أنواع تأشيرات السفر إلى قطر

اهلا بكم زوار موقع تقني دوت كوم، في مقال اليوم سأعرض موضوع عن الأشخاص الذين يسئلون كيف أسافر إلى قطر وما هي متطلبات السفر إلى قطر ، لذلك سوف نقدم لكم أنواع تأشيرات السفر الى قطر أتمنى لكم قراءة مفيدة.

أنواع تأشيرات السفر الى قطر

بقيت دول الخليج محطة جذب أساسية للعمال من مختلف دول العالم وبالتحديد من العالم العربي، اذ ان نسبة العرب الراغبين في العمل في احد الدول الخليجية تتزايد يوما بعد اليوم، وان احد اهم دول الخليج التي تعد محطة جذب كبيرة للعمال الخارجيين هي قطر، اذ يمكنك الحصول على فيزا قطر للمبتدئين، وأيضا يمكنك تقديم طلب تأشيرة عمل قطر او تأشيرة زيارة عائلية قطر.

وأيضا العديد يتساءل عن متى تفتح التأشيرات في قطر 2024، متى تفتح التأشيرات في قطر للمصريين التي متى التأشيرات في قطر للسوريين، كما ان العديد يرغبون في معرفة استعلام عن تأشيرة سياحة قطر، الجنسيات المسموح دخولها قطر بدون فيزا، شروط السفر الى قطر، حكم السفر الى قطر، اذاً اذا كنت من الراغبين في السفر الى قطر هذا المقال سوف يعود عليك بالفائدة لأنني سوف اعرض أنواع التأشيرات التي تحويها هذه البلد.

تأشيرة الزيارة العائلية في قطر

هذه التأشيرة او الفيزا يمكنك الحصول عليها اذا كنت تريد زيارة احد افراد اسرتك ان كانوا متواجدين في قطر, هذه التأشيرة تعتبر افضل من تأشيرة السياحة لمن يريد البحث عن عمل في قطر.

ان هذه التأشيرة لا يمكنك العمل في قطر عبرها ولكن يمكنك ان تقوم بالبحث عن وظيفة في قطر او البحث عن عمل في قطر وخصوصا ان كان هناك من يعفيك من مصاريف الطعام والسكن، فهي تعد فيزا مناسبة جدا لمن يريد بالبحث عن وظيفة في قطر ومدتها طويلة حيث ان هذه الفيزا تسمح لحاملها بالإقامة في قطر لمده 30 يوم كما انها صالحة لمدة 3 اشهر، ويمكنك ان تقوم بتجديد هذه التأشيرة بدون ان تقوم بالخروج من قطر وتبقى في قطر لمده 6 اشهر، ولكن لتجديد هذه التأشيرة عليك بدفع 200 ريال قطري كرسوم التأشيرة حالما يتم انقضاء كل شهر، وعند انتهاء مدة ستة اشهر سيتحتم عليك الخروج من قطر، واذا اردت العودة تستطيع ان تحصل على تأشيرة زيارة عائلية أخرى ولكن من خارج قطر.

تأشيرة السياحة في قطر

تتطلب هذه التأشيرة لمقدم طلب الحصول عليها ان يكون حسابه البنكي يحتوي على مبلغ 5000 ريال قطري لأخر 3 اشهر.

وتتيح هذه التأشيرة لحاملها البقاء في قطر لمدة 30 يوم وهي غير قابلة للتجديد خلال فتره 90 يوم، كما انه لا يمكن لحاملها ان يعمل في قطر لكن يمكنه ان يقوم بالبحث عن وظيفة في قطر، وان وجد وظيفة تناسب مؤهلاته الدراسية والمهنية فكل ما عليه فعله هو الخروج من قطر والحصول على تأشيرة عمل في قطر.

 يستخدمها العديد من باحثين عن عمل في قطر لكن احد سلبيات هذه الطريقة انها تحتاج كما ذكرنا الى حساب بنكي بمبلغ كبير ولا يعتبر سهل على العديد منا، كما ان الرسوم هذه التأشيرة تبلغ 100 ريال قطري، وايضا بالطبع ستقيم في فندق لأنه انت تعتبر سائح ولهذا سيتكلف عليك مصاريف يوميا مرتفعة، كما ان ظروف المعيشة في قطر تتطلب الكثير من المصاريف، وتحتاج هذه الطريقة للحظ.

تأشيرة العمل في قطر

هذه التأشيرة الذي يسعى العديد منا الحصول عليها حيث تتيح لحاملها القيام بالهجرة للعمل الى قطر 2021، وهي قانونية بشكل كامل اذ يقوم صاحب العمل بالحصول على تأشيرة عمل لكل موظفيه بشرط ان يكون صاحب هذا العمل لديه جنسية قطرية، اذاً اقوم صاحب العمل بتقديم العديد من الوثائق الى وزارة العمل القطرية ليحصل على هذه التأشيرة ويرسلها لموظفيه.

مده هذه التأشيرة تتحدد بحسب مدة عقد العمل اي من سنة الى خمس سنوات ورسومها هي 200 ريال قطري.

نصل الان الى ختام مقالنا هذا الذي عرضنا فيه انواع الفيز الموجودة في قطر، واننا نود بالذكر ان الحصول على العمل في قطر ليس بالشيء السهل.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

خطوات الحصول على تأشيرة دخول إلى قطر

فرص عمل للسوريين في الإمارات لجميع التخصصات والمؤهلات

كيفية الحصول على عقد عمل في قطر وماهي الرواتب والإختصاصات المطلوبة

أفضل فرص عمل في الكويت للسوريين

الربح من الأنترنت بدون رأس مال في قطر

شروط زواج مواطنة إماراتية من وافد عربي