إجراءات الحصول على عمل في قطر

مرحباً مجدداً رواد موقع تقني دوت كوم الكرام، ان كنت تسأل كيف احصل على وظيفة في قطر او عن عقود عمل في قطر للمصريين او عقود عمل في قطر للسوريين او عقود عمل في قطر جزائريين وغيرها من هذه الأسئلة فان هذا المقال يعتبر مناسب بالنسبة لك اذا تابعه حتى النهاية.

لطالما عُدت دول الخليج محطة جذب للعديد من اصحاب المهن والشهادات من اجل العمل فيها لما تتيح من فرص عمل جذابة وبرواتب وظروف معيشية جيدة جدا، وان قطر هي احدى الدول الخليج هذه وتحتوي على العديد من فرص عمل الخالية في قطر 2021 والكثير من فرص عمل في قطر للجزائريين وللسوريين وايضا للمغاربة، فان فرص العمل تتغير يوما بعد يوم وعامل بعد عام حيث انه عقد العمل في قطر 2021 يختلف عن فرص العمل في قطر وايضا يختلف حسب من يستطيع التقديم على هذا العمل اذ يوجد عقد عمل في قطر للسوريين وعقد عمل في قطر للمصريين، اذا دعونا نبدأ بذكر اجراءات الحصول على العمل في قطر لمن يريد البحث عن عمل.

معلومات عن العمل في قطر

ان قطر احد اصعب دول الخليج التي تستطيع العمل فيها لأنها تفضل العاملين الداخليين اكثر من العاملين بالخارج اذا فان خطوات الحصول على العمل في قطر تعتبر صعبة نوعا ما.

احصل على تأشيرة عمل في قطر

هذه الخطوة هي اصعب خطوة لبدء العمل في قطر ان كنت تريد ان تعمل في قطر عليك بالحصول على تأشيرة عمل في قطر.

هناك العديد من الطرق التي يمكنك الحصول على هذه التأشيرة من خلالها حيث يمكنك الحصول على تأشيرة زيارة عائلية ان كان احد افراد اسرتك يعيش في قطر، والسفر الى قطر وفي هذه المدة التي تسطيع البقاء فيها في قطر قم بالبحث عن عمل وفي حال وجدت العمل الذي يناسب مؤهلاتك الدراسية وخبراتك المهنية قم بالاتفاق مع صاحب العمل بالخطوات القادمة لأنه من سيرسل لك تأشيرة العمل في قطر هو صاحب العمل وانت عليك الخروج من قطر حتى يرسل لك رب العمل هذه التأشيرة، هناك العديد من الشروط على رب العمل لكي يرسل لك هذه التأشيرة وان اهم شرط وان يكون ذو جنسية قطرية.

يمكنك ايضا ان تبحث عن عمل مناسب لك في قطر عن طريق تأشيرة السياحة ولكنها مكلفة نوعا ما لأنه عليك ايداع حساب بنكي بقيمة 5000 ريال قطري.

بعد حصولك على تأشيرة العمل في قطر عليك:

الحصول على تصريح عمل في قطر

بعد حصولك على تأشيرة العمل سوف تقوم بالسفر الى قطر، ويجب ان ترتب وتحصل على تصريح عمل خلال 7 ايام.

من ضمن اجراءات الحصول على التصريح ان تحصل على شهادة طبية تؤكد صحتك وذلك عن طريق ان تقوم بالفحص في مستشفى حكومية، بعد ان تحصل على هذه الشهادة الطبية قم بتقديم طلب الحصول على تصريح عمل.

بعد حصولك على تصريح العمل والموافقة عليه قم بتقديم طلب الحصول على تصريح الإقامة في قطر، اي سوف تقوم بتحويل تأشيرة العمل الى تصريح اقامة وتستطيع ان تقيم في قطر حسب المدة المتفق عليها في عقد العمل اي عليك بالتجديد العقد كل بضع سنوات.

كيفية الهجرة الى قطر

كما ذكرنا هناك العديد من طرق للسفر الى قطر بالطريقة القانونية والحصول على تأشيرة عمل في قطر، اما عن طريق ايجاد كفيل او شركة او دعوة عمل وانت موجود في بلدك اي قبل السفر الى قطر سوف تحصل على تأشيرة عمل، او عن طريق السفر الى قطر خلال زيارة عائلية او سياحة والبحث عن عمل والحصول على من قد يرسل لك تأشيرة عمل في قطر، اذا عليك يمكنك تقديم طلب هجرة وسوف تكون مهاجر قانوني في قطر لكن انصحك فقط بالحصول على تصريح الإقامة.

هذا كان مقالنا لليوم، اتمنى انكم قد استفدتم.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم