قرض الزواج | كيف تحصل على تمويل الزواج

لقد وجدت القروض منذ زمن البعيد وذلك لمساعدة جميع الطبقات الاجتماعية لعامة الشعب وذلك عن طريق اقراضهم بعض الاموال لحل مشاكلهم المالية او للبدء بمشاريعهم الخاصة، كم قرض الزواج، حاسبة قرض الزواج، مدة قروض الزواج، يوجد هناك الكثير من انواع القروض المنتشرة حول العالم والتي لكل منها شروط معينة واسعار الفائدة معينة وظروف معينة.

قرض الزواج | كيف تحصل على تمويل الزواج

قرض الزواج:

سوف نقوم بالتكلم اليوم عن واحد من اهم القروض في الحياة الاجتماعية انا وهو قرض الزواج وكمية الاشخاص الذي تستفيد من مثل هذا النوع من العروض و ما هي نقاط القوة التي يتمتع بها.

قرض الزواج دون فائدة:

يلجأ بالكثير الى قرض الزواج وذلك على فرض اذا كنت انت شخص ما دخله الشهري 3000 دولار و قيمة حفل الزفاف مع الملابس والديكورات وجميع الاشياء سوف تكلف 10000 دولار وكنت على عجلة من امرك هل يمكنك الانتظار ثلاثة اشهر لكي تستطيع تجميع المبلغ الذي تريده للزواج فبكل بساطة وفي هذه الحالة يمكنك الذهاب الى اي مؤسسة مالية والاقتراض منها قرض خاص للزواج وتحديد القيمة التي تريدها على فرض هي 10000 دولار، قرض الزواج دون فائدة، قرض الزواج كم يأخذ من الوقت، مدة استلام قرض الزواج، ويمكنك تسديدها خلال فترة زمنية طويلة او قصيرة، انت وحدك من يستطيع تحديد هذه الفترة الزمنية فاذا كان دخلك 3000 الف دولار تستطيع تسديد 1000 دولار في الشهر ويبقي لديك من راتبك الشخصي 2000 دولار للنفقات الشهرية التي تمتلكها وبعد 10 شهور تكون قد سددت قيمة قرض الزواج الذي اخذته من البنك.

قرض الزواج:

يعتبر هذا النوع من القروض من القروض الشخصية التي قد يلجأ اليها الزبون لتغطية تكاليف الزواج كاملة من حفل الزفاف والملابس والديكورات وغيرها من الاشياء.

يدخل في هذا النوع من القروض الكثير من الشروط وتختلف قيمة الفائدة المالية وذلك بحسب المبلغ المقرض و الفترة الزمنية للسداد والشروط الذي وضعها المقرض.

يمتلك قرض الزواج الكثير من نقاط القوة منها الحصول على القرض في فترة زمنية قصيرة وبشكل السريع وامكانية تسديد مبلغ القرض على فترة زمنية طويلة وعدم وجود مبالغ فائدة مالية كبيرة للغاية.

لقد كان اول ظهور لهذا النوع من القروض في المانيا النازية عام 1933 وذلك تشجيعا من الدولة النازية للزواج بين الالمان وكان القرض يتضمن قسائم لشراء كافة اثاث المنزل وتغطية كافة مصاريف الزواج ولكن بشرط ان تتخلى المرآة عن عملها ولنقل ان القرض هو عبارة عن 10000 دولار فسوف يتم خصم ربع هذا المبلغ كلما انجبا هذان الزوجان ولد واحد فعلى سبيل المثال اذا قام بإنجاب طفل سوف يتم خصم مبلغ 2500 دولار ويصبح القرض 7500 دولار واذا انجبا طفلين سوف يصبح المبلغ 5000 دولار وهكذا.

يمكن لجميع فئات المجتمع الحصول على قرض الزواج سواء كان يعمل بالقطاع العام او القطاع الخاص او بالأعمال الحرة.

يجب لأي شخص متقدم الى قرض الزواج ان يمتلك بعض الاوراق القانونية التي تثبت دخله الشهري وذلك لان قرض الزواج هو قرض طويل العمر قد تصل مدة سداد الى عشرة سنين لذلك لابد للمقرض ان يكون لديه بعض الضمانات وبعض الاشياء التي تثبت ان الزبون سوف يقوم بإعادة هذا القرض له بعد مدة استلام قرض الزواج.

وهذه كانت بعض اهم المعلومات التي يجب على كل متقدم الى قرض الزواج بدون وظيفة ان يعلم بها وان يعلم ان اي قرض يحمل مسؤولية كبيرة ومثل هذا النوع من القروض يحمل مسؤولية سداد القرض فوق مسؤولية الزواج بحد ذاتها نتمنى لجميع زائرين موقعنا ان يكونوا قد نالوا الفائدة التي يريدونها.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم