5.62%.

2- البنك السعودي للاستثمار

يعتبر بنك السعودي أفضل بنك للقروض الشخصية في السعودية, كما يعطي البنك السعودي خيارات رائعة للعملاء المقيمين والراغبين بسحب قرض عن طريقه حيث يقدم العروض المناسبة لكافة الأطياف , فمثلاً يقدم التمويل للراغبين باقتناء سيارة جديدة أو لتسديد نفقات علاج أو نفقات تعليم أو لتسديد الديون المترتبة على الشخص.

وتتراوح قيمة المبالغ التمويلية المقدمة من البنك بين 50000 ريال سعودي إلى 200000 ريال سعودي بفترة سداد تصل ل 5 سنوات كحد أقصى, ويتم الحصول على القرض من خلال تعبئة استمارة طلب حصول على قرض للمقيمين حيث يشترط على العميل إرفاق نسخة من الإقامة.

ويجب أن لا تكون منتهية الصلاحية , اسم الكفيل للشخص طالب القرض , جواز السفر , خطاب تعريف من الشركة أو الجهة التي يعمل لصالحها ومقيم ضمن أراضي المملكة العربية السعودية بناء على طلبها , خطاب تحويل للراتب.

ويجب أن يحوي كافة المعلومات المطلوبة , صورة دفتر العائلة , خطاب إخلاء من البنك السابق الذي تعامل معه العميل بالإضافة إلى كشف حساب للشهور الثلاثة الأخيرة بعد استيفاء هذه الأوراق يستطيع طالب القرض الحصول على المبلغ المحدد خلال فترة وجيزة لا تتعدى بضعة أيام.

قد يهمك: كيف تحصل على قروض بدون فوائد في البنوك السعودية

3- بنك الأول

يقدم هذا البنك قروض وعروض تمويلية جيدة ومناسبة لفئة كبيرة من الناس حيث يعطي قروض شخصية بقيمة 1.500.000 ريال سعودي للقرض الواحد مع فترة سداد تصل ل 5 سنوات وتعتبر فترة السداد موحدة بين جميع البنوك حيث أنه لا يوجد قرض يعطي فترة سداد لساحبي القروض 60 سنوات مثلاً أو 7 سنوات.

لذا نلاحظ أن الحد الأقصى للسداد هو 5 سنوات طبعا نحن نتكلم هنا عن القروض الشخصية أما القروض العقارية فلها ترتيب مختلف ومستقل حيث ممكن أن تصل فترة السداد إلى أكثر من 10 سنوات , وبالحديث عن بنك الأول لابد لنا ذكر أهم الميزات فيه وهي السماح للعملاء بتأجيل سداد أقساط البنك للستة شهور الأولى أي تم إعطاء العميل هامش وقت في حال أراد الاستثمار بمشروع معين من وراء هذا القرض بالتالي بعد 6 شهور سيكون قادراً على التسديد من المشروع الذي قام باستثماره.

طبعاً في حال تم الاستثمار بالشكل الصحيح ومن الميزات الإضافية الأخرى التي يتيحها هذا البنك هي إمكانية الحصول على تمويل إضافي بعد تسديد 20% من قيمة القرض الممنوح , أما عن الشروط التي وضعها البنك فهي ألا يقل راتب العميل طالب القرض عن 3000 ريال سعودي وهو الأحد الأدنى للرواتب ويشترط أن يتم تحويل الراتب على البنك بحيث يتم اقتصاص المبلغ بشكل تلقائي من قبل البنك ويحص البنك على نسبة ثابتة هي 3.79% أما النسبة المتناقصة فهي 2.5%.

تعتبر هذه البنوك الثلاثة هي من أهم البنوك في المملكة العربية السعودية نظراً لما تقدمه من تسهيلات وخدمات متنوعة ويبقى القرار الأول والأخير في اختيار للبنك للعميل .

مواضيع ذات صله:

شروط بنك التسليف الجديدة لجميع أنواع القروض

شروط قرض العاطلين عن العمل في السعودية

قرض الزواج | كيف تحصل على تمويل الزواج

قرض المشاريع الصغيرة وقرض الاصل العقاري | قروض استثمارية

أسهل طريقة للحصول على قرض سريع

ما هي الشروط للحصول على قرض بدون فوائد في السعودية